عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 13-01-2009, 10:23 PM   #1
صلاح الدين
مشرف
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: تونس ثورة الأحرار
المشاركات: 4,198
Lightbulb حماس تدعو للسماح بالمظاهرات في الضفة تضامنا مع غزة ..!

بسم الله الرحمن الرحيم .
الحمد لله ،
و الصلاة و السلام على رسول الله ،
و لا حول و لا قوة إلا بالله .
---*---

الشرطة الفلسطينية في الخليل فرقت مظاهرة تضامنية مع غزة .

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة الغربية السلطة الفلسطينية في رام الله إلى السماح لسكان الضفة بالتظاهر تعبيرا عن غضبهم إزاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان وصلت الجزيرة نت نسخة منه إن هذه الخطوة "أولى من أن ينصب بعض الأزلام الذين لفظوا المقاومة والوطنية وحاربوها بكل ما أوتوا من قوة، أوصياء على المقاومة والمقاومين في غزة".

وكانت مدينة الخليل قد شهدت في وقت سابق اشتباكات بين متظاهرين وعناصر الشرطة الفلسطينية التي فرقت مظاهرة بالقوة على خلفية قيام بعض المشاركين برفع الرايات الخضراء التي تعبر عن حركة حماس، ما أسفر عن وقوع بعض الإصابات.

اعتصامات ومسيرات
بالمقابل أفادت مراسلة الجزيرة في رام الله أن جميع موظفي البنوك برام الله نفذوا اعتصاما أمام مقرات عملهم احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضح المصدر أنه تم خلال هذه الاعتصامات رفع لافتات تطالب بوقف الهجمات الإسرائيلية على القطاع وتأكيد التضامن مع الأهالي والمقاومة هناك، وكذا تفعيل مقاطعة المنتجات الإسرائيلية.

وأشارت المراسلة إلى أن فعاليات التضامن الشعبية بالضفة الغربية مع غزة تشمل أيضا مسيرة للطلاب في جنين وأخرى للأطفال في قرية المعصرة قرب بيت لحم.

وقالت إن مدينة الخليل ستشهد بدورها اعتصاما تنظمه النقابات الطبية، إضافة إلى اعتصام آخر سينفذه الصحفيون في الضفة تضامنا مع زملائهم في القطاع.

وكان عدد من طلاب المدارس في رام الله قاموا أمس بجمع مساعدات عينية لإرسالها إلى سكان القطاع الذين دخل العدوان عليهم أسبوعه الثالث مخلفا آلاف الشهداء والجرحى.

المصدر: الجزيرة




__________________

صلاح الدين غير متصل   الرد مع إقتباس