الموضوع: لن أمل ....... !!!
عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 26-09-2007, 08:40 PM   #36
*سهيل*اليماني*
العضو المميز لعام 2007
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,786
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة أبو إيهاب
الحبيب / محب الشيخ العثيمين


ما اؤمن به ، وأقره منظمة العالم الإسلامى ، ... وللأسف لم ينفذ لأمور سياسية ... هو إنشاء مرصد بالمملكة السعودية ، يجهز بأحدث الإجهزة ويديره علماء متمكنون من علمهم ، وفى هذه الحالة سيكون قرارهم قرارا سليما مبنى على العلم الذى حثنا الإسلام عليه ، حتى أنه سبحانه ذكر فى سورة الإسراء ، أن من آياته آيتى الشمس والقمر لنعلم عدد السنين والحساب ، والعلم بهما يكون لأى شئ ؟؟؟ لمجرد العلم أم للإستفادة من هذا العلم فى شئون حياتنا كلها ؟؟؟ فنحن دائما نستعيذ من علم لا ينفع .


علماء الفلك الذين تشير إليهم أنهم مختلفون ، فليختلفوا !!! ... ولكن هناك فى الساحة علماء متمكنون من علمهم ، وهؤلاء الذين يرجع إليهم ، لا من هب ودب . والخطأ فى هذه الحسابات باستخدام الأجهزة الحديثة والكومبيوتر كما ثبت علميا ، وصل إلى (1 : 100000 من الثانية) .

.

العم الغالي .. والتحية مني لك اغلى !!

السلام عليكم ..

فطالما وسع علينا الشارع فالحمد لله ..

وان الاجماع الذي تريد به توحيد الصف .. وذلك ببناء مرصد وقائمون عليه .. لهو طريق الى الاختلاف .. بعكس ظاهره .. وقد يؤدي الى فتح باب الفرقة .. ودرء المفسدة وسد الذريعة .. أولى مما نحب ..

ثم بعد ذلك .. فقد لاتتوافق !! بداية الشهر .. مع نهايته .. عند دولة وأخرى .. فكيف ومتى سيصوم .. من كان في أقصى الشرق .. او في اقصى الغرب ..


او في أدنى الارض !!

فدعهم !! يرزق الله بعضهم من بعض ..
__________________
*سهيل*اليماني* غير متصل   الرد مع إقتباس