حوار الخيمة العربية

حوار الخيمة العربية (http://hewar.khayma.com:1/index.php)
-   الخيمة السيـاسية (http://hewar.khayma.com:1/forumdisplay.php?f=11)
-   -   اللطم في عاشوراء ؟ (http://hewar.khayma.com:1/showthread.php?t=82206)

transcendant 27-12-2009 02:22 PM

اللطم في عاشوراء ؟
 
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
والعن أعداءهم والمجسمة عبدة الشاب الأمرد أجمعين




السؤال
:


سماحة السيد العلامة جعفر العاملي حفظه الله.
أرجو من سماحتكم توضيح الحكمة والعلة من عملية اللطم في عزاء الحسيني وما هي الروايات الخاصة من آل البيت فيما يتعلق بعملية ممارسة اللطم في عاشوراء نرجوا التوضيح باستفاضة لأنه هناك أسئلة كثيرة من قبل اخواننا السنة قيما يتعلق بالطمية.
ولكم جزيل الشكر ، نسألكم الدعاء.

الجواب:

بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وآله الطاهرين.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
وبعد..

بالنسبة للسؤال عن الحكمة والعلة من عملية اللطم في العزاء.. نقول:
إن اللطم ليس من الأمور المستحبة بعنوانها الأولي.. وإنما يصبح محبوباً ومطلوباً إذا كان فيه إحياء لأمرهم صلوات الله وسلامه عليهم.. أو تعبيراً عن الحزن والأسى على الحسين أو الزهراء والأئمة الطاهرين عليهم الصلاة والسلام، بسبب ما نالهم من بلايا، ومصائب.
وليس هناك روايات تأمر بخصوص اللطم، وتقول: الطموا، أو لا تلطموا.. بل الأوامر وردت بالبكاء عليهم، وإظهار الحزن والجزع لمصائبهم وإحياء أمرهم..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


جعفر مرتضى العاملي

جهراوي 27-12-2009 02:28 PM

في الخيمة السياسية .....؟ عجبي

transcendant 27-12-2009 02:50 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة جهراوي (المشاركة 676553)
في الخيمة السياسية .....؟ عجبي

و هل اللطم قضية شرعية حتى يطرح للنقاش رفقة مواضيع قسم آخر ؟

أعتقد أن مكانه الحالي هو الأمثل .


transcendant 27-12-2009 03:03 PM

ورد في الصحيحين عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ليس منا من لطم الخدود، وشق الجيوب، ودعا بدعوى الجاهلية.

جهراوي 27-12-2009 06:08 PM

بما انها اصبحت كوسه ... إذا ندلي بدلونا ...


هل يؤمن الشيعي بالقضاء والقدر؟


إن قال نعم سأقول له لماذ تضرب نفسك وتجلد ظهرك وتصرخ وتبكي على الحسين؟


وإن قال أنه لا يؤمن بالقضاء والقدر انتهى الأمر بإعتراضه على قضاء الله وعدم رضاه بحكمته.



السؤال الثاني :


من أمر الشيعة أن تفعل هذه الأفعال في عاشوراء؟


إن قال الله ورسوله أمراني بهذا سأقول أين الدليل؟


وإن قال لي لم يأمرأحد سأقول هذه بدعة


وإن قلال أهل البيت أمروني سأطالبه أن يثبت من فعل هذا منهم؟


وإن قال أني أعبر عن حبي لأهل البيت فسأقول له إذاً كل المعممين يكرهون أهل البيت لأننا لانراهم يلطمون وأهل البيت يكرهون بعضهم بعضاً لأنه لا يوجد أحد منهم لطم وطبر على الآخر



السؤال الثالث :


****************************
************************
****************

لماذا نرى من يلطم ويصرخ ويجلد نفسه بالسلاسل ويضرب رأسه بالسيف هم أنتم أيها البسطاء بينما لم نرى أصحاب العمائم يفعلون ذلك ؟


إن قلت كلامي غير صحيح وهم يلطمون ويطبرون ويزحفون مثلكم طالبتك بالإثبات ؟


وإن قلت نعم هذا هو الواقع فسأترك ألف علامة استفهام في رأسك حول ولائهم ومحبتهم للحسين

transcendant 27-12-2009 07:42 PM

إقتباس:

بما انها اصبحت كوسه ... إذا ندلي بدلونا ...
ردك رائع يا أخ جهراوي .. و قد استندت فيه على حجج منطقية لا تقبل النقد و الإنتقاد ..

أنا أشكرك كثيرا عليه و هو في غاية الفائدة و تمامها ..

إذا كانت ردك سببه الكوسة .. سأعد لك الكثير منها .. :New2:

و إن كان ردك هو الكوسة .. فأنا سأضرب على جميع الأطعمة عدا الكوسة . :New8:
مشكور جدا .:thumb:

المشرقي الإسلامي 27-12-2009 09:02 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
سمعت من خطيب الجمعة الماضية أن هناك فرقة تسمى النواصب ، هي الطرف النقيض للشيعة
وكلتاهما في الضلال المبين . تلك الطائفة تناصب أهل البيت العداء ، وتبتهج يوم عاشوراء لأنه يوم
مقتل الحسين (والله أعلم بصدق التاريخ) .قال لنا الخطيب إنهم في هذا اليوم يكتحلون رجالاً ونساء
ويلبسون أطيب ما عندهم ابتهاجًا بوفاته رضي الله عنه .نسأل الله السلامة والمعافاة .
أخيرًا الشيعة يلطمون في هذا اليوم فقط ، ونحن واأسفاه تلطم قلوبنا كل يوم ،ألا لعنة الله على الظالمين.

البدوي الشارد 28-12-2009 03:42 PM

في رد جهراوي بعض التطاول على الحسين رضي الله عنه وعن أبيه وصلى الله على جده وسلم.
وكوننا لا نرى رأي الشيعة فيه فهو ليس عندنا معصوماً فهذا لا يعني أننا نجهل مكانته فهو صحابي جليل شرف بأمه وجده وأبيه وبنفسه وواحد من سيدين لشباب أهل الجنة. ولا نشك في أنه أفضل من يزيد بما لا يقاس وأهل السنة في مجملهم يلعنون من قتل الحسين.

أميرة الثقافة 28-12-2009 04:00 PM


اللطم بحد ذاته اصبح عاديا ومجازا عند النظر الى بعض ا لفرق الأخرى

هناك من يأتي باجمل فتاة عندهم ....ويذبحوها قربانا لوليهم

اما بخصوص الكوسا فانصحك بكل الأكل ....وان تضرب عنها وحدها
احتمال يظهر مرض انفلونزا الكوسا....لان هناك بعض الكوسا خبيث والعياذ بالله



جهراوي 28-12-2009 05:17 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة البدوي الشارد (المشاركة 676710)
في رد جهراوي بعض التطاول على الحسين رضي الله عنه وعن أبيه وصلى الله على جده وسلم.
وكوننا لا نرى رأي الشيعة فيه فهو ليس عندنا معصوماً فهذا لا يعني أننا نجهل مكانته فهو صحابي جليل شرف بأمه وجده وأبيه وبنفسه وواحد من سيدين لشباب أهل الجنة. ولا نشك في أنه أفضل من يزيد بما لا يقاس وأهل السنة في مجملهم يلعنون من قتل الحسين.

حاشا لله أن اتطاول على الحسين رضي الله عنه فهو و الحسن سيدا شباب أهل الجنه وريحانتا رسول الله صلى الله عليه وسلم , ولكن هذا هو قول الشيعه فيه وأنا رددت عليهم من معتقدهم , وهذا هو اسلوب المناظرة , لك ان تقول ما يقول من تناظر وتعطي ادلة ونتائج بما يوافق ما يعتقد .

سلفيوم 29-12-2009 10:33 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة المشرقي الإسلامي (المشاركة 676597)
بسم الله الرحمن الرحيم
سمعت من خطيب الجمعة الماضية أن هناك فرقة تسمى النواصب ، هي الطرف النقيض للشيعة
وكلتاهما في الضلال المبين . تلك الطائفة تناصب أهل البيت العداء ، وتبتهج يوم عاشوراء لأنه يوم
مقتل الحسين (والله أعلم بصدق التاريخ) .قال لنا الخطيب إنهم في هذا اليوم يكتحلون رجالاً ونساء
ويلبسون أطيب ما عندهم ابتهاجًا بوفاته رضي الله عنه .نسأل الله السلامة والمعافاة .
أخيرًا الشيعة يلطمون في هذا اليوم فقط ، ونحن واأسفاه تلطم قلوبنا كل يوم ،ألا لعنة الله على الظالمين.

النواصب طائفة لاوجود لها اصلآ إلا في خيال الروافض فيعتبرون كل من خالف خزعبلاتهم ناصبي مهدور الدم ...

zubayer 31-12-2009 06:41 AM

"قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .


اما بالنسبة لغلوهم بالحسين سلام الله عليه , فلو كان معصوما لعصمه الله من الخروج إلى العراق ولعصمه من الناس كما عصم جده رسول الله صلى الله عليه وسلم, ومن خذلان أهل الكوفه له الذين يدعون الأن أنهم من شيعته ويلطمون عليه, وما هم في الحقيقة إلا أحفاد من قتله ومثل به و خذله وخانه وغدر به ,لذلك فإن الغدر طبع هؤلاء الناس وهو واضح في صفحات وجوههم, فأنظروا كيف غدروا بالعراق واهله بالتحالف مع اليهود والصلبييه العالميه , بل ويدعون أن زيارة قبر الحسين أفضل من زيارة الكعبه المشرفه, فيقولون بأن من زارقبرالحسين زار الله سبحانه وتعالى على عرشه وكلم الله على عرشه , و الرسول صلى الله عليه وسلم يقول (لا تتخذوا قبري عيداً ), فمن أهم قبر الحسين ام قبر جده صلى الله عليه وسلم"! .


"وأن ( فاطمه ) وأمها ( خديجه )عليهما السلام تحضران المواكب الحسينيه في يوم عاشوراء ويخدمان هذه المأتم , وأن فاطمه والحور العين في الجنه يلطمون على الحسين . كيف ( لفاطمه ) والحور العين يبكون ويلطمون علىالحسين وهو سيد شباب الجنه وهوحي يرزق فيها مع أمه وجدته وجده والنبيين والشهداء كما وعده ربه, فهل تبكيان وتلطمان على من إنتقل من الدنيا الفانيه إلى دار الخلد وملك لا يُفنى ويعيش معهما في الجنه, فهذا يُفسر الهدف من إحتفالهم بمناسبة إستشهاد الحسين في كل عام , ما هو إلا لزرع روح الإنتقام والثأرفي نفوس أتباعهم ,والتحريض على القتل, و يُفسر إنحياز هؤلاء عبر التاريخ لأعداء الإسلام والمسلمين وانحيازهم الحالي للذبح والقتل وعمليات الإباده ضد اهلنا فى العراق,"

ابن حوران 31-12-2009 09:22 AM

يخطئ من يظن أن تلك الثنائيات المخترعة حديثاً، لها علاقة بالخلاف العقائدي، فمن جهة لم تكن نسبة المسلمين في الأقطار التي كانت تقع تحت حكم خلافة الراشدين أو في العصر الأموي أكثر من 20% من سكان البلاد.

ومن جهة أخرى، فإن السنة لم تكن نقيضاً للشيعة، فلم يكن هناك شيء بهذا الاسم قبل القرن الثالث الهجري، وقد كان الشيعة الإثني عشرية (الجعفرية) هي رداً على الزيدية وليس على السنة. أما ما سمي بنشاط السنة فكان رداً على المعتزلة وليس على الإثني عشرية.

وكان أئمة أهل البيت هم أئمة لكل المسلمين وليس لطائفة معينة، ويروى عنهم الأحاديث النبوية بكثرة كما كان يروى عن جعفر الصادق كما هائلا من الأحاديث. والخلاف الذي نراه اليوم هو من صنيعة الصفويين لأغراض سياسية، فأضافوا عليه ما أضافوا ليبقوا الفتنة ماثلة الى أمدٍ طويل.

والبحث في تفاصيلها كثيراً يعزز من استمراريتها ويصب الزيت على نارها.

عمر 1965 31-12-2009 09:47 AM

لا يوجد في الأسلام فرق متناحرة
ولا يوجد سنة ولا نواصب
الدين عند الله هو الاسلام

أما تسمية (سنة) هي خزعبلات بني رافضة
ليكون لهم مكانا بين المسلمين

كما فعلت النصارى , حين نادت بالعروبة
لتكون متساوية مع المسلمين العرب في دار الأسلام

أما عن تسمية البعض لسيدتنا خديجة وفاطمة - رضي الله عنهما وأكرمهم وطهرهم - (عليهنا السلام)
فلا يجوز ذلك والله أعلم
كون هذا اللقب أصبح عرفا وحصرا
على الأنبياء والرسل عليهم السلام فقط
وهن لسنا من الأنبياء يقينا

سيدي حرازم يطرونس 31-12-2009 11:36 AM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة ابن حوران (المشاركة 677042)
يخطئ من يظن أن تلك الثنائيات المخترعة حديثاً، لها علاقة بالخلاف العقائدي، فمن جهة لم تكن نسبة المسلمين في الأقطار التي كانت تقع تحت حكم خلافة الراشدين أو في العصر الأموي أكثر من 20% من سكان البلاد.

ومن جهة أخرى، فإن السنة لم تكن نقيضاً للشيعة، فلم يكن هناك شيء بهذا الاسم قبل القرن الثالث الهجري، وقد كان الشيعة الإثني عشرية (الجعفرية) هي رداً على الزيدية وليس على السنة. أما ما سمي بنشاط السنة فكان رداً على المعتزلة وليس على الإثني عشرية.

وكان أئمة أهل البيت هم أئمة لكل المسلمين وليس لطائفة معينة، ويروى عنهم الأحاديث النبوية بكثرة كما كان يروى عن جعفر الصادق كما هائلا من الأحاديث. والخلاف الذي نراه اليوم هو من صنيعة الصفويين لأغراض سياسية، فأضافوا عليه ما أضافوا ليبقوا الفتنة ماثلة الى أمدٍ طويل.

والبحث في تفاصيلها كثيراً يعزز من استمراريتها ويصب الزيت على نارها.


ولكن الكلام الذي أسمعه دائما عن الشيعة والسنة وكل الحروب التي تعربد على الورق الإلكتروني وكل التكفير واللعن لا أراه سوى من عند السنة أو في منتديات السنة والخيمة على ما أقول شاهد.
فكيف إذن ؟

ALMASK 31-12-2009 11:45 AM

لبيك يا حسين و نـxx اللي مايحبكش
عجبت لمن حارب الحسين و لعن اباه فوق المنابر ثم يأم الناس للصلاة فلا تجوز صلاته حتى يصلي و يسلم على الحسين و ابيه و جده
تفو على الحمق و عار على أمة يحكم فيها "الطلقاء" (عتقاء الرسول الاعظم من الرق يوم الفتح) و يهمش فيها و يحارب احد الثقلين الذين اوصى بهما الرسول "كتاب الله و عترتي"
عار على امة تقرأ كتاب الله " لا أسألكم عليه من أجر الا المودة في القربى) ثم تنحر هذه المودة و تجرم خروج الحسين عليه السلام
تفو مرتين و واحدة أخرى و كنت على عجل

جهراوي 31-12-2009 02:24 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة سيدي حرازم يطرونس (المشاركة 677054)
ولكن الكلام الذي أسمعه دائما عن الشيعة والسنة وكل الحروب التي تعربد على الورق الإلكتروني وكل التكفير واللعن لا أراه سوى من عند السنة أو في منتديات السنة والخيمة على ما أقول شاهد.
فكيف إذن ؟

http://www.youtube.com/watch?v=vSBkbO5WEi4


http://www.youtube.com/watch?v=bNvp0...eature=related

http://www.youtube.com/watch?v=cAvXtJaqe4M

د.علي 31-12-2009 03:53 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة سيدي حرازم يطرونس (المشاركة 677054)
ولكن الكلام الذي أسمعه دائما عن الشيعة والسنة وكل الحروب التي تعربد على الورق الإلكتروني وكل التكفير واللعن لا أراه سوى من عند السنة أو في منتديات السنة والخيمة على ما أقول شاهد.
فكيف إذن ؟


حبيبي عصام ، لا أظنك جاد في أن اللعن والتكفير لا تجده إلا عند السنة ؟
الحال بإختصار شديد كل مذهب يكفر الآخر .
أما الشيعة فيكفي أن تقرأ شروط كونك مسلم وترجمتهم لكلمة الإيمان ( الاثني عشر) .

أخبرك شيء المقصود في العبارة المذكورة في صدر الموضوع :
إقتباس:

والعن أعداءهم والمجسمة عبدة الشاب الأمرد أجمعين
هم السنة .. وتحديدا العلامة ابن تيمة رحمه الله .

العقيدة شيء مهم لكل فرد لأنها عليها تبنى الاعمال فلا بد من وجود آلية التكفير للفصل بين المخالفة في المنظور العقائدي .
وخلاف السني / شيعي معقد ولا مجال لدخول فيه إلا إذا تم إنزال مادة علمية محكمة، والأولى بنا هو الخلاف السني / سني .

حفظك الله وبارك بك .
إن شاء الله تكون بأحسن حال وأطيب ممال .


إقتباس:

لبيك يا حسين و نـxx اللي مايحبكش
عجبت لمن حارب الحسين و لعن اباه فوق المنابر ثم يأم الناس للصلاة فلا تجوز صلاته حتى يصلي و يسلم على الحسين و ابيه و جده
تفو على الحمق و عار على أمة يحكم فيها "الطلقاء" (عتقاء الرسول الاعظم من الرق يوم الفتح) و يهمش فيها و يحارب احد الثقلين الذين اوصى بهما الرسول "كتاب الله و عترتي"
عار على امة تقرأ كتاب الله " لا أسألكم عليه من أجر الا المودة في القربى) ثم تنحر هذه المودة و تجرم خروج الحسين عليه السلام
تفو مرتين و واحدة أخرى و كنت على عجل

حبيبي الماسك
أغلب السنة لا يميلو إلى تجريم الحسين رضي الله عنه .
وبالعموم كما قلت أنا ( وما أعجب جماعتنا ! ) أن هؤلاء قضو وتوكلوا على الله .
فلا فائدة من لعن ميت أن أكرمه الله ولا فائدة من مدح ميت قد عذبه الله .
والمهم عندي أنني اتعامل مع إنسان له سيرة يبني عليها البعض مستقبلا وبتالي لا فرق بين ابن فلان وابن فلان كلاهما سيان في ميزان الصواب والخطأ حتى نفك الاحتباس الذي نعيشه .
فلا يعقل أن يكون الحسين خطأ ويكون صواب ؟ أما كذا أو كذا مع التعليل والتحليل أي تكون دراسة محكمة علمياً .

فيما يخص الصلاة والسلام على ال الرسول الاعتقاد عندي أنها من الموالاه يعني نصلي على الذين امنوا به واتبعوه لا على ذرية نبي ( ولا يتفلسفن أنسياً ويقول أنني اساءت إلى الرسول - صلى الله عليه وسلم - هنا ) .

والله تعالى رد على ابينا إبراهيم عليه الصلاة والسلام : ( وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ ) .

وحكمة الله أن يكون هناك كفاراً ومؤمنين في السلالة الواحدة وربما في الأسرة الواحدة مثلما حدث مع سيدنا نوح عليه الصلاة والسلام .

وقد يسهل كثيراً فهم ذلك إذا فهمنا أن الانساب موجودة لعلة الإيجاد المادي ومن ثم التكليف برعاية هذه الإيجاد ( تكافلا وما شابه ) .. لان الارواح مخلوقة منذ أبد طويــــل .
وربما يساعد في الفهم قول الله تعالى : ( فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنْسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ ) .

والحديث القدسي الذي ذكر فيه أدم عليه السلام مع جميع الارواح المخلوقة .


شوف أقول لك رأيي وبكل صراحة وبلا تحفظ العصمة والكمال لله وحده لا شريك له .

ولا أظن أنني بحاجة لأخبرك بكل هذا فأنت عارف بهذه الأمور .

وأن أصبت فمن الله وأن اخطأت فمن نفسي والله براءة منها.

د.علي 31-12-2009 04:02 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة البدوي الشارد (المشاركة 676710)
في رد جهراوي بعض التطاول على الحسين رضي الله عنه وعن أبيه وصلى الله على جده وسلم.
وكوننا لا نرى رأي الشيعة فيه فهو ليس عندنا معصوماً فهذا لا يعني أننا نجهل مكانته فهو صحابي جليل شرف بأمه وجده وأبيه وبنفسه وواحد من سيدين لشباب أهل الجنة. ولا نشك في أنه أفضل من يزيد بما لا يقاس وأهل السنة في مجملهم يلعنون من قتل الحسين.



تقول في رد جهراوي بعض التطاول في :

1- الحسين رضي الله عنه ؟
2- علي رضي الله عنه ؟
3- المصطفى عليه الصلاة والسلام ؟

الان عليك البينة أذكر لي
البعض وأشدد عليها في كلا مما سبق .
أخبرني فقد نظرة ونظرة حتى مملت ولم أجد الاساءة المزعومة .



د.علي 31-12-2009 04:40 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة البدوي الشارد (المشاركة 676710)
في رد جهراوي بعض التطاول على الحسين رضي الله عنه وعن أبيه وصلى الله على جده وسلم.
وكوننا لا نرى رأي الشيعة فيه فهو ليس عندنا معصوماً فهذا لا يعني أننا نجهل مكانته فهو صحابي جليل شرف بأمه وجده وأبيه وبنفسه وواحد من سيدين لشباب أهل الجنة. ولا نشك في أنه أفضل من يزيد بما لا يقاس وأهل السنة في مجملهم يلعنون من قتل الحسين.

نقطة أخرى :

موضوع أن الحسن والحسين سيد شباب أهل الجنة عليه علامات أستفهام كبيرة جداً .

أقول إذا سلمت بصحة الحديث - وأعتقد أنه باطل - فإن ضرورة السياق تقتضي أن يكونا سيد للمصطفى وإبراهيم ونوح وعيسى ابن مريم وموسى عليهم صلوات الله وسلامه ؟!
لماذا ؟ لأن الإنسان يدخل الجنة شاباً .
هذا من جانب ، من جانب اخرى السيد له دلالة في المعجم الإنسي وهو وجود الأخر - الضد - سيد وعبد تابع ومتبوع وهكذا .. فكيف هذا ؟ .

وإشكالات كبرى وتعارض عظيم بين هذا الأثر المشكوك في صحته وبين ما ثبت في القرآن العظيم من نعيم ودلال ومتعة ..


قمت ببحث سريع في موقع درر السنية ( موقع جيد لمعرفة الاحاديث ) فوجدت التالي :


إقتباس:

7 - الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة
الراوي: أبو سعيد المحدث: يحيى بن معين - المصدر: تاريخ بغداد - الصفحة أو الرقم: 9/230
خلاصة حكم المحدث: باطل


8 - الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة
الراوي: أبو سعيد المحدث: يحيى بن معين - المصدر: تهذيب التهذيب - الصفحة أو الرقم: 4/274
خلاصة حكم المحدث: باطل

- الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة
الراوي: مالك بن الحويرث المحدث: علي بن المديني - المصدر: تاريخ دمشق - الصفحة أو الرقم: 14/134
خلاصة حكم المحدث: إسناده مجهول


4 - الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3768
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح

( لا أدري هنا إذا كان المحدث يفرق بين الصحيح والحسن ) .



- سألتني أمي متى عهدك ؟ تعني بالنبي صلى الله عليه وسلم ؛ فقلت : مالي به عهد منذ كذا وكذا ، فنالت مني ، فقلت لها : دعيني آتي النبي صلى الله عليه وسلم فأصلي معه المغرب ، وأسأله أن يستغفر لي ولك . فأتيت النبي صلى الله عليه وسلم فصليت معه المغرب ، فصلى حتى صلى العشاء ، ثم انفتل فتبعته فسمع صوتي فقال : من هذا حذيفة ؟ قلت : نعم . قال : ما حاجتك غفر الله لك ولأمك ؟ قال : إن هذا ملك لم ينزل الأرض قط قبل الليلة ، استأذن ربه أن يسلم علي ويبشرني بأن فاطمة سيدة نساء أهل الجنة ، وأن الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة
الراوي: حذيفة المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3781
خلاصة حكم المحدث: حسن غريب من هذا الوجه

- الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: ابن حبان - المصدر: المقاصد الحسنة - الصفحة أو الرقم: 225
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

- الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة وأبوهما خير منهما
الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 3/328
خلاصة حكم المحدث: موضوع


- بت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فرأيت عنده شخصا فقال لي يا أبا حذيفة هل رأيت قلت نعم يا رسول الله قال هذا ملك لم يهبط منذ بعثت أتاني الليلة يبشرني أن الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة
الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 7/81
خلاصة حكم المحدث: [فيه] عطاء بن مسلم في حديثه بعض ما ينكر عليه


- الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة وأبوهما خير منهما
الراوي: عبد الله بن عمر المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 8/103
خلاصة حكم المحدث: [فيه] معلى بن عبد الرحمن يتفرد عمن يروي عنه وأرجو أنه لا بأس به


- الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 3/227
خلاصة حكم المحدث: [فيه] الحسين بن علي بن ضميرة ضعيف منكر الحديث وضعفه بين على حديثه

- الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الدارقطني - المصدر: سؤالات السهمي - الصفحة أو الرقم: 216
خلاصة حكم المحدث: صحيح















راني افتيت كثير اليوم وسامحك الله يا عثمان .

أن أصبت فمن الله وأن اخطأت فمني والله ورسوله براءة من خطئي .

البدوي الشارد 01-01-2010 11:49 AM

لم تفت لوحدك بل أفتت جماعة في هذا الموضوع الذي لا أعرف السبب في تنزيل السيد ترانسندنت له. وليتك تترك موضوع سيدي شباب أهل الجنة جانبا لأنك غير مختص به!
الموضوع موضوع فتنة بامتياز.
أنا أفضّل نظرة واقعية للانقسام بين الفرقة الأكثرية التي تسمى "أهل السنة والجماعة" وهي متكونة تاريخياً منذ العصر العباسي لتعبر عن رأي الغالبية الساحقة من المسلمين وبين غيرها من الفرق الصغيرة التي خرجت لأسباب متنوعة وابتعدت بدرجات قليلة أو كثيرة عن معتقد الغالبية ، ولا علاقة للصفويين في أصل الانقسام وإن كانوا شجعوه وأججوا ناره، خلافاً لاعتقاد ابن حوران (وأذكره بالصراعات الدموية للشيعة مع حنابلة بغداد قبل تشيع إيران بقرون وإيران كانت ذات غالبيية سنية بل نظام الملك الفارسي ومنظّره الكبير الغزالي رحمه الله كانت قلب الرمح السني ضد التيارات الشيعة بفرقها المختلفة من إسماعيلية وغيرها) والسياسة الرشيدة في اعتقادي هي ترك هذه الفرق بحالها والتعامل معها كما يتعامل المسلمون مع أهل الكتاب على أقل تقدير أي إعطاؤهم استقلالية ذاتية في إدارة شؤونهم الدينية الخاصة كما يرونه مناسبا طالما هذا لا يتعارض مع النظام العام. وقد كان المسلمون يرون بأعينهم النصارى يدقون الأجراس ويجتمعون في الكنائس ويعلنون أن المسيح عليه السلام هو ابن الله وهو عندنا قول كبير وشرك أعظم ولكن الحساب على هذا الشرك ليس من شأننا بل من شأن الله عز وجل أما في الدنيا فعلينا أن نلتزم بعقد الذمة معهم.
وبناء على ذلك أعد اللطم أو غيره شأنا دينيا خاصا بالشيعة لا نوافقهم عليه عقدياً لأننا لا نتفق أصلا مع أساسهم العقدي ولكنهم كمواطنين عندنا لهم علينا أن نحترم عقائدهم التي لا نقرهم عليها ونعطيهم حقوق المواطنة ونحترمهم طالما هم يحترمون هذه الحقوق. فليلطموا كما يرونه مناسباً طالما هذا اللطم يظل ضمن الشعائر الدينية ولا يتحول إلى استغلال سياسي يناقض المصلحة الوطنية العليا.
هذه هي السياسة الصحيحة إن كنا لا نريد الحرب الأهلية الدائمة وتدخل قوى العالم الكبرى وشغلنا في معارك جانبية وإتاحة المجال لاستزلام الأقليات عندنا للخارج.
ولا لزوم للسخرية من طقوس اللطم لمجرد أننا لسنا على معتقد من يقوم بها! ففي أوروبا يسخرون من المسلمين إجمالاً حين يرون طقوس الحج بطريقة مماثلة. واتركوا الناس بحالها ولا تثيروا الفتن. أقول هذا وأنا أعلم أنه في العراق بالذات وبرعاية حقيرة من النظام الإيراني تؤجج الأحقاد الطائفية على الغالبية الإسلامية السنية باسم ثارات الحسين رضي الله عنه وعن أبيه وأمه.
وكلمة في أذن الإخوة في المغرب الكبير: أنتم ليس عندكم مشكلة شيعية سنية تاريخية لذلك لا تفهمون بدقة حساسية الموضوع وتاريخيته كما أننا نحن أهل المشرق لا نعرف بدقة مشاكل المغرب التاريخية الخاصة به التي لم توجد عندنا. والواجب على كل من الفريقين التعامل بحذر مع هذا النوع من المسائل التي ليس لهم بها خبرة.

جهراوي 03-01-2010 12:36 PM

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة البدوي الشارد (المشاركة 677114)
لم تفت لوحدك بل أفتت جماعة في هذا الموضوع الذي لا أعرف السبب في تنزيل السيد ترانسندنت له. وليتك تترك موضوع سيدي شباب أهل الجنة جانبا لأنك غير مختص به!


الموضوع موضوع فتنة بامتياز.
أنا أفضّل نظرة واقعية للانقسام بين الفرقة الأكثرية التي تسمى "أهل السنة والجماعة" وهي متكونة تاريخياً منذ العصر العباسي لتعبر عن رأي الغالبية الساحقة من المسلمين وبين غيرها من الفرق الصغيرة التي خرجت لأسباب متنوعة وابتعدت بدرجات قليلة أو كثيرة عن معتقد الغالبية ، ولا علاقة للصفويين في أصل الانقسام وإن كانوا شجعوه وأججوا ناره، خلافاً لاعتقاد ابن حوران (وأذكره بالصراعات الدموية للشيعة مع حنابلة بغداد قبل تشيع إيران بقرون وإيران كانت ذات غالبيية سنية بل نظام الملك الفارسي ومنظّره الكبير الغزالي رحمه الله كانت قلب الرمح السني ضد التيارات الشيعة بفرقها المختلفة من إسماعيلية وغيرها) والسياسة الرشيدة في اعتقادي هي ترك هذه الفرق بحالها والتعامل معها كما يتعامل المسلمون مع أهل الكتاب على أقل تقدير أي إعطاؤهم استقلالية ذاتية في إدارة شؤونهم الدينية الخاصة كما يرونه مناسبا طالما هذا لا يتعارض مع النظام العام. وقد كان المسلمون يرون بأعينهم النصارى يدقون الأجراس ويجتمعون في الكنائس ويعلنون أن المسيح عليه السلام هو ابن الله وهو عندنا قول كبير وشرك أعظم ولكن الحساب على هذا الشرك ليس من شأننا بل من شأن الله عز وجل أما في الدنيا فعلينا أن نلتزم بعقد الذمة معهم.
وبناء على ذلك أعد اللطم أو غيره شأنا دينيا خاصا بالشيعة لا نوافقهم عليه عقدياً لأننا لا نتفق أصلا مع أساسهم العقدي ولكنهم كمواطنين عندنا لهم علينا أن نحترم عقائدهم التي لا نقرهم عليها ونعطيهم حقوق المواطنة ونحترمهم طالما هم يحترمون هذه الحقوق. فليلطموا كما يرونه مناسباً طالما هذا اللطم يظل ضمن الشعائر الدينية ولا يتحول إلى استغلال سياسي يناقض المصلحة الوطنية العليا.
هذه هي السياسة الصحيحة إن كنا لا نريد الحرب الأهلية الدائمة وتدخل قوى العالم الكبرى وشغلنا في معارك جانبية وإتاحة المجال لاستزلام الأقليات عندنا للخارج.
ولا لزوم للسخرية من طقوس اللطم لمجرد أننا لسنا على معتقد من يقوم بها! ففي أوروبا يسخرون من المسلمين إجمالاً حين يرون طقوس الحج بطريقة مماثلة. واتركوا الناس بحالها ولا تثيروا الفتن. أقول هذا وأنا أعلم أنه في العراق بالذات وبرعاية حقيرة من النظام الإيراني تؤجج الأحقاد الطائفية على الغالبية الإسلامية السنية باسم ثارات الحسين رضي الله عنه وعن أبيه وأمه.
وكلمة في أذن الإخوة في المغرب الكبير: أنتم ليس عندكم مشكلة شيعية سنية تاريخية لذلك لا تفهمون بدقة حساسية الموضوع وتاريخيته كما أننا نحن أهل المشرق لا نعرف بدقة مشاكل المغرب التاريخية الخاصة به التي لم توجد عندنا. والواجب على كل من الفريقين التعامل بحذر مع هذا النوع من المسائل التي ليس لهم بها خبرة.


بارك الله فيك... رد عقلاني و منطقي...

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة البدوي الشارد (المشاركة 677114)
أنا أفضّل نظرة واقعية للانقسام بين الفرقة الأكثرية التي تسمى "أهل السنة والجماعة" وهي متكونة تاريخياً منذ العصر العباسي لتعبر .



اهل السنه والجماعة هم اتباع محمد عليه الصلاة والسلام هم أول من آمن به ... ومازالوا على نهجه إلى يومنا هذا .

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة البدوي الشارد (المشاركة 677114)
والسياسة الرشيدة في اعتقادي هي ترك هذه الفرق بحالها والتعامل معها كما يتعامل المسلمون مع أهل الكتاب على أقل تقدير أي إعطاؤهم استقلالية ذاتية في إدارة شؤونهم الدينية الخاصة كما يرونه مناسبا طالما هذا لا يتعارض مع النظام العام. وقد كان المسلمون يرون بأعينهم النصارى يدقون الأجراس ويجتمعون في الكنائس ويعلنون أن المسيح عليه السلام هو ابن الله وهو عندنا قول كبير وشرك أعظم ولكن الحساب على هذا الشرك ليس من شأننا بل من شأن الله عز وجل أما في الدنيا فعلينا أن نلتزم بعقد الذمة معهم..



ياسيدي النصاري إذا تركناهم .. يتركوننا ..أما الشيعه فلا يتركوننا بل يفتون بقتلنا أينما وجدونا ... وإليك الدليل ..
http://www.youtube.com/watch?v=l4L-9NE8npY

http://www.youtube.com/watch?v=IhrHn...eature=related



إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة البدوي الشارد (المشاركة 677114)
وبناء على ذلك أعد اللطم أو غيره شأنا دينيا خاصا بالشيعة

إقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة البدوي الشارد (المشاركة 677114)
ولا لزوم للسخرية من طقوس اللطم لمجرد أننا لسنا على معتقد من يقوم بها! ففي أوروبا يسخرون من المسلمين إجمالاً حين يرون طقوس الحج بطريقة مماثلة. .

هل تقارن الحج باللطم ؟؟؟
http://www.youtube.com/watch?v=gh5D2...om=PL&index=87

هذا إعادة للرد الذي شطبه مشرف الخيمه السياسية الذي إنحاز للشيعه


رسالة من مشرف السياسية :
لقد تم تعديل ردك بالخطأ وراسلتك بعد دقيقة من التعديل بأن تعيد ما كتبته أما اتهامك لي بالتحيز فهذا ما أرفضه وعليه، قررت غلق الموضوع وإرساله إلي الخيمة الإسلامية للتخصص وكفى الله المومنين شر القتال.


Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.