عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 24-10-2007, 08:03 PM   #4
اليمامة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لـ اليمامة
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
الإقامة: بعد الأذان
المشاركات: 11,171
إفتراضي

يبدو أن لي من اسمك نصيب
قمت بالرد المطول وبعد تعب وبدلاً من الضغط على الرد ضغطت على شئ طير الموضوع

نرجع من جديد

لم أجد أي مرور على هذا الاستفسارالخاص بلورانس العرب

إقتباس:
هنا أرجو أن توضح لنا اللغز ماهو ؟

فهل تقصد اللغز الذي في كتابة أعمدة الحكم السبعة ؟ هل قرأت هذا الكتاب وسمعت عنه ؟
أم في كتابة خمسون يوما في بيت عبدالعزيز بن سعود ؟ وهل قرأت هذا الكتاب وسمعت عنه ؟

ثم مادخل كل ذلك بفهد بن عبدالعزيز ؟
كتاب أعمدة الحكم السبعة للضابط الانجليزي المستشرق لورانس العرب هو بمثابة سيرة ذاتية في المنطقة العربية ..
وحتى يحكم الشخص على الكثير من الأحداث فيجب أن يقرأه ليحكم بمنظوره هو لا بمنظور غيره ..

في فترة لورنس العرب لم تبدأ الدولة في الدولة السعودية الثالثة " التي شملت معظم أجزاء الجزيرة العربية "
ولو كنا نتحدث فرضاً عن الدولة السعودية الثانية " فترة لورانس " فهي أضعف المراحل .. فقد كانوا في جزء بسيط من منطقة نجد .. وتحديداً في بقعة ليس لها أي أهمية استراتيجية ولا عسكرية ولا اقتصادية ولا سياسية .. ولذلك السبب كانت هذه المنطقة خارج أي رغبة في السيطرة الاستعمارية الانجليزية أو غيرها ففي الوقت الذي كانت مشيخات الخليج العربي تحت الوصاية البريطانية كانت نجد بدون وصاية لأنها منطقة ليس لها حد أدنى من الأهمية .
لورانس العرب في آخر تواجد له عام 1918 م في القاهرة وغادر منها نهائياً الى بريطانيا.. والملك عبدالعزيز تحرك من الكويت لاسترجاع ملك آل سعود في نجد عام 1913م ولم يخطط لدخول الحجاز الا عام 1920م أي بعد مغادرة لورانس العرب بعامين .. أضف الى ذلك أن السنوات الأخيرة للورانس العرب قضاها متنقلاً بين عمان والقاهرة وفلسطين .. فكيف ممكن أن نحدد العلاقة ؟

لا أشك أخي المصابر بسلامة عقيدتك .. ومنهجيتك الدينية الصافية .. ولكنك وقعت في خطأ التحليل من واقع الشيعة والمتصوفة الذين زوروا في كثير من الحقائق فقالوا أن الملك فيصل الذي خاض برفقة لورانس العرب المعارك هو الملك فيصل آل سعود .. والصحيح أنه ملك آخر ففيصل السعودي في تلك الفترة كان طفلاً حيث ولد عام 1906م ..
ستجد الكثير من الوثائق الشيعية المزورة التي لن تجدها الا في النت .. وسهل جداً أن أصمم لك وثيقة مزورة وأستطيع في شهر واحد أن أنشرها في آلاف المنتديات والواقع بجهد بسيط ..
هؤلاء زوروا وثائق وأسندوها للامام المجدد ابن تيمية رحمه الله .. ولكن ولله الحمد تصدى لهم الكثير من طلبة العلم والعلماء في السعودية وأثبتوا زورهم ولو كنت متابعا لبعض برامج المستقلة لوجدت كيف فضحوا السقاف الذي زور على ابن تيمية .
فهل نحن هنا نأخذ من مصادر مثل هذه ؟

ومن هنا فأنا أقول انه لا علاقة للورانس العرب بفهد بن عبدالعزيز واسرته


اما كتاب ( خمسون يوما في بيت عبدالعزيز بن سعود )
فهو كتاب لا وجود له .. ولكن من باب الحرب خدعة

فيما يخص الصليب
وضحت لك وقلت :

إقتباس:
اليمامة
طبعا صورة أثارت الرأي العام وعلماء المملكة .. وكثير من العلماء زاروه استنكارا للبسه لها .. وتم توضيح ملابسات الموقف لهم
وهذا المعلق في الصورة هي قلادة دولية لكبار السياسيين في بريطانيا ولكن عليه اشارة الصليب .. وقد أدين فيها رئيس المراسم وتم توبيخه لأنه كان من المفترض أن يطلب الاطلاع على هذه الميدالية وماتحويه .. ولم يتم الانتباه لها الا بعد تقليدهم اياها .. وتنبه بعض مسئولي وزارة الخارجية وطلبوا من الملك فهد خلعها مبينيين له السبب .. وخلعها
ولكن هذه الصورة تم استغلالها من الرافضة " خاصة الايرانيين " أيام الخميني وكانت توزع بمئات الألوف ويقولون هذه صورة خادم الحرمين الشريفين ؟
وأضيف لك .. هل تعتقد أن دولة لا يوجد مكتب لمنظمة انسانية كمنظمة الصليب الحمر فيها واستبدلته بجمعية الهلال الأخضر يتجرأ ملكها ويلبس الصليب عامداً متعمداً !!
أكاد أجزم أنك تعلم أن لبسه لم يكن متعمداً .. فهذه قد تهز حكمة وقد تجبر العلماء بطلب نزع الحكم وتسليمه لمن يليه وبالتالي فالحكم الشرعي هنا هو التوبة خاصة أنه بمجرد تبليغة لذلك نزع القلادة بعد أن أبلغه وزير الخارجية ووضح ذلك الأمر للعلماء الذين قدموا مستنكرين ذلك

وبالتالي فسؤالي الذي وجهته لك

إقتباس:
ولكن هل لبس قلادة عليها صليب لم يعرف عنها مسبقاً ..بل وليس موافقاً على لبس الصليب تخرجه من عبودية الله " العزيز " لعبودية الانجليز ؟
اجابته بلا .. ولا تخرجه من عبادة الله لعبادة الانجليز

وأنت قلت أن الصورة في كنيسة وطلبت منك أن تثبت .. ولم أتلقى أي اجابة

وأجيبك أنها لم تكن في كنيسة بل كانت في مبنى البرلمان الانجليزي
__________________
تحت الترميم
اليمامة غير متصل   الرد مع إقتباس