الموضوع: وهابي خفيف دم !!
عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 14-01-2009, 08:10 PM   #58
أبو مصعب العباسي
عضو نشيط
 
تاريخ التّسجيل: Sep 2006
المشاركات: 110
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة amokrane_malik مشاهدة مشاركة
السلام عليكم أخي أبو مصعب العباسي

أولا.. أشكرك على الرد ... أما بعد

لقد اقترحت العصيان المدني مثلا الاضرابات كاحتجاج وهو كذلك ... ونحن نكلمك عن المظاهرات كوسيلة أيضا من وسائل المقاومة بعيدا عن سلبياتها... لأنه حتى العصيان المدني لا يخلو من السلبيات والمنكرات... تخيل أنه كل من أراد أن يحتج توقف عن العمل أليس هذا تضيع لمصالح الناس و تضييق لأرزاقها وماذا لو لجأ الحاكم الى اليد العاملة الأجنبية؟؟... أنا لا أقول هذا الكلام معترضا على العصيان المدني وانما لأقول لك أن كل وسيلة لها سلبيات... وليس بسبب فساد الجزء يترك الكل ... خاصةا اذا كان ذلك الجزء قابل للاصلاح... والآن حتى لو دحضت هذه السلبيات أتيتك أو أتى لك غيري بسلبيات أخرى ... ثم أطلب منك دليلا من الكتاب والسنة ... فتأتيني به ثم أرد عليك... وكل هذا من الجدال العقيم ... أتدري لماذا؟؟؟ لأنني أريد أن أثبت لك أن العصيان المدني كله منكر وأنت بالعكس أنه كله مباح ... وهكذا دواليك
السلام عليكم
أخي الفاضل ... العصيان المدني هو مجرد إقتراح شخصي كبديل فعال للضغط على الحكومات الجائرة ، فأثره بالغ على الحكام حتى يتخذوا قرارات سياسية تنفع الأمة وتنقذ المستضعفين من المسلمين، وهو لا يخلوا من السلبيات بلا شك ،فليس هو الخيار النهائي فهناك وسائل اخرى أنفع وأجد .

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة amokrane_malik مشاهدة مشاركة
اما عن المظاهرات التي فيها حرق للاطارات وتكسير للمحال التجارية... فأقول لك أن ذلك شاذ ... ولا تكلمني عن المجموعات المشبوهة التي تخرج بدون تنظيم أو مدفوعة الأجر من المخابرات أو من الأجانب فهي قليلة العدد لا تتجاوز المئات... هل تعلم أن خرج ما يقارب الثلاث ملايين مسلم في المغرب هل رأيت خرابا؟؟ مليون ونصف تركي... عشرات الآلاف في موريتانيا .. لجزائر .. ليبيا ... قطر يتقدمهم القرضاوي... اليمن... باكستان ...ولا داعي أن أذكر لك الدول الأوروبية والأمريكية الجنوبية وحتى في البوذيون في الصين و اليابان
أتدري أين حدث الخراب ... : في مصر.. الأردن.. اسرائيل... الضفة الغربية... أتدري لماذا؟؟ لأنها قمعت من السلطة فهل نعطي مبررا ودعما لهذه السلطة
فالمظاهرات السلمية التي خرج فيها الملايين والتي خلت من حالات الشغب كانت في الدول التي ذكرتها هل اتت ثمرتها يا أخي ؟
هل غيرت الحكومات من رأيها إتجاه الكارثة الإنسانية التي اصابت إخواننا في غزة ؟
لم يحدث أي تغيير ، وبل إننا نخش ان تكون هذه المظاهرات سببا في إنتفاء الغضب للمسلمين فلا يفكروا بعدها في حل جدي لمصائب المسلمين .
أما عن قمع السلطات العربية فنحن ضدها بكل تأكيد ، ونحن لم نقل أن عدم التظاهر لكوننا مع الأنظمة ، كلا والله فنحن نبغضهم في الله و ندعوا الله عز وجل ان يبدلنا خيرا منها.

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة amokrane_malik مشاهدة مشاركة
ثم انك قدمت (وأنت مشكور) تخريجا للأحاديث وتصحيحا لها... وأقول لك بكل صراحة... لقد قرأت ذلك قبل أن أكتب ردي الأول وفهمته واستوعبته ولكني قرأت أيضا لمن صححها وأثبتها وأعطى دليلا على ذلك ...وأقول لك.. اني لست قادرا على مناقشة تصحيح الأحاديث وتضعيفها لكني (وهذا دور كل متبع لامام) أوردت لك ما أفتى به علماء ودعاة وهذا ما اقتنعت به.. وعند بحثي في الموضوع وجدت أنه من يفتى بعدم الجواز قليلون جدا جدا وهم نسبة قليلة من أخوتنا السلفية ولا أقول لك كلهم... ولقد وجدت شبه اجماع عملي (وليس قولي) من جميع علماء المسلمين في مشارق الأرض (أندونيسيا) الى مغاربها (موريتانيا).. ألم يلحظوا كل هؤلاء الدعاة والعلماء ما أوردت من تضعييف للأحاديث؟؟
أما عن تخريج الأحاديث فأظن أن ما ذكرته كان كافيا ، اما قولك عن العلماء الذين استدلوا باحاديث ضعيفة فهذا ليس بغريب وليس بجديد ، فمنذ القديم كان هناك علماء اجلاء استدلوا بأحاديث ضعيفة وهذا لا يعني أننا نطيح من قدرهم ، فالمتبع عليه ان يتبع من استدل بأحاديث صحيحة وكانت أدلته قوية
فإذا كانت فتاوى العلماء الموثوق في علمهم ودينهم الذين اجازوا المظاهرات قد إقتنعت بها ، فاتبعهم و لا حرج عليك إن شاء الله ، ولكن هذا ليس سببا في الطعن فيمن خالفهم من اهل العلم فالإختلاف الفقهي قائم وهو رحمة لهذه الأمة.

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة amokrane_malik مشاهدة مشاركة
والخلاصة التي خرجت بها أن العلماء الذين ليس لهم باع في الاصلاح السياسي ولم ينشؤوا في بلدان مستعمرة من الأجانب ولم يعيشوا المقاومة السياسية لأنظمة الحكم يفتون بعدم جوازها لأنه وبكل صراحة الانسان عدو ما يجهل...
هذا كلام خاطئ ، وكأن العلماء لا يعرفون فقه الواقع ولا شأن لهم بما يجري لأمتنا اليوم ، فقد سأل مرة الإمام المحدث العلامة محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله عن معرفة العلماء اليوم بفقه الواقع فقال السائل :

يقولون أن الشيخ الألباني أوالشيخ ابن باز ما علموا فقة الواقع نحن على الأرض الحية الشيخ الألباني جالس وراء الكتب..!!!

فكانت إجابته كالتالي :

"طيب هاتوا فقهاً واقعاً وهاتوا حكمه شرعاً هاتوا لنشوف..

فنقول لكم أنتم أعرف بالواقع لكن هذا الواقع لا يعطيكم الحكم ،الحكم يؤخذ من كتاب الله ومن حديث رسول الله،سبحان الله هذه مكابرة عجيبة جداً..

الأسئلة حينما ترد إلى علماء المسلمين من كل بلاد الدنيا تأتي عن مسئلة وقعت ،هل يعلم المستفتى هذه المسئلة..؟

لا يعرفها لكن المستفتي "غير واضح" كما وقعت،لماذا لا يأخذ الحكم هو من هذا الواقع؟ ويسأل العالم
لأنه يعلم أن العالم على الرغم من أنه لا يعرف هذا الواقع لكنه يعرف حكم هذا الواقع..

ومن العجيب أن يبرر فـتاواهم القائمه على الجهل بالكتاب والسنة بأنهم أعرف من فلان بالواقع{بارك الله لكم في معرفتكم بهذا الواقع} لكن هذه المعرفة لا تعطيكم حكم هذا الواقع فلا بد لكم من أن تسئلوا أهل الذكر كما هو نص القرآن الكريم.

أي مسئلة يسئل عنها العالم ليس من الضروري أن يكون عارفاً بها كواقع هذا أمر طبيعي جداً.على الحقيقة إنه هذه الكلمة وحدها تكفي لبيان أن هؤلاء الناس مغرر بهم.

يعني يبررون إنحرافاتهم العلمية بأنهم يعرفون الواقع أكثر من أهل العلم.

يا أخي كل من وقعت له مشكلة وهي لا تعد ولا تحصى هو أعرف بها من المستفتى من العالم
لكن هو لا يستطيع أن يعطي الحكم إلا بسؤال العالم
ولذلك نحن نستدل بالآية السابقة عليهم أن يسئلوا أهل العلم

الآن قامت جماعة الجهاد ماذا تريد ،تريد أن تجاهد في سبيل الله طيب ما يعرف العلماء والفقهاء حكم هذا الجهاد.
وهل هو مستطاع أو غير مستطاع؟ وهل يجب أن تقدم بين يديه الإستعدادات التي أشرنا إليها آنفاً
وبخاصة منها الإستعدادات المعنوية؟

سبـــــــــــــحان الله ،الله المستعان،فتنٌ كقطع الليل المظلم. "

انتهى كلامه رحمه الله.
أبو مصعب العباسي غير متصل