![]() |
اختلاط !
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قرأت موضوع في مكان ما .... لا أطيل عليكم أقتبس الجزئية التي يقع فيها سؤالي : إقتباس:
ما رايكم أهل الخيام في سؤال النصراني وإجابة المسلم ؟ هل هذا حقا ً حقيقة ؟ الا يوجد به جرم برجل والمرأة كذلك وإتهام لها ؟ دعوني أوضح قليلا ً حتى لا "يجن " البعض هنا علي. الان عندما تذهبي سيدتي إلى بيت أهلك أو بيت اهل زوجك ما نختلف :New2: وتروحي مع السواق هل تريدي الإنجاب منه ؟ ولك يا سواق سؤالي هل تريد ان تنجب منها ؟ قليلا ً من المنطق والبعد عن التشدد بالأراء ... انا مثلا بنات اخي واختي و و .. لا يغطون على ابنائي وليس لدي " مانع " أو لدى اخي او اختي ذلك المانع .... وحينما يجتمعون ( سوا في بيتي او بيت اخي او أبي وامي) يلعبون في الحديقة كرة قدم مثلا ً ولا ارى مشكلة فيها ولا أرى رغبة في الإنجاب منهن او رغبة في ابنائي لجعلهن حوامل ... " مع العلم من البنات من يدرس الثانوية ومنهم من يدرس في الجامعة ... وكذلك الابناء" طيب والوظائف التي يقع فيها اختلاط ؟ :New10: |
الجواب فيه سوء نية
هل المراءة مستعدة لمعاشرة اقرب واحد تختلط معاه الاسلام لم يمنع الاختلاط ولكن معاييرنا الثقافية والاجتماعية هي من منعته طبعا اتكلم عن الاختلاط هنا في اماكن عامة وليس الخلوة الشرعية ......... |
إقتباس:
أهلا بالقوس يا عزيزي الجواب يتحدث عن المرأة وكأنها مخلوق جائع للرجال ... ويتحدث عن الرجال وكأنه وحش جائع ما يصدق انه يشوف أمراة الا وجعلها حامل أو بالأصح نكحها .... ووالله أنك أصبت كبد الحقيقة فهناك فرق شاااسع بين الخلوة الشرعية والاختلاط بها ... وبين الاختلاط عامة... |
سؤال للقوس
ما رايك الشخصي مع هذا الأمر إقتباس:
وأدرجته فوق كمثال يحصل في حياتي |
لا احد يجي ويقول اني مع الاختلاط بالمدارس لأذبحهن ذبح البعير
حتى يكون عبره لمن يعتبر .... |
بالنسبة لأختلاط ابناء اخوانك واخواتك ولعبهم مع بعض ..... ارى انه شيء حلو ولكن المشكلة فيه انهم يصيرون متقاربين لدرجة ان رغبة الزواج لا تكون موجودة لديهم من بعضهم البعض.......
الحين عوائل تسافر برا وياكلون ويشربون ويتمشون مع بعض( سواء التقو هناك صدفة او سافروا من هنا جميعا) واذا رجعوا تمسكوا بعادات عدم الاختلاط مع بعضهم...... انا دائما اقول ان المراءة تشغل 90% من تفكير الرجل العربي.... وهذا ما يحد كثير من ابداعاته. تحياتي |
إقتباس:
انا لا اتصنع ابدا ً سوا خارج او داخل المملكة او حتى داخل النت ما اعنتقه اظهر أخطأت فأظهر خطأئي واعدل عنه دون ذلك لا وهذا ما ربيت ابنائي عليه .... ولا اتخذ الشكل الملائكي وامقت الكذب والغريب يا عزيزي كما تفضلت ناس بره غير وترجع غير يعني تخرج وتترك ما كانوا يعتنقوه من افكار و و و وعندما يعودوا يرجعوا لاعتناق ما كانوا يعتنقوا من افكار ويصارخون فيها وكأن الناس "مثلهم " وانا مع المثل الي يقول الاقارب عقارب من ناحية " وراثية " :New10: وبتأكيد لا اريد منهم ان يتزوجوا ولكن أن صارحوني يوم ما انهم يريدون ذلك فلن اقف عائق بتأكيد بل سأدفع بعجلة علاقتهم الى بر الامان مهما كلف الامر " بإذن الله " |
السلام عليك أخي Dr.Ali موضوعك وبالأخص جواب المسلم على النصراني جعلني أبتسم من الألم والحسرة ... وأنا وقع لي نفس الشيئ مع صديقة لي، في السنة الماضية دعتني وعائلتي لحضور عرس أخيها، وكان العرس في فندق وكان المدعوون مختلطين، وعلى كل طاولة جلست عائلتين طبعا الأزواج والزوجات وأولادهم بنات وأولاد ... ً ولا حد أنجب من حد ً :New10: هذه السنة توصلنا بدعوة من نفس صديقتي لحضور عرس أختها وفي الدعوة مكتوب أنه لن يكون إختلاط بين الرجال والنساء، ... وأثناء العرس سألت صديقة لماذا يعني في عرس أخيها كان إختلاط وفي عرس أختها ليس هناك إختلاط، طبعا كنت أنتظر جوابا مثلا أن عائلة زوج أختها أناس محافظون، أو ... شيئ من هذا القبيل ... أجابتني بتلقائية غريبة : لا...لا ... لم نخلط لأن هذه السنة الموضة كدا ... :New5: المووووضة ..... :New12: :New14: |
ببساطة أخي على ...ولعلي فهمت ماترمي إليه
أقنعنا الكثير على مر العصور أن الكلام ورص الألفاظ واستدعاء الكلام المبطن بالهجوم والضمين فيه المفاخرة بما لا يوجد في الواقع ..به شيء من النصر والعبرة بالنتائج . هذا إلى جانب .. أما مايخض موضوعك شكلا فأقول ... أخي علي تتفق معي لو قلت لك / قبل أن يكون الرجل مسلما يجب أن يكون إنسانا أولا ..؟ المشكلة أن الكثير يحمل في داخله إلها صغيرا يستعبد الشعب لو كان رئيسا ويستعبد المرأة لو كان زوجا وإن لم يكن قال لو كنت مكان فلان لفعلت ..لكن بشكل عام فالرجل ذو الذهنية الذكورية لا يرى الواقع إلا قائما على ما يختلف به هو عن أنثى لا يراها إلا مركبة وعورة وآلة تفريخ. |
إقتباس:
والله يا اخي الحبيب .. هذه المشكلة واقعيه أن البعض ولا نظلم احد يحسبو أن المرأة آلة تفريخ وكأنها مكتوب على جبينها " للإنتاج فقط " ولا يتم معاملتها كـإنسانه قبل أن تكون مسلمة .. يا ترى ما سبب وجود ذاك إلها ؟ هل خلقه أفكار أجدادهم توارثوا الإله بــ تلقين ؟ أم أنها من خلق أفكارهم ؟ وماذا نحتاج الى لحل المشكلة .... ولي نظرة خاصة بموضوع الاختلاط فمثلا ً يا ترى هل من الصحي أن ينشاء الشاب بلا ان يخالط ألا محارمه ؟ والله برائي من ناحية نفسيه قد تزيد فرصة انحرافه لانه لا يرى سوا الذكور فقط يوجد بعض الناس حتى اقربائهم "يغطون" عنهم ولا حول ولا قوة الا بالله ثم لماذا يبني البعض فكرهم على الجنس ؟ مع انه فعلا لا يشكل 5% من حياتنا بشكل عام .... |
إقتباس:
هنا بعض الاحيان يرفضون دخول الزوج على العروس وقت "الزواج = عرس "بحجة أن هناك نساء وأن الرجل راح يبصبص على النساء والله استخفاف في عقول البشرية ... وكأن الرجل لا يحضر زواجه حتى يقولوا عليه " يبصبص " حكموا عليه قبل ان يروا فلا نقاش معهم ولا زواج منهم |
أين نووووووووون النسوة في الخياااااااااااااااااااااااام
أعوذ بالله أن يحضرون ... "أمزح |
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إياكم والدخول على النساء فقال رجل من الأنصار يا رسول الله أفرأيت الحمو قال الحمو الموت )
|
إقتباس:
على راسي يا الحبيب ... مع ذلك لا ارى مشكلة في الأمر .. و"إنما الاعمال بالنيات " ويعتمد على طريقة تفكيرنا ... :New6: |
إقتباس:
|
إقتباس:
خذيـ راحتك ومنوره الموضوع..... |
و الله عند قراءتي لجواب المسلم تحسرت وضايقني جدا.فهذا يبين و كأن شبان و شباب العالم الاسلامي تسيطر عليهم الشهوة الحيوانية.و الله عن تجربتي الخاصة أيام الثانوية كنت أدرس أنا و صديقتي فقط مع 13 تلميذ طوال 3 سنوات وكذلك أيام الجامعة فلم يكن يضر اختلاطنا مادام يحكم عليه الاحترام....
|
إقتباس:
لاترى مشكلة في ماذا ؟ |
إقتباس:
اخي العزيز السمو، الحديث يقول " الدخول " واظن والله اعلم ان المقصود كخلوة أما انا فلست داعي للخلوة يعني مثلا عندما ازور بيت اخي اجد زوجته بتأكيد أو حينما نجتمع اجدها ويجد زوجتي ولسنا في " خلوة" ولا اجد مشكلة في هذا الأمر ... فهمت علي ؟ |
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى مبركاته ابها الدكتور اليس مكتوب في اسفل الوصفات الطبية ((الوقاية خير من العلاج)) الم تقرا قول الله تعالى (( قوا انفسكم واهليكم نارا وقودها الناس والحجاره)) اليس في الحديث (( النظرة سهم من سهام ابليس)) اليس القلب قد تغويه الحبه ولا تغويه القبه؟ ام انكم مصقولون من طين آخر ام ان التفتح مزرعة خاصه ارجوك اعذرني فاني ثقيل الفهم |
إقتباس:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أهلا بك اخي علي ليس "تفتح " أكثر من أنه "رؤية " اخرى .. هناك من يشاهد قنوات الافضائية وكأن حيوان والمذيعة " آلة تفريخ " كما قال الأخ رضا .. تجده قليلا ً ويدخل بهااا !!! والعياذ بالله أنا لست من تلك الطينة :New6: . |
مشكلة بالفعل أخي علي ..
ماذا عن الإختلاط هنا في الخيمة ؟؟ هل يمكن أن يؤدي إلى ما لايحمد عقباه ؟؟ وهل تكفي كلمة يا أختي في بداية الرد من البعض وهو لا يكاد يملك نفسه في حبور لا يدرك من أين جاء وهو بسبب تثني وأنوثة بعض الردود ؟؟؟ ثم أيهما أهون للعضوة الفتاة هل أن توصف ردودها بأنها بادية الأنثوة والحضور والفكر النسوي الندي ؟؟ أما أنها ترضى بأن توصف بالشدة وبقربها من الرجولة ؟؟ حفاظا على مساحتها في التواجد كعضو ومشترك في منتدى فقط .. هذا طبعا بتسليم أنه مهما كان الموضوع فإن حضور المرأة بكلماتها له تواجد خاص ...حتى ولو جاهدت نفسها أن تكون الردود كلمات واضحة فقط . اعذرني ربما تراه خروجا عن الموضوع لكن أردت أن أفهم أشياء أخرى في سياقه . |
إقتباس:
أيها الرائع دائما .... رضا نعم هذا مشكلة عظيمة ... يهربون من المجتمع هروله إلى المنتديات !! والغريب أنهم يدعون أنهم موافقين على ما يحدث بالمجتمع !! عفوا ً معشر الأعضاء ... نريد تقسيم المواقع الى قسمان قسم للذكور وقسم للإناث ونفتح قسم للمتزوجين ونعمل مشاريع تهجين !! هكذا مجتمع يقاد بالجنس !! يا معشر النسوه لا تخاطبوا الرجال حتى لا تحملوا في بطونكم ما لا يحمد عقباه عليكن بحجب توقعيكن عن اعين الذكور.. عليكن حجب يوزراتكن ... وعليكن عدم إضافة أي رجل بل طرده وتشهيره حتى يكون عبره يعتبر به ... وتذكروا رعاكم الله أن المرأة عورة الطاعة الطاعة وإلا اتهامات بالخلوة الشرعية ... :New8: :tng: |
ربما نحتاج الى استفزازهم حتى يخرجوا لنا :New6: لذا وابناء على الشكاوي المقدمة للجنة الرقابة نعلن اليوم الشكل الجديد لليوزرات والتي تصنف بالجنس " ذكر أو أنثى " فقط . ذكــر : http://up3.m5zn.com/get-7-2008-qur3f97t8rs.JPG أنثى : http://up3.m5zn.com/get-7-2008-my4qy9uvhvh.JPG أين هن النسوة ؟ وأين هم الرجال ؟ ربما قد يظن "جاهلا ً " منكم أني أميل لليبرالية :New10: أو العلمانية :rolleyes: لذا سحقا لكلاهما وتبا لمن أعتنقهم :tng: |
دكتور علي أبو شعر ههههههههههههههههههههههههههههههه
خخخخخخخخخخخ |
إقتباس:
بركات اناملك :New10: |
Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.