عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 31-12-2008, 07:17 PM   #17
صلاح الدين
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: تونس ثورة الأحرار
المشاركات: 4,198
Thumbs up

القيادة الصهيونية تشعر بالحرج من استمرار إطلاق الصواريخ وتبحث عن مخرج سياسي لحربها
[ 31/12/2008 - 04:48 م ]

إطلاق الصواريخ يجعل الجميع في الكيان الصهيوني ينبطح أرضاً حتى الوزراء
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام



كشفت صحيفة /هآرتس/ العبرية أن القيادة السياسية الصهيونية، تبحث عن مخرج سياسي للحملة التي بدأتها السبت الماضي على قطاع غزة، وألمحت الصحيفة إلى أن القيادة الصهيونية تشعر بحرج من استمرار القتال، بالرغم من استعدادها المتواصل لشن حملة برية.

وقالت الصحيفة إنه "في الوقت الذي يجري فيه الاستعداد لتنفيذ عملية برية في قطاع غزة، وذلك بهدف زيادة الضغط على القطاع، تتبلور وجهة نظر أخرى لدى كبار المسؤولين في الأجهزة الأمنية (الإسرائيلية) بأن الحملة أوشكت على تحقيق أهدافها".

ونقلت الصحيفة، عن "قيادة الأجهزة الأمنية" قولها إنه "إذا كان بالإمكان التوصل إلى تسوية مع حركة حماس مريحة نسبياً لإسرائيل فمن الأفضل التوجه نحو ذلك".

وكتبت أنه في الوقت الذي تقوم فيه ألوية "غولاني" و"المظليين" والمدرعات بتركيز قواتها في محيط القطاع، "فقد امتنعت إسرائيل بشكل رسمي عن مناقشة إمكانية وقف إطلاق النار". إلا أنه وعلى أرض الواقع فإن إسرائيل "تحاول الآن خلق آلية تتيح لها التوصل إلى اتفاق سريع على التهدئة".

وجاء أن الكيان الصهيوني معني بالتوصل إلى تهدئة لفترة طويلة، "وأنها على ما يبدو ستوافق على فتح المعابر الحدودية، بيد أن هذا الموقف لم يتبلور نهائيا بعد". كما جاء أنه في الوقت الذي يعتقد فيه عدد من الوزراء الإسرائيليين أنه يجب مواصلة العملية العسكرية، فإن وزير الأمن إيهود باراك ورئيس هيئة أركان الجيش غابي أشكنازي "أكثر حذرا".

---*---

اللهم بدد شملهم ،
اللهم اجعل كيدهم في نحورهم ،
اللهم اهزمهم شر هزيمة و اشف صدور قوم مؤمنين .
يا رب
يا الله

صلاح الدين غير متصل   الرد مع إقتباس