عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 16-12-2008, 10:21 PM   #57
المخملية
العضوة المميزة للربع الثالث من العام 2008م
 
الصورة الرمزية لـ المخملية
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2008
الإقامة: حيث العزة تكون
المشاركات: 406
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة حاجة مُلحة مشاهدة مشاركة
أهلاً بالأخت مخملية , عوداً حميداً


لا أرى لدينا تيار ديني ناضج وعقلاني ومتسق مع الفكر السليم وعبقري في التناول !!!!!!!!


اعتقد أن تناولك لبعض النقاشات في بعض من المنتديات (المتلبرنة) جعلت الموضوع يأخذ منحى سلبي إلى حدٍ ما , من يروج لوجود تيار ليبرالي لدينا هم أنفسهم أصحاب التيار السلفي , عجبي لعقولهم !!

يجب أن نبدأ بالتعريف , لإن الردود توضّح أن البعض لا يفهم الليبرالية بمعناها الحقيقي , أعجبني عثمان العمير عندما تحدّث عن الليبرالية السعودية في مقابلة مع جريدة الحياة .




وأضاف :




تحولت الليبرالية بسبب التيار السلفي إلى عدو , وتحولت لتهمة , لشتيمة , لدليل قاطع أنك ضد الدين , والدين هو الدولة , والدولة تخشى الأعداء !!!!

لا يوجد لدينا تيار ليبرالي ولا حتّى ليبراليين , ذكر ذلك مجموعة من الأدباء والكتّاب المتلبرنين كالدكتور تركي الحمد والأستاذ البليهي وغيرهم , باقي المنتديات (المتلبرنة) لا أرى فيها الكثير , نعم هناك أقلام

جميلة أحرص على متابعتها , البقيّة أطفال أعجبتهم كلمة ليبرالية وتمرّد على الديني السائد !! فقط هذا كل مافي الأمر !


التيار الديني يمسك بزمام المجتمع من كافة مفاصلة الثقافية , وقد جرى التمكين له ، و القضية في أساسها ثقافية سياسية فمن الطبيعي أن يتشبث بما يمسك به و يستخدم كافة السبل في مواجهة المنافسين , مهما

كانوا ضعفاء خاصة أن طبيعة خطابه تجعل عمله شعبويا سهلا ، لن أقوم بسرد طويل لنقد السلفية فقط سأتساءل بحكم عضويتي في مجتمع يسيطر عليه تيار ديني منذ تأسيسه إلى الآن , ماذا قدّم لنا التيار

السلفي .؟ ما هي إنجازاته التنموية لمجتمعنا .؟

تحيتي

\

السلام عليكم ..مرحبا بك أخي الفاضل وجميل جميلا جدا ان اراك بين سطوري ..مع انني شعرت بالارهاق وانا ابحث عن مداخلتك هنا بسبب بعض الردود التي تلحق بعضها بعض كالفرخان ؟؟


شاهدتُ بقناة المستقبل ( سؤال اليوم ) ببرنامج الصباح وكان محور السؤال حول معنى كلمه ( ليبراليه ) كانت أغلب الإجابات تجهل معنى هذا المصطلح حتى أن بعضهم قال بأنها ( نوع أكله ) وأخر قال بأنها ( فاكهه ) وقد ذهلت من عدم وجود إجابات صحيحة باستثناء رجل واحد فقط قال بالصدفة يمكن تكون مأخوذة من كلمه [ ليبر ] أي الحر بمعنى الحرية ..فإذا كان المجتمع اللبناني وهو مجتمع منفتح يجهل دلالات هذه الكلمة ومعناها فمن باب أولى أن يجهل الكثير معناها من أفراد مجتمعنا ...بل وقد يضنها البعض خلطه سريه لأكله كبسة مثلاً !!

ولكن لي منظور لليبرالية مع احترامي لعثمان العمير ..

الليبرالية تعني فكر في هدم الاسلام من الداخل, عش حياتك في محاربة الفضيلة, مارس قناعاتك كما تحب ماما أمريكا ولك في حدود إقصاء الآخر
لا تحترم الآخر, لا تحترم رأيه, لا تحترم تفكيره لا تحترم وجهة نظره, لا تحترم مشاعره, أَلاَّ تحترم خصوصيته لاتحترم رغباته إن لم يحترم رغباتك

الليبرالية ليست أفكار صحيحة أو سليمة كما يؤكد كبار العقول ولكن الليبرالية معناها النخر في الإسلام وهدم كل فضيلة ومحاربة العفة, يريدها كل عدوِ للدين و كل من بقلبه مرض يتمناها ..

الليبرالية مبادئ فكرية تقوم على التناقض في كل شيء لعدم فهم كل ما هو أمامك بشكله الصحيح والسليم لتصبح بدون ثوابت دينية وعقيدة خالصة ..

الليبرالية من يعتنقها ينكر السنة ويقوده اعتناقه إلى إنكار وجود الله والإلحاد .

الليبرالية ترفض بأن تكون هناك أمة تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر .

الليبرالية تقول يجب أن لا يكون هناك ديناً ظاهراً على الأديان كلها .

الليبرالية ترفض وتقول لايمكن أن يكون حكمك على الناس على حسب إنتماءاتهم الدينية أو العرقية..ماعدا إن كان مسلماً من أهل السنة والجماعة فأحكم عليه بالجهل والتشدد والتكفير ولا تبالي.

هذاهو المفهوم الليبرلي الذي خرجت منهم ,!!!


لي عودة للباقي مشاركتك
المخملية غير متصل   الرد مع إقتباس