عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 27-07-2008, 11:54 AM   #34
النسري
عضو مميز
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2004
الإقامة: الأردن
المشاركات: 9,066
إرسال رسالة عبر ICQ إلى النسري
إفتراضي فتوى شرعية تحرم مشاهدة المسلسلات المدبلجة

أعتبر الشيخ الدكتور عبدالمحسن العبيكان المستشار القضائي الخاص ومستشار وزير العدل وعضو مجلس الشورى المسلسلات المدبلجة خطراً على قيم وأخلاقيات المجتمع الإسلامي

وأضاف العبيكان أنه لايختلف اثنان على أن هذه المسلسلات المدبلجة هي من المحرمات، بل ومن الواجب تحصين المجتمع منها، وهنا يأتي دور وسائل الإعلام بأداء رسالتها السامية في عرض الأمور النافعة المفيدة. ولكن للأسف فإن وسائل الإعلام لا تلتزم بهذه الرسالة وهمهما الأكبر الربح المادي.

وقال: "على العلماء دور ومسئولية في توعية المجتمع بخطورة هذه المسلسلات، وعلى الأسرة مراقبة أبنائها وما يشاهدوه من أعمال وتوجيههم نحو الأفضل، وتحذيرهم من الأعمال التي تنعكس سلباً على أخلاقهم وقيم دينهم".

وحول سبب اهتمام الناس بهذه المسلسلات قال العبيكان: لاشك أن ضعف الوازع الديني وضعف التوجيه من الأسرة والمدرسة هو سبب إقبال الناس على مثل هذه المسلسلات التي تساهم في إشاعة الفاحشة (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب شديد في الدنيا والآخرة).

وختم العبيكان كلامه قائلاً: مشاهدة هذه المسلسلات ومتابعتها وعرضها هو أمر محرم وحكم شرعي لا يختلف عليه اثنان، نظراً لما تتضمنه هذه الأعمال من محظورات شرعية وقيمية وأخلاقية.
__________________
اللهم اشغلني بما خلقتني له ...

ولا تشغلني بما خلقته لي ...
النسري غير متصل   الرد مع إقتباس