عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 07-12-2007, 01:57 AM   #4
اليمامة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لـ اليمامة
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
الإقامة: بعد الأذان
المشاركات: 11,171
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة جهراوي
قال الرئيس الإيراني أحمدي نجاد «نطالب بالأمن والسلم للمنطقة من دون تدخل خارجي»، كما طالب بإبرام اتفاقيات أمنية بين دول المجلس وبلاده.

ولا بد من التذكير هنا بأن أحد أبرز أسباب تأسيس مجلس التعاون الخليجي كان من أجل توحيد الصفوف ضد مخاطر تصدير الثورة الإيرانية، بعد وصول الملالي للحكم، فما الذي تغير اليوم ليدعى نجاد؟

دول الخليج، من دون استثناء، والعالم العربي، ما زالوا يعانون من التدخل الإيراني في شؤونهم الداخلية. عربيا، خذ لبنان والعراق وفلسطين مثلا. ولو أن الرئيس الإيراني ألقى خطابا مطمئنا لدول الخليج لقلنا إن وجوده كان مثمرا. لكن نجاد تحدث عن الأمن، ومنع التدخل الخارجي، في الوقت الذي تستعد فيه بلاده لعقد مؤتمر لفصائل المعارضة الفلسطينية ردا على مؤتمر أنابوليس المدعوم من أربعين دولة عربية وإسلامية وعالمية، منها دول الخليج والحكومة الفلسطينية.

وهذا يعيد للذاكرة ما سبق وقاله الرئيس السابق هاشمي رفسنجاني في الحرم المدني عندما لم يحترم مشاعر اكثر من مليار مسلم ولا مشاعر مستضيفيه وقام بتصرف اهوج ضد صاحبي رسول الهدى صلى الله عليه واله وسلم ورضي الله عن صحابته اجمعين، استذكرت ذلك عندما تحدث الرئيس نجاد بفوقية وبلا تعقل ولا دبلوماسية ولاحنكة ولامراعاة لمستضيفيه عندما ردد مفردة الخليج الفارسي وهو بتجمع خليجي على مستوى القادة وكان يفترض ان يتحاشى حتى ذكر اي مسمى للخليج لا عربي ولا فارسي وان يكتفي بذكر الخليج ولكن نجاد الذي لايؤمن الا بخروج مهديه وانه احد قادته لايتصف باي لباقة دبلوماسية ولا حصافة ولا يمكن الاصغاء لما يقول ولا الى المقترحات التي قدمها وهو لم يتحدث عن ما يبدد المخاوف الخليجية مثل البرنامج النووي واحتلال الجزر الإماراتية اضافة الى التهديدات التي تطلق بين فينة واخرى ضد دول المنطقة. والمؤكد ان شعوب الخليج قبل قادتها اصبحوا على دراية واقتناع تامين ان الخطر الايراني على امنهم واستقرارهم يفوق اي مخاطر اخرى من كائن من يكون .
دول الخليج أعلنت مراراً تخوفها عن وجود محطة بو شهر الايرانية النووية على بعد كيلو مترات من الامارات .. والامارات ترى أن أي الاستشعار من بعد لا يساعد على وقايتهم من أي تسربات نووية من المفاعل بسبب السرعة الهائلة التي يمكن أن تتحرك بها السحب النووية المشعة والتي يم أن تكون بثواني ..
وتعاني الامارات من احتلال ايران لجزرها الثلاث ورفض ايران لاجراء أي محاكمة

التحليلات السياسية تشير الى أن ايران بحاجة لجيرانها حتى تتحاشى أي ضربه عسكرية أمريكية من أراضيهم

والخليج بحاجة لضمانات من ايران تطمئنهم .. خاصة وأن المسئوليين الايرانيين يعلنون تهديداتهم بين فترة وأخرى
ايران ايضا تدخلت في دول الخليج من خلال تأجيج الشيعة كما حدث في شيعة السعودية
__________________
تحت الترميم
اليمامة غير متصل   الرد مع إقتباس