عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 06-01-2009, 11:10 AM   #49
اليمامة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية لـ اليمامة
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
الإقامة: بعد الأذان
المشاركات: 11,171
إفتراضي

--------------------------------------

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة سيدي حرازم يطرونس مشاهدة مشاركة
لقد كانت اليمامة استثناء.
مشرفة مميزة، حيادية، ولها قدرة على التحليل والتنظير والأخذ والرد، كانت استثناء، بين جموع مكدسة من أبطال القص واللصق، وتراكم نفايات لفظية وقذارة عقلية سميت قدرا مشرف خيمة..
أقولها شهادة لتبقى مسجلة لي على ما سبق وما هو لاحق..
كانت اليمامة ولا زالت وستبقى.. مشرفة، عضوة، وقبل كل هذا وذاك.. إنسانة مميزة.

تحياتي.
أخي عصام
لا أعلم ان كان المكان مناسب لأقول لك أجمل ما في استقالتي أنني قرأت هذا الكلام !!
هل تذكر ما قلت لك في موضوعي " رسالة الى شاعر ما " وقلت لك تحديداً
شكراً لك ياعصام على الاطراء " أخجلت تواضعي"
ودي أقول لك شئ ما .. ولكن هل أقوله هنا أم في موضوع مستقل ؟
[/center][/quote]
وكان ردي بعد امتداحك للنص .. وما كنت أود أن أقوله حينها أنك تمتلك قلباً أبيض .. وأنك رجل موقف .. فكم اختلفنا في كثير من الأمور الى حد كبير .. ولكن في كثير من الأحيان أجد أنك من القلائل جداً الذين يرمون كل سئ خارجاً وتدخل مرة أخرى دون تشنج وبموقف جديد .. وكأنك تملك قدرة في التخلص من الركام العقلي .. فبقدر قدرتك في الاحتفاظ بالمعلومات وتخزينها ووفرة المخزون الثقافي الذي يظهر في الكثير من كتاباتك وردودك إلا أنك قادر على عدم حمل الأحقاد والضغائن لأنك تعي تماماً كيف تنظم عقلك وفكرك لما هو أهم .

--------------------------------

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الفارس مشاهدة مشاركة
أختي الكريمة اليمامة

أنت انسانه مثقفه ومميزة ولك دور لا ينكره احد في الخيمة من يوم ولادتها

اختلف معك في قرارك واراه غير صائب 100 %

أمر طبيعي أن نختلف في وجهات النظر والتوجهات والأفكار وأمر طبيعي أن تنجذب روح كل منا الى من يوافقنا الرأي وينشأ حاجزا بيننا وبين من يخالفنا الرأي ، أمر طبيعي أن لا يحبذ أحدنا تواجد من يخالفه الرأي -ويعارضه تحديدا- في فريقه في العمل

ما دفعني لكتابة هذا الرد هو أنني ارتكتب نفس الخطأ من فترة كبيرة حين اختلفت مع المشرف العام على بعض الأمور وطلبت بالخروج من الاشراف وعلمت ان هذا كان خطأ كبير بعدها فلا بد من وجود الرأي والرأي الاخر وعدم التواني عن رد المخطئ واصلاح الخطأ ، بعد ذلك بفترة تم اختياري مشرفا عاما على أحد المنتديات ، وقتها علمت كيف تكون سيكولوجيه صاحب القرار وكيف يفكر

أختي الكريمة لا نتفق على طول الخط ولا نختلف كذلك دائما , اخراج اسرار خيمة المشرفين وخلافهم أرى أنه امر غير عادي على عكس رايك اختي الكريمة ولا يجب أن يكون خارج ساحة المشرفين لان له تأثير سلبي على الموقع والاعضاء فالمشكلة كلما ضاقت دائرتها كلما كان حلها أسهل وأسرع
ليس عيبا في الأعضاء ولا انتقاصا من قدرهم

من فترة كتبتي في عدة مواضيع -اظن ان حقائق الاخت العنود احدها- ان الوافي أفضل من تولى الاشراف العام في الخيام وان لطريقته التي يتبعها في ادارة الموقع مزايا كثيرة غطت على العيوب ولم يكن جديدا على الأخ الكريم الوافي أن يتدخل في السياسية وغيرها من الخيام ، ولما صارت انتخابات اعتقد انك من الأصوات التي أيدت الأخ الوافي في ذلك الوقت وأنت تعلمين جيدا أسلوبه في ادارة الموقع لشواهد ذكرتها اعلاه من تأييد وغيره

لن أسأل عن اسباب أو شئ لكن قرارك غير صائب أختي

أختي الكريمة لو كل واحد منا رفع يده من المشكلة وقال أنه غير قادر على حلها لذلك سيترك موقعه الاداري لما توصلنا الى اي حل للمشاكل ولا تغيير لما يحصل لا على مستوى الموقع ولا الحياة

كلمة أخيرة لم أقصد بردي فتح لأي مشكله او موضوع تم اغلاقه لكنه مجرد رأي أتمنى أن اكون وفقت في توضيحه واعتذر عن الاطاله

فائق التقدير والاحترام لكل عضو واداري في الخيمة

أخي الفارس

رأيك يهمني .. وصراحتك في هذا الموضوع معي أو ضدي أمر ايجابي فشكراً لك ..
نناقش أولاً قولك أسرار الخيمة .. البعض يتحدث عن أشياء وكأنها أسرار استخباراتية .. يا أخي الفارس ما كتبته لم تكن أسراراً بقدر ما هي توضيح عن آلية الادارة التي اعترضت عليها .. من يتجرأ ويشكي لأمر يجب أن يُناقش جماعياً تُتهم بالحزبية .. بل ويصبح شخص متآمر يُحكم فيه على موضوعه بأن يكون مدفون تحت الثرى ..
لماذا هذا التعتيم ؟ ولماذا ينظر بعض المشرفين على أن الأعضاء قصر ؟
أتعرف لماذا ؟
لأن الأعضاء هم من ساعد على تأسيس هذه النظرة بعدم المطالبة بحقوقهم كما يجب أن تكون .. فحق المشارك في الحرية هي مثل حق المشرف عندما يكتب .. والحزبية التي ننكرها هي أساس أي عمل ديمقراطي لمن يفهم في الثقافة السياسية ..وهذا لا يعني أن التحزب يعارض أي تقدم في مستوى الحوار في الخيمة .. بل أن هذا قد يكون ثقافات متنوعة قد تكون في شكل اختلاف ومشادات في أحيان وقد تكون في شكل توافق جزئي أو كلي .. الى أن نصل الى نقطة احترام الرأي المخالف.
أنا سعودية وأحمل في كياني حب كبير لبلدي .. وأنت تملك في قلبك حب لمصر والفلسطيني كذلك والعراقي والجزائري والمغربي والتونسي والأردني واللبناني والقطري والكويتي والاماراتي والبحريني ... الخ وقد نختلف كثيراً في مواقف تصادمية ولكن هل يعني اختلافي مع أي جنسية أن أكون ضدها ؟ أو أن أتشنج وأحمل في قلي حقد لا يمكن تطهيره ؟
بل أنك تجدنا في كثير نتحد في قضية ومن أجلها نكتب كقضية غزة وننسى أي خلافات .. وهذه الثقافة الحزبية تحتاج منا أن نعمل على تفهمها بالمعنى الايجابي .. وأنا أول من يجب أن يتفهم هذه الثقافة .. ولعل اشرافي سابقاً في الخيمة السياسية جعلني أتعلم الكثير .. وأول درس كان يجب أن اتعلمه أن أخلع الثوب السعودي في هذه الخيمة وأرتدي ثوب عربي وذلك باعطاء كل صاحب حق مساحة من الحرية ومن أي دولة .. وهذا المفهوم فهمه غيث قبلي فلم نحذف أي موضوع يسئ للسعودية ونبقي على موضوع يسئ لدولة ما .. بل أن كثير من الموضوعات تهاجم السعودية ونرد كمشاركين بما نعلمه من معلومات ..


أما عن قولي أن الوافي من أفضل من مسك الاشراف .. فنعم قلتها ومازلت عند رأيي .. نقدي له حالياً لا يعني أن انتقص من قدراته ونشاطه وكفاءته .. ولكن هل تعتقد يا أخي الفارس أنني امعة ؟ لأكون في صف الوافي في الحق والخطأ ؟
وعندما كنت ضد العنود في ذلك الموقف فهذا لا يعني أنني ضدها في كل شئ بل هي من الشخصيات المثقفة والمتزنة والتي تعرف كيف تقيس الأمور بمنظار عقلي لا حقد فيه ولا ضغينة .

يا أخي الفارس الرسول صلى الله عليه وسلم أقسم وقال : إنما أهلك الذين قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه .. وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد .. وأيمُ الله لو أن فاطمة ابنة محمد سرقت لقطعت يدها فهل تعتقد أننا فهمنا أبعاد هذا القول الذي استهدفه الرسول صلى الله عليه وسلم ؟فهو لم يتكلم هنا ليبين عدلته عليه أفضل الصلاة والسلام .. بل كان يحذر من عواقب هذا الأمر وما ستؤول اليه الأمور لو كان هذا معيارنا
وهل فاطمة رضي الله عنها التي أعلن الرسول على الرأي العام أنها ستعاقب لو أنها أخطأت أفضل أم المشرف العام ؟
وهل المشرف العام أو مدير الحوار أو أي مشرف أنزه من الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه حينما قال "إذا أخطأت فقوموني ".. ما نقوم به هو تقويم خطأ .. وهذا التقويم هو نصرة للوافي وليس ضده .. فلو فهم ذلك الوافي جيداً لعرف أنني هنا أنصره وأن من يصفق له على الصح والخطأ هو شخص يزيد من الفجوة بينه وبين الآخرين .. ويعمل في غير مصلحته .


------------------------------------

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة صلاح الدين القاسمي مشاهدة مشاركة
يا أمة العرب
شئ من الغضب
فين العروبة والرجولة والرجال




يكفي أخي صلاح كل من كتب هنا معي أو ضدي .. ومن صمت فقد اختار الحياد وهو حق لهم .. وقد يكون اعتراض بصمت وهو حق لهم ..

----------------------------

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة على رسلك مشاهدة مشاركة




كنتي مشرفة وتملكين كل الصلاحيات ولا اعرف عن اي حماية تتكلمين عنها للاعضاء

وأنتي من قام بنشر رسالة احد المطبلين هنا وثبتيها اقصد احد الاعضاء هنا : )

وجعلتي منه ممسحة لبلاط المنتدى



وأنتي من عنون مواضيعه بالشتم والسب للاعضاء

وعندما حذف هددتي بترك الاشراف ..!!


قولي اي شئ وقد يقبل ونتفهم الا حرصك على الاعضاء


ان صدقك من تسحبينهم خلفك فالارشيف وتاريخك مع مخالفينك


عندما تغضبين يشهد ويبصم بالعشر : )
أختي على رسلك
لا أحد يغضب من الحق .. وأنتِ تعنين خلافي مع الأخ القاسمي .. وارشيفي يحمل السلبي والايجابي بل حتى ممارستي للاشراف .. وليت غيرك أختي على رسلك من يتكلم عن الارشيف .. فقد تكون مجموعة موضوعات وان كثرت لا توازي موضوعاً واحداً في سوء هدفها وعظم مصيبتها "ولعلك تفهمين المقصود"

أما حرصي على الأعضاء واقولك بنتقاصي لهم فهو وجهة نظر خاصة بك أحترمها .. وأحترم تواجدك للهجوم والمدافعة عن أمر ترينه ..
ولكن هل تعتقدين أن ما تسمينه "تسحيب" هو أمر سلبي ؟
هنالك يا على رسلك مفاهيم إدارية تتطلب من كل مشرف أن يدرسها ويعي معنى كل نظرية إدارية.. ومنها فهم نظرية الادارة الموقفية .. التي تتميز بالكثير من المزايا وأهمها عدم الثبات في موقف ..
لن أكون مع الوافي في كل موقف .. ولن أكون ضده في كل موقف .. وما أقوله يتعارض مع قولك لصلاح الدين :
إقتباس:
نعم انا مع مشرف ومع الوافي ومع غيث ومع ماهر


مع من يكون على نهج واحد سواء كان خطا او صواب


وليس بهلوانا لا تعرف أين موضع رأسه من موضع قدمه : )
أتمنى أن تقرأي ردي على الأخ الفارس ليتضح لك سلامة قولك من عدمه ..
لأن ما تقولينه هو الخطأ .. والنهج الواحد سواء أكان صح أم خطأ منهج مدمر وتحزب يصنع الجهل .. منهج يصنع فكر وايدلوجية ..ويوقف ويدمر غيرها !!
وللأسف انك ناقضت نفسك ومبدأك فقلت للقاسمي :
إقتباس:
المشرفين بشر يخطئون ويصبون وما كنت ساقف في وجهة حق امام باطل ..
----------------------------------

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الحنين مشاهدة مشاركة
هناك فرقٌ كبير بين الاغتيال والانتحار ..
أختي الحنين
يعلم الله أن أكثر ما آلمني هو ردك وتعليقك لاحقاً .. لأنني فهمت ما تقصدينه .. ولكن لا تخافي فالبعض يرى أن العمليات الاستشهادية انتحار .

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة salsabeela مشاهدة مشاركة
فقط اتقوا الله

ولا حول ولا قوة الا بالله

باختصار انفى عنوان الموضوع وهو اغيتال اليمامة سياسيا

واعتقد ان الخلاف فى الرأى لا يستدعى لقيام حرب

يا اعضاء يا محترمين

اعطونا فرصة لتهدئة الأمور ان كنتم تتقوا الله فعلا

ما حدث بين اليمامة والوافى سوء فهم واختلاف فى الرأى ونحن نعمل على التهدئة بينهم

فقط اتركونا بالله عليكم

انصرفوا لما هو اهم فى حياتكم
أختي الحبيبة سلسبيلا

بارك الله فيك .. ووفقك الله .. نعم ما حدث اختلاف في الرأي .. وقد نحتاج الى التهدئة بعد أن نبين وجهات النظر المختلفة دون أن نتجنى على الشخص بذاته ولكن نناقش منهج نتفق عليه كأعضاء مع المشرفين .



-------------------------------

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الشيخ مشاهدة مشاركة
السلام عليكم
للاسف الشديد انني كنت غائبا و لا ادري حيثيات القضية جيدا لكنني شخصيا ضد اية محاولة لتكميم الافواه او الضغط على الاعضاء او استغلال الصلاحيات لمنع هذا او طرد الاخر كما انني ضد الانسحاب الارادي بل الافضل و هذا رايي دوما هو المواجهة و الاستمرار مع الاجتهاد في اعطاء الحق في الاختلاف احقاقا للحق و ردا للباطل
و بالنسبة للاخت اليمامة فصراحة تمنيت لو انني كنت موجودا لامنعها من الانسحاب من الاشراف و لكن قدر الله و ماشاء فعل ... و مع ذلك فلي عودة ان شاء الله للموضوع
أخي الشيخ

تحتاج الى مراجعة بعض الموضوعات في خيمة المشرفين ولعلي أتذكر عناوينها وأرسلها لك برسالة خاصة لتقرأها جيداً .. وتخطئني فيها وعلى الملأ ان كنت مخطئة .
اليمامة غير متصل