عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 16-08-2008, 10:10 AM   #77
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

أصدرت الجمعية الشرعية للعاملين بالكتاب والسنة في مصر بيانًا شديد اللهجة تبرأت فيه من عقيدة حزب الله اللبناني الشيعي, محذرة المسلمين في شتى بقاع الأرض من الانبهار بما أسماه البيان "انتصار الحزب على إسرائيل", عندما أتم صفقة تبادل الأسرى الشهر الماضي.
وأكد البيان أن الحزب الشيعي يتخذ من هذه الصفقة مطيّة للترويج للمذهب الشيعي ونشره في مصر والبلدان الإسلامية.
يذكر أن صفقة تبادل الأسرى التي تمت الشهر الماضي تقع في إطار سلسلة طويلة من التنسيق الأمني بين الجانب الصهيوني والحزب اللبناني الشيعي الذي سبق أن عقد ما يقرب من 38 صفقة تبادل للأسرى مع إسرائيل خلال فترة الصراع الصهيوني العربي.
وأكد بيان الجمعية الذي وقعه محمد المختار المهدي رئيس الجمعية والأستاذ بجامعة الأزهر وعضو مجمع البحوث الإسلامية، أن للحزب معتقدات فاسدة تطعن في أصحاب النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وخاصة الخلفاء الراشدين الثلاثة الأول، كما يتعاملون بالتقية مع عموم المسلمين ويقولون بعصمة الأئمة، معتبرًا أن هذه الأمور تقطع الطريق على أي لقاء بينهم وبين أهل السنة. بحسب موقع "المصريون".
بيان لعلماء السعودية يحذر من خطر الشيعة:
وفي بيان مصوغ بكلمات قوية، كشف 22 من علماء الدين الإسلامي في المملكة العربية السعودية في يونيو الماضي عن خطورة جماعة حزب الله المدعومة من إيران، وأماطت اللثام عن محاولة خداع الأمة الإسلامية بأن هذه الجماعة الشيعية تناهض اليهود والأمريكيين.
ومن بين الموقعين على البيان الشيخ ناصر العمر أحد علماء السنة البارزين في المملكة العربية السعودية، ويعتبر البيان استمرارًا لبيانات سابقة مشابهة تحذر من الخطر المتمثل في المطامع الشيعية بالبلدان الإسلامية.
وفي بيانهم، أكد علماء الدين الإسلامي أن الشيعة يتعمدون انتهاك حقوق المسلمين السنة في مناطقهم، واستشهد البيان بإيران والعراق في التأكيد على أن الشيعة لو تمكنوا من السيطرة فسيمارسون الإذلال والاعتداء بشكل متواصل بحق أهل السنة لأنهم يبذرون الدمار والفساد بين المسلمين ويزعزعون الاستقرار والأمن في الدول الإسلامية مثل اليمن.
وقال البيان: "كثير من المسلمين من المتعلمين والمثقفين فضلاً عن العامة قد انخدعوا وينخدعون بمزاعم الرافضة (الشيعة) في نصرة الدين وعداوة اليهود والأمريكيين كما حصل من الانخداع بمزاعم من يسمى بحزب الله في لبنان".
وأضاف البيان: "لا ريب أن الذين يصدقونهم في مزاعمهم لم يدركوا حقيقة مذهبهم وما بني عليه من أصول كفرية.. الشيعة الروافض هم الذين أحدثوا في الأمة شرك القبور, فبنوا على قبور أئمتهم القباب والمعابد التي يسمونها المشاهد, وعمروها بأنواع الشرك والبدع فهم يطوفون بتلك القبور ويصلون عندها ويحجون إليها ويستغيثون بأصحابها من قرب وبعد ولاسيما في الشدائد".
وتابع بيان العلماء: "إذا كانت للشيعة دولة فسيذلون ويتسلطون على من في ولايتهم من أهل السنة كما عليه الحال في إيران والعراق وهم يثيرون الفتن وأنواعًا من الفساد والدمار بالمسلمين وزعزعة الأمن في بلاد المسلمين كما حصل في بعض مواسم الحج في مكة وفي اليمن من الحوثيين".
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس