عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 17-01-2009, 03:33 PM   #78
ابن اليمامة
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 3,553
إفتراضي



تنافس أنصار المنتخبات الخليجية في لفت الأنظار خلال النسخة ال 19من بطولة كأس الخليج لكرة القدم، واستخدم المشجعون وسائل مبتكرة لإظهار محبتهم للاعبين، ولفت أنصار المنتخب الكويتي الأنظار من خلال الأزياء الغريبة التي كان الشبان يرتدونها وقصات الشعر اللافتة، وقادت المذيعة حليمة بولند حملة المشجعين حين ظهرت في مدرجات مجمع السلطان قابوس وهي تعتمر العمامة، فضلاً عن ارتداء النظارة الشمسية طوال المباراة برغم أن أحداث اللقاء اقيمت ليلاً!!
ومع أن ظهور بولند في المدرجات جاء للرفع من معنويات المنتخب الكويتي، إلا أن النهاية لم تكن سعيدة للمذيعة حين شوهدت تذرف الدمع حزناً على رحيل "الأزرق" من البطولة وهي التي ترى أنه كان يستحق اللقب بعيداً عن خسارته أمام السعودية في الدور نصف النهائي.

وعلى الجانب الآخر ظهرت مذيعة قناة mbc لجين عمران وهي ترتدي أزياء المنتخب السعودي، وعلى رغم أن ظهور مقدمة برنامج صباح الخير ياعرب جاء بالقرب من مقعد حليمة بولند التي استقطبت اهتمام المصورين، إلا أن عمران نجحت في حسم المعركة عقب المباراة حين توجهت عدسات المصورين وكاميرات القنوات الفضائية نحوها، على اعتبار أنها كسبت الرهان بعدما جاءت إلى مسقط وراهنت أمام مشاهدي mbc على فوز المنتخب السعودي في المباراة الحاسمة أمام الكويت.

وشهدت مدرجات المنتخب السعودي الاستيلاء على الأغنية الرسمية للمنتخب العماني، حين تم تحوير كلماتها لتناسب المنتخب "الأخضر" وأصبح المشجعون يرددون "هذا السعودي جاكم بشعاره سيفين والنخلة سعودية" غير أن الأمر أثار تعاطف العمانيين الذين رددوا الكلمات الجديدة تعاطفاً مع المنتخب السعودي.. أصحاب الضيافة أكدوا أنهم سيرددون في المباراة النهائية الكلمات الأصلية للاغنية. وجاء التعاطف العماني ليخفف من وطأة التواجد الكويتي المكثف في الملعب.

ولفت العمانيون الأنظار مجدداً خلال مباراة منتخبهم ضد قطر حين ارتدى نحو 40ألف مشجع القميص الأحمر لتكتسي المدرجات كاملة باللون الرسمي للمنتخب العماني، فضلاً عن استخدام أضواء بلون الذهب عقب انتهاء اللقاء.. ويؤكد العمانيون أنهم سيتواجدون بالقوة نفسها أمام المنتخب السعودي في المباراة النهائية.

وعلى رغم أن المشجعين أظهروا أقصى ما لديهم لمساندة منتخباتهم في اطار الروح الرياضية، إلا أن تواجد قائد رابطة مشجعي المنتخب الاماراتي الملقب ب "العمدة" في البطولة كان بمثابة الجانب المظلم للتشجيع، حين استعان بمكبرات الصوت لتوجيه عبارات مهينة للاعبي المنتخبات المنافسة وحكام المباريات، ما استدعى توجيه انتقاد للجنة المنظمة التي لم تتخذ اجراء حازما ضد تجاوزات "العمدة" التي وصفتها الصحف العماني بغير المقبولة في التجمعات الخليجية.
__________________
لقد اينعت روؤس ... و قد حان قطافها

ابن اليمامة غير متصل   الرد مع إقتباس