الموضوع: ميثاق حب
عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 24-04-2008, 03:23 PM   #9
محمد الحبشي
قـوس المـطر
 
الصورة الرمزية لـ محمد الحبشي
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2006
الإقامة: بعيدا عن هنا
المشاركات: 3,527
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الوافـــــي


ميثاق رائع أخي الحبيب / رينبو
وكم هم رائع ما خطه يراعك هنا ، لمن وعاه
فأهل مصر هم وصية رسول الله عليه الصلاة والسلام كما جاء ذلك في صحيح مسلم الجزء الرابع بما نصه ( إنكم ستفتحون مصر وهي أرض يسمى فيها القيراط فإذا فتحتموها فأحسنوا إلى أهلها فإن لهم ذمة ورحما أو قال ذمة وصهرا فإذا رأيت رجلين يختصمان فيها في موضع لبنة فاخرج منها )
ولن يستطيع أحد أن ينال من شعب مصر كائنا من كان
وكل من شذ من ذلك الشعب العظيم فهو وحده من فعل ذلك
لذلك لن تجد لمصر البلد وللمصريين الشعب عند السعوديين
إلا كل حب وتقدير وإحترام وتقدير

جزاك الله خيرا أخي الكريم على طيب ما كتبت

تحياتي

بل لم أجد أروع من تعليقك أيها الحبيب

كانت المدينة قلوبها متعلقة بالفسطاط وستظل الرياض فى قلب القاهرة ..

يجرحنى أن تمس وطنى كلمة عابرة .. وطنى هنا هو الحجاز وهو مصر ما قدمت أحدهما على الآخر والله يشهد .. ولقد أبحرت فى التاريخ لكننى والله لم ألحظ لوهلة واحدة أن بيننا بحرا لا أكاد ألمحه إلا حينما أتأمل خارطتى ..

وإن ترقرق نيل مصر لبضع كلمات همس بها عمر فى أذنيه من هناك فقد ترقرقت فى قلوبنا أنهار حب تزهو بإبتسامات أنصاف قلوبنا لنا على الشاطىء الآخر ..

إن مصر والسعودية تأتيان فى مقدمة قائمة أكبر الدول العربية (العراق وسوريا والأردن) فهذه دول تستطيع إن إجتمعت وحدها أن تغير مصير منطقة بأسرها بل ومن الخليج إلى المحيط .. فهى بإقتصاداتها وكثافتها السكانية وموقعها الجغرافى ستشكل مصير أمة بأسرها فى أعوام قادمة وإذا إجتمعت معا فلسوف تشرق شمس الخلافة من جديد ، لكنها لن تجتمع إلا إذا ذابت فى كيان واحد وخلق منها الحب جسدا كهذا الجسد الواحد فيصبح كل فرد هنا أو هناك يبيت ليلته وقلبه على الضفة الأخرى ..

ولقد أدهشتنى عبقرية البطل الفذ صلاح الدين عندما أدرك من مئات الأعوام هذه الحقيقة وآمن بها فكانت كلها معا سيفا واحدا حرر الأقصى وإسترد مجد المسلمين السليب ..

لك منى كل الود والحب

__________________

محمد الحبشي غير متصل   الرد مع إقتباس