عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 10-04-2008, 03:47 PM   #20
الوافـــــي
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 30,397
إرسال رسالة عبر MSN إلى الوافـــــي
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين

و لكن ترى لماذا لم يصرح رسول الله صلى الله عليه وسلم
له بالخلافة !!!
الجواب :
حتى لا تكون سنة من بعده و الله اعلم
كلامه عليه الصلاة والسلام عن أبي بكر رضي الله عنه
وتقديمه للإمامة في الصلاة ، كل هذه دلائل على وصيته عليه رضوان الله عليه
التصريح من الرسول عليه الصلاة والسلام لا يكون إلا في الأمور الربانية
ولكنه صلى الله عليه وسلم أسس لمن تكون الإمارة والحكم
وجعل لذلك ضوابط منها عدم تولي المرأة الشأن العام
وترك عليه الصلاة أمر دنياهم لهم ، في ضوء الكتاب والسنة
وقال ( خير القرون قرني ثم الاذين يلونهم ثم الذين يلونهم )
وفي تلك القرون الخيرة لم يكن هناك ( لا ترشيح ولا إنتخاب )

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين

و كما قلت سابقا هو ترشيح من الخليفة السابق و لكن ليس فرضا
و مبايعة من الناس و انا اسميها انتخابا حرا
البيعة ليست إختيارا ، بل هي واجبة لمن إرتضاه أهل الحل والعقد
وأتمنى أن يتم النركيز على لفظة ( أهل الحل والعقد )
لأن لذلك سبب أتى في القرآن الكريم سأذكره لاحقا
فهو كفيل بإبطال كل ما يسمى اليوم ترشيح وانتخاب

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين

أخى الكريم :
الشاهد من كل كلامك انه لم يكن هناك الزام من أحد ليختار أحد من بعده
و لكنها مجرد ترشيحات لمن يرونه اصلح
و لكن الأمر متروك أخيرا للمسلمين
و المبايعة ان تختار او لا تختار
اذا فهى انتخاب
و ان أختلفت المسميات
في هذه أخطأت أخي
فالبيعة ليست إختيارية ، ومن رفض المبايعة فهو ( شاذ ) عن إجماع المسلمين
وله أن يرجل عن ديار لم يبايع أميرها ، فوجوده فيها ( شذوذ ) عن الإجماع
فلا معارضة للحاكم في الإسلام إلا على ما على ما خالف قول الله وقول رسوله
وما عداه فهو مطاع في أمور الدنيا

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة محى الدين

سؤالى انا يا أخى :
هل انت تؤيد طريقة الحكم الموجودة فى بلادنا حاليا
سواء ملكية او جمهورية حتى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طريقة الحكم بالترشيح والإنتخاب ليست من الإسلام في شيء
وهي تقليد للأمم الكافرة ، وما جنى الإسلام والمسلمون منها إلا الدمار والخراب
فحكم المسلمين لا يكون في أكثرهم مالا أو جمالا ، أو أفصحهم لسانا
بل في من تنتخبه ( صفوة ) المجتمع من أهل الحل والعقد

فالكثرة لا تعني أن أصحابها على صواب

إقرأ معي قول الله جل وعلا في سورة الأنعام الآية ( 116 )

{وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ}

تحياتي
__________________



للتواصل ( alwafi248@hotmail.com )
{ موضوعات أدرجها الوافـــــي}


الوافـــــي غير متصل   الرد مع إقتباس