عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 09-11-2007, 02:20 PM   #53
redhadjemai
غير متواجد
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2006
المشاركات: 3,723
إفتراضي


من أين أتيت بهذا الأنطباع - عيش ماتبقى من أعمارها البيولوجية فى رغد ...؟ -
معطى خاطئ أو أفتراض مستحيل ..

كان سؤالا ....ولم يكن افتراضا أو معطى حتى يوسم بالخطأ والاستحالة ...
يعني ...احتمال وتخمين في سياق سؤال سألته ...
هل الجهاد معناه رفع الظلم واستدعاء لغد واعد لسيادة الشعوب وعيش ما تبقى من أعمارها البيولوجية في رغد...؟
اتمنى أن تجيبني فهو مرتبط بسياق قبله ...



هنا أخى الكريم وكأنك تحكى لنا عن العاملين فى مجال المقاولات أو الأوراق المالية
أخى الكريم الأمر أشد واعمق وأعقد من ذلك بكثير وقد تكون هناك من الجماعات المنحرفه تطبق مثل تلك الأديولوجيات ولن يصح ألا الصحيح والله متم نوره ولو كره الكافرون
الموضوع الرئيس اخ رضا بالنسبة الى هؤلاء هو الأستشهاد فى سبيل الله
فلا الدنيا أو اى من مغرياتها يلفت أنتباه أحد منهم ..

مقاولات ايه ياباشا ؟
تصفية الحسابات تجده حتى عند الإبل.

صحيح الأمر أشد وأعمق وأعقد....صدقت في هذه فهو معقد لدرجة أن يكذب الإنسان على نفسه ويصدقها .
لن يصح إلا الصحيح .....وهل نعرف مالصحيح في مانتكلم عنه ونتناقش حوله ؟
إلا إذا قصدت به قناعتك ..فلو رأيتك على حق فيما تكتب لصدقتك ..وأنت لو رأيتني على حق لفعلت كذلك ...لذلك فنحن نتناقش بهدوء ...وبطول نفس .
وهل هدفهم الاستشهاد فقط؟
لك أن تتصور جيشا يخرج لقتال عدو أخذ مال أمته وهتك عرض نسائه ...ثم يستشهد بعض الجيش ويؤسر البعض ...هذا في حال حرب مدروسة ومخطط لها ..وتسحب العدو إلى أرض المعركة دون قتل بريء واحد..
ماذا لو استشهد المسلمون كلهم في غزوة بدر .........معاذ الله ...
هل انتبهت للقصد أم ليس بعد ؟



طبعا أخى هى كذلك أركان أيمانهم
لكن من أين أتينا بسير خالد بن الوليد وصلاح الدين و قطز وبيبرس وسليم الأول وووووووووو.

تعلم أخى الكريم انه يسطر الأن موسوعة أعلام الشهداء أيضا توثيقا وتخليدا لضحايانا

الأطهار الأبرار تحفيذا وتذكيرا للثأر لهم أو الأقتداء بهم بديلا عن لاعبى الكرة ومطربى الفضائيات

ووووووووووووووووووووو
أولا حتى لا تظن بي ظن السوء ....فأنا لا أتابع التلفزيون ...
أما الإيمان والتزكية فهما متعلقان بسؤال مرتبط بماقبله ....فلم تجبني حتى الآن .




ولا حول ولا قوة ألا بالله العلى العظيم
لا تفترض ما قد لايحدث أخى الكريم ...

فقط أناقش ما قد يكون فيه تفاوت فى الفهم اما ما أتركه فأنا أوافقك عليه ألا أذا كنت تعنى
شئ أخر لم أفطن له بعد

فى أنتظارك ...........
[/quote]

نعم يحق لي الافتراض ...
أما أن تكون متفقا معي في مالم لم تناقشه فذلك أمر محمود..ولا أعني إلا مافهمته ...خاصة وأننا نتناقش بلغة بسيطة واضحة .

بعد الانتهاء ..إن كان للنقاش نهاية ...بإذن الله ...سأفرد ماتفقنا فيه بموضوع ..
اثراء لنقاش جاد آجر .

شكرا أخي الفاضل
__________________

redhadjemai غير متصل   الرد مع إقتباس