عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 02-02-2008, 12:25 AM   #25
اليمامة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لـ اليمامة
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
الإقامة: بعد الأذان
المشاركات: 11,171
إفتراضي

أخي الوافي

لوالدتي حفظها الله فحوصات دورية عادية كل ست شهور في عيادة السكر " بالرغم من عدم اصابتها بالسكر ولكن تُعطى حبوب منظمة للسكر بسبب ارتفاع بسيط بسبب السن".. وأصر أنا دائماً على مرافقتها .. بالرغم من أنها تريد الذهاب لوحدها .. ولا تُعلم أشقائي بمواعيدها حتى لا تزعجهم .. وبدأت في تدوين مواعيدها لمرافقتها بالرغم من رفضها..
وفجأة في أحد الأيام قابلت صديقة لها في المستشفى ..ولكنها تفاجأت بأنها مقعدة على الكرسي واتضح أن السبب قطع ساقها لوجود غرغرينة بسبب السكر وكانت ترافق السيدة خادمة فلبينية ..
وبعد أن ركبنا السيارة عبرت والدتي عن حزنها عليها وكيف أصبحت بعد أن كانت من أنشط النساء وكانت تعلم النساء الكروشيه والتطريز والطبخ وتدرس البعض من باب حب الخير ..
وسألت والدتي : أين بناتها وأولادها ؟ ولماذا يتركونها تذهب للمستشفى مع الخادمة ؟
بررت والدتي بأحتمال انشغالهم بعمل .. وتناقشنا كثيراً حول هذا الموضوع أنا أستنكر تركهم لها مهما كان عملهم ومسئولياتهم وعدم مرافقتها للمستشفى .. ووالدتي تكرر تبريرها .. بعد ذلك بلحظات قالت لي لو أصبحت مثلها ( بسم الله عليها ) هل تذهبين معي أم تتركيني أذهب مع الخادمة ؟
أجبتها : ياحلوة ياقمر أنا ما تركتك وأنت بخير وتأتين فقط للمتابعة ولا تعانين من السكر مثلها ولكن ..لو لاقدر الله وعانيت مثلها فلن تذهبي للمستشفى بل سأنفق كل مالدي ليأتيك الطبيب للمنزل وان احتاج الأمر لذهابك للمستشفى فسأكون مرافقتك ولن أسمح لأي شخص يرافقك بدوني ..
بعد ذلك بيوم اتصلت بي شقيقيتي الكبيرة من الرياض وقالت اتصلت فقط لأقول لك ياحظك بدعاء الوالدة !! وكيف أنك تتركين عملك وتصرين على مرافقتها ...
لم تنتهي القصة
بعد فترة كادت أن تحدث لي مأساة بدون أن أعرف لولا رحمة ربي ثم دعاء لي بالخير صادف ساعة استجابة كما قال لي الشيخ .. فمن غير أمي !!
__________________
تحت الترميم
اليمامة غير متصل   الرد مع إقتباس