عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 16-01-2009, 09:33 PM   #99
سيدي حرازم يطرونس
المشرف العام
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
الإقامة: SDF
المشاركات: 1,056
إفتراضي

إقتباس:
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة سيدي حرازم يطرونس
معناه أن المعرفة الإلهية تمر عبر الذوق الذي يمحو دلائل العقل وشواهد النقل، ذلك أن أصحاب هذه النظرة يرفضون الفلسفة الهيلينية، ويؤكد هؤلاء أن "من ظن أن الكشف موقوف على الأدلة المحررة، فقد ضيّق رحمة الله الواسعة".
لهذا السبب يتم الدعاء لتجاوز العقل الاستدلالي.

هل أنصرف أم أن لديك سؤالا آخر ؟...




............

إقتباس:
؟؟؟؟؟؟؟
أهذا هو التنظيم يااخي الفاضل !!! جميلا مداخلتك هنا ولكن شتان بين سؤالي وجوابك هنا لايهم ولكن لدي تعقيب على مداخلتك اذا سمحت لي عندما سألتك مامعني قول الحكماء من لم يحترز من عقله بعقله هلك بعقله؟؟؟
الجواب هو .....

(.......)


حرازم كنت اعرف أنك قرأت مداخلتي ولكنك لم تفهمها ولن تفهمها ولهذا سالتك سؤال جوابي اعلاه ..لقد تكلمت عن العقلانية (العقل) في عقل التيار السلفي وكذلك في عقل التيار الليبرالي ؟؟ مداخلتي هنا منصفة لان الانصاف عشيق العقول .اذا كان لابد فاتعمق في مداخلتي هذة وشكرا لك
عموما شاكرة لك حسن تواصلك
ألا زلت هنا ؟؟؟ لقد تجاوزنا موضوعك وتعرت الصور وافتضحت الأفكار وكان سقوطك مدويا فلم الاجترار ؟
لم هذه الجلبة والإصرار، والترديد يا قوم تُبّع ؟
نزلنا على كلمة كبيرة عظيمة للدفاع بعدما رأيناها باكية دامية وجريحة، كيف يا أخيتي تجرؤ أصابعك بل اقول أناملك الرقيقة على الجمع بين العقلانية والسلفية في موضع واحد وسطر واحد؟ لكأنك يا فاضلتي تضَيّفين الحمل الوديع إلى الذئب الغادر المفترس..
حرام هذا يا أخيتي حرام..
العقلانية شيء بعيد عن متناولك،عن محيطك، عن عالمك.. فدعيها بسلام، دعيها تنام، لتحيا عند آخرين ويروون زهرتها تقدما ورقيا للأجيال القادمة.

وكيف لي بالتعمق، والعمق وعمق العمق، وأنا عند بحيرتك لا عمق، بل هو سطح فقط، ولا أجد غير الماء الآسن، الماء الأجاج الماء العكر.
لهذا لا نتفاهم، لهذا لن نتفاهم.. فقول الحكماء عندك، هو قول الاطفال عندي، والعقلانية عندك هي الأوهام والميتافيزيقا عندي والأسطورة..
كيف أهاجم العقل بالعقل نصرة للعقل وتثبيطا لهذا العقل ؟؟
كيف يستقيم ظل شجرة غصنها أعوج ؟
كيف أقرأ التهافت ولا يتهافت عندي التهافت ؟

المحصلة يا أختي أنها غابة شاسعة، وأفكار عظيمة، وجبال شامخة، رأيت منها الشجرة الأولى، فخفيت عنك الغابة.. ليحصل التيه الكبير، والشتات والتخبط فالتمسك بقشة اسمها السلفية، من أجل إقناع نفسك اللوامة أنك تقفين على فكر صلب..
وتنسين أن بنيانه أسس على شفا جرف هار.

تحياتي.
وليكن معلوما كما أشرت لك من قبل أنه ليست لي رغبة بتاتا بالنقاش.. ولكني سأرد حتما ودوما على كل تطاول من طرفك، على مفاهيم كبرى ومعان سامية، بيني وبينها علاقة حب عارم.

تشاو
__________________
"Noble sois de la montaña no lo pongais en olvido"

آخر تعديل بواسطة سيدي حرازم يطرونس ، 16-01-2009 الساعة 09:42 PM.
سيدي حرازم يطرونس غير متصل   الرد مع إقتباس