عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 15-01-2009, 11:59 AM   #75
المخملية
العضوة المميزة للربع الثالث من العام 2008م
 
الصورة الرمزية لـ المخملية
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2008
الإقامة: حيث العزة تكون
المشاركات: 406
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة transcendant مشاهدة مشاركة
لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ...

حسبي الله و نعم الوكيل ..

من قال أن لي من أدافع عنه .. و أني لست صريحا ؟؟
أنا أجيد اللغة خيرا منك بأشواط ... و احسن التعبير عما أريد بأقل عدد من الكلمات ..
المعرف الثاني ليس من شأنك ... أستخدمه مع أشخاص معينين .. و بلغة عامية لا شأن لك بها ..
أتحداك ردي بموضوعية عما كتبت ... لم اقرأ في أي رد من ردودك علي إستهجانا للموبقات السلفية ..
أنت مبرمجة سلفا ..
ما قولك في تحليل التجارة على المرأة سنة 2008 ؟
ما قولك في تحديد سن الرشد سنة 2008 ؟
ما قولك في ناس يفطرون في رمضان قبل الآذان ؟
ما رأيك في فتاوى ثقب العينين عند نساء لا يلبسن البرقع ؟
ما رأيك في عدم الدعاء للميت عند الدفن ؟
ما رأيك في سب العلماء الآخرين كالقرضاوي و الغزالي ؟
أين العلماء الذين تتحدثين عنهم من هذا ؟ أي فكر هذا ؟ أين كان العثيمين و ابن باز في غزو العراق و حصار غزة ؟؟
أنا لا اسبهم يا حمقاء .. بل أطلب منهم الرفق بالأمة .. فهم علماء ؟؟؟
ملاحظة .. أنت لن تردي بشيء على استفاراتي .. فلن أكلفك ما لا طاقة لك به ؟؟
لسنا علمانيين .. و نحترم فيهم الحرية و العدالة ..
و لن نكون سلفيين .. نحرم كل شيء من البوكيمون إلى الصواريخ ؟؟

\

نعم يااخي لا حول ولا قوة الا بالله
حسنا لنرى ماالديك من حوارات ركيكة ياtranscendant
كاد المريب ان يقول خذوني
كنت اترقب حروفك بصمت لعلي أجد منك هذة الجمل ( المداخلة ) فتبسمت حينما رأيتها أخي انت حمكت على نفسك بانك جاهلا للأسف حتى النخاع !!فها أنت هنا لاتفرق بين متسمي العلماء وبين العلماء الربانيين الذين ناخذ العلم منهم ؟؟؟ياخي السعيد بإذن الله ..هنالك فكر خطر على الاسلام وأهله وقد تطرق إليه العلماء الافاضل كافضيلة الشيخ ابن باز وابن عثيمين وابن جبرين وغيرهم من 20 سنة .وهوالفكر الجامي هؤلأءالذين يتخفون تحت ستار السلفية المقننة التي يروجونها كي يتبعهم المغفلون كان دورهم مهم جدا وقد نجحو في ذلك الى حد كبير في تفريق الامة وصرف الناس عن العلماء الصادعين كالشيخ ابن جبرين وسفر الحوالي وعوض القرني وعائض القرني وسلمان العودة وغيرهم ...

يا...transcendantهنالك فرق بين الجامية وبين الدعوة السلفية فلا تخلط بينهما وتظنهما مسميان لمذهب واحد فشتان بينهما ومن المعلوم ان الجامية لا تطلق على مذهب اهل السنة .بل الجامية فكر منحرف يخدم السلاطين فهو دين يخدم الملوك ويليه فكر التبليغيين المنحرف عن جادة الصواب ؟نسأل الله السلامة .. سئل ابن مبارك عن المرجئة فقال ..هو دين يعجب الملوك ..هم الجامية أدعياء السلفية عموما هذة نبذة عن هذا الفكر الذي تجهل عنه الكثير بداية نشأتهم تقريبا كانت في حدود الأعوام 1411هـ \ 1412هـ . في المدينة المنورة على ساكنها أفضل الصلاة والسلام . وكان منشئها الأول محمد أمان الجامي الذي توفي قبل عدة سنوات رحمة الله .وهو أصلا من بلاد الحبشة .وكان مدرسا في الجامعة الاسلامية في قسم العقيدة .الظهور العلني على مسرح الاحداث كان في سنة 1411هـ وذلك إبان أحداث الخليج .والتي كانت نتيجة لغزو العراق للكويت ,وكان ظهور هذا الفكر الجامي كفكر مضاد للمشائخ الذين استنكرو دخول القوات الاجنبية وايضا كانو مقابل هيئة كبار العلماء والذين رأو ا في دخول القوات الاجنبية مصلحة ,الا انهم لم يجرموا في دخولها ,,او انكرو ذلك .فجاء الجامية واعتزلو كلا الطرفين ,وانشأوا فكرا خليطا ,يقول على القول بمشروعية دخول القوات الاجنبية .وفي المقابل يقف موقف المعادي لمن يحرم دخولها .او ينكر على الدولة .ويدعو الى الاصلاح بل ويصنفونه تصنيفات جديدة !!!

ياهذا المذهب او الفكر يقوم على البحث في اشرطة المشائخ , والوقوف على متشابه كلامهم.او يحتمل الوجه او الوجهين ثمَّ جمعُ ذلكَ كلّهِ في نسق ٍ واحدٍ ، والتشهيرُ بالشيخ ِ وفضحهُ ، ومحاولة ُ إسقاطهِ بينَ النّاس ِ وفي المجتمع ِ ، وقد استطاعوا في بدايةِ نشوءِ مذهبهم من جذبِ بعض ِ من يُعجبهُ القيلُ والقالُ ، وأخذَ أتباعهم يكثرونَ وينتشرونَ ، وذلكَ بسببِ جرأتهم ووقاحتهم ، وتهوّرهم في التصنيفِ والتبديع ِ ، وممّا زادَ أتباعهم كثرةً أنَّ الدولة َ في تلكَ الفترةِ كانتْ ضدَّ أولئكِ المشايخ ِ المردودِ عليهم ، فوجدوا من الدولةِ هوىً وميلاً لهم ، هذا إضافة ً إلى من كانَ من رجال ِ الداخليّةِ أصلاً ، وهو يعملُ معهم ويجوسُ في الديار ِ فساداً وإفساداً ، أو من كانَ مُستغلاً من قِبل ِ الداخليّةِ والدولةِ . وخلاصة ُ الكلام ِعنهم نشأتهم أنّهم قاموا في مقابل ِ مشايخ ِ الصحوةِ في ذلكَ الوقتِ ، من أمثال ِ المشايخ : سفر وسلمان وناصر وعايض وغيرهم ، وشكّلوا جبهة َ عداءٍ لهم ، وأخذوا يردّونَ عليهم ردوداً جائرة ً ، ويصنّفونهم بتصنيفاتٍ ظالمةٍ ، ويقعدونَ لهم كلَّ مرصدٍ ، ولا يتركونَ تهمة ً إلا ألصقوها فيهم ، والسببُ هو تنفيرُ النّاس ِ عن قبول ِ ما لدى هؤلاءِ المشايخ ِ من الحقِّ ، وإسقاطاً لهم ، ورفضاً لمشاريعهم الإصلاحيّةِ ، وإضفاءً لنوع ٍ من الشرعيّةِ اللامحدودةِ للدولةِ ، بحيثُ تُصبحُ فوقَ النقدِ ، ولا يطالها يدُ التغيير ِ مهما فعلتْ من سوءٍ أو جنايةٍ ، كلُّ ذلكَ بمسوّغاتٍ شرعيّةٍ جاهزةٍ . كانوا قد بلغوا من الفسادِ والتفرقةِ أمداً بعيداً ، واستطاعوا تمزيقَ الأمّةِ والتفريقَ بينهم ، ولم يتركوا شيخاً ، أو عالماً ، أو داعية ً ، إلا وصنّفوهُ وشهّروا بهِ ، إلا هيئة َ كبار ِ العلماءِ ، وذلكَ لأنّها واجهة ُ الدولةِ الرسميّةِ ، وكذلكَ لم يصنّفوا مشايخهم ، أو من كانَ في صفّهم ، كلَّ هذا وقوفاً مع الدولةِ ، وتأييداً لها .

ومن المشايخ ِ الذين أسقطوهم في تلكَ الفترةِ : سفر الحوالي ، سلمان العودة ، ناصر العمر ، عايض القرني ، سعيد بن مسفر ، عوض القرني ، موسى القرني ، محمد بن عبدالله الدويش ، عبدالله الجلالي ، محمد الشنقيطي ، أحمد القطان ، محمد قطب ، عبدالمجيد الزنداني ، عبدالرحمن عبدالخالق ، عبدالرزّاق الشايجي ، وغيرهم .
وكانَ أساسُ تصنيفهم للعالم ِ والداعيةِ ، هو موقفهُ من الدولةِ ، فإن كانَ موقفُ الشيخ ِ مناهضاً للدولةِ ، ويدعو إلى الإصلاح ِ ، أو إلى تغيير ِ الوضع ِ القائم ِ ، فإنّهُ من الخوارج ِ ، أو من المهيّجةِ ، أو من المبتدعةِ الضالّينَ ، ويجبُ التحذيرُ منهُ وإسقاطهُ !! .

وعندما أصدرَ الشيخُ بنُ باز ٍ – رحمهُ اللهُ – في سنةِ 1413 هـ بياناً يستنكرُ فيهِ تصرّفهم ، ويعيبُ عليهم منهجهم ، وقامَ الشيخُ سفرٌ بشرحهِ في درسهِ ، في شريطٍ سُمّي لاحقاً : الممتاز في شرح ِ بيان ِ بن باز ، طاروا على إثرها إلى الشيخ ِ – رحمهُ اللهُ – وطلبوا منهُ أن يزكّيهم ، حتّى لا يُسيءَ الناسُ فيهم الظنَّ ، فقامَ الشيخُ بتزكيتهم ، وتزكيّةِ المشايخ ِ الآخرينَ ، إلا أنّهم لفرطِ اتباعهم للهوى ، وشدّةِ ميلهم عن الإنصافِ ، قاموا ببتر ِ الكلام ِ عن المشايخ ِ الآخرينَ ، ونشروا الشريطَ مبتوراً ، حتّى آذنَ لهم بالفضيحةِ والقاصمةِ ، وظهرَ الشريطُ كاملاً وللهِ الحمدُ .
الخلاصة من هذا الكلام مناصحة الحكام تكون وسطا لاافراط ولاتفريط وهذا مذهب اهل السنه واما مذهب الجاميه فهو يحلل الحرام لاجل عيون الحكام فمثلا(هل تعطيل الجهاد في العراق أمرا حلال!والقول بأن على العراقيين تقبل حكومة الامريكان لكونهم لم يمنعوا الصلاة في المساجد!! يعد حلال ؟وهل التشهير والتحدث في اعراض العلماء جائز والتهاون في تناول زلات الحكام يعد حلال ؟
هل الدعوه إلى الكفِّ عن قتال ِ اليهودِ والنصارى ، وتجميل المهادنةِ والموادعةِ مع العدو يعد حلال ؟وأمورا عده لايمكن حصرها هنا
فهم افرطوا في محابات الحكام على حساب الدين فاحدثوا في الدين امرا منكر
\
يااخي أنا لاأريدأن اذكرأسماء هؤلاء القوم( مشائخهم) وليس من مذهب اهل السنه والجماعه ذكر اقوام باسمائهم وسبهم..المشائخ والعلماء لم يتحدثواعن أفكارهم لكي لايعد بهم فيحسبو على الامه ويصبح لهم اتباع ؛ومع هذا فان الشيخ أمان الجامي مؤسس هذا الفكر كما قرأنا عنه كثيراً قدعاد عن منهجه القديم في آخر حياته فلو عاد الى وقتنا الحالي حتما سيصعق حينما يرى مافعله بعده من تسموا باسمه مدعين بان فعلهم من السلفية! ....فليت شعري أية سلفية يقصدون ؟!
عندما نحذر المسلمين من خطر (الجامية) لم يكن الغرض هو التشفي أو الكتابة لمجرد الكتابة!!
ما جعلني أكتب وأسخِر جهودي وأوقاتي للتحذير من خطر هؤلاء الجامية لم يكن وليد اللحظة أو لمجرد خبر عابر
بل من شدة ما تعرض له المسلمون من دعاة وعلماء على أيدي هؤلاء الخونة، خاصةً في بلاد الحرمين
وأمتد خطرهم وبطشهم ليلحق بالدعاة والعلماء المخلصين خارج البلاد

مداخلتي هذةإن كنت تعلمها وتجهلها فاأنها مصيبة وإن كنت لاتعلمها فالمصيبة أعظم ؟؟
هل عرفت الان سبب مداخلتي لك رقم 12 انا ادعوك لقرائتها مرة اخرى لكي تعرف مااقصده ...

/

أنت لن تردي بشيء على استفاراتي .. فلن أكلفك ما لا طاقة لك به ؟؟ <--------عن اي استفسارات تتحدث ؟؟؟
انت الى هذة اللحظة لم تجب على اسئلتي التي سألتك إياها بل رددت على اسئلتي بااسئلة تنم عن جهلك والتباسك
(1)

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة المخملية مشاهدة مشاركة
\

قرأت مداخلتك مرة ومرتين ولم أخرج بفائدة تذكر ,,
هذه التصانيف لم تُصنف إلا بغرض التشويه ... كميشى الثياب ومطلقي اللحى ..ولا أدري ماهي التصنيفات الجديدة في المُستقبل..
ولكن ياأخي الكريم ..هل لك أن توضح ماهو الامر المستهجن الذي يفعله كميشى الثياب ومطلقي اللحى؟؟ وكيف حكمت بأن
كل كميشى الثياب ومطلقي اللحى على حد تعبيرك وصنفتة ضمن القائمة المشائخ او الملتزمين ؟؟؟ وأنت لاتعلم ماتخفى الصدور ..ليتك إستثنيت يااخي فحماسك قلمك هنا قد أخطى فلو إستثنيت لكان ردك متقبلا وأما عدم الاستثناء فإنه لايقبل البتة وقد أسقطك في فخ التعميم والتعميم ينافي العقل والمنطق..


أرى الكثير ممن ينتقد المشائخ اذا اصدروا بيانا يوضحون فيه رأيهم في مسأله تهم الامه و يرون انهم مسؤلين امام الله لايضاحها و تبيانها للناس..و ينقدون عليهم و هم قد صادروا حقهم في اظهار صوتهم في القنوات او في الصحف او حتى في القنوات المعاديه لان مصيرهم بعد التصريح بالراي هو السجن بعكس الليبرالين الذين يصرحون في اي بوق شاؤا بدون محاسبه البته.. ياأخي الكريم كميشى الثياب ومطلقو اللحى على حد تعبيرك تصرفاتهم وأخلاقهم وأفعالهم التي تنتقدها وحقا لك ذلك فإن أفعالهم ونصرفاتهم تُعبر ما بداخل الإنسان , وتُعبر ايضاً عن أخلاقه وتربيته و ليست مقياسا يقاس به الدين لأن هناك فرق بين الدين و بعض أفعال أصحاب اللحى وكميشى الثوب المتأشيخين قد يخلطهم بشيء من المخالفات لكن الدين واضح وليس فيه خلط أو تزييف والقدوة العظمى هو نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في تعامله وأخلاقه وأفعاله ولا يغرك كثرة الهالكين بل انظر إلى المستقيمين الناجين كيف نجوا .
من هنا أقول للجميع من كُتّابٍ وحَمَلة أقلام ينبغي أن يكونوا على حذر مما
يكتبون خاصة و أن هناك امور ظاهرها خير ولكن في ثناياها بلاء عظيم 00
كن بخير

يتبع ....
المخملية غير متصل   الرد مع إقتباس