عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 19-02-2009, 02:17 AM   #2
ابن اليمامة
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 3,553
إفتراضي

استنكار سعودي

دعمت المملكة العربية السعودية موقف البحرين، مستنكرة التصريحات الإيرانية "العدائية". ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن "مصدر مسؤول" الأربعاء، أن المملكة "تتابع باستياء بالغ واستهجان شديد، التصريحات العدائية المتكررة الصادرة عن عدد من المسؤولين الإيرانيين والرموز السياسية والإعلامية، التي ما فتئت تردد المزاعم والادعاءات الإيرانية في أراضي مملكة البحرين الشقيقة، وآخرها ما صدر عن رئيس تحرير صحيفة كيهان ومستشار المرشد العام، ومن قبلها تصريحات المفتش الخاص في مكتب المرشد العام ناطق نوري، والنائب في البرلمان الإيراني داريوش قنبري".

وأضاف أن المملكة "ترى أن صدور مثل هذه التصريحات اللامسؤولة، ما هو إلا محاولة للاجتراء على حقائق التاريخ والجغرافيا، وتشكل تعديا سافراً على سيادة عضو في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجامعة الدول العربية، والأمم المتحدة، كما أنها تمثل تعديا على هوية مملكة البحرين وانتمائها العربي".

وإذ أكد "رفض المملكة القاطع لهذه التصريحات، فإنها تعرب عن أسفها الشديد لصدورها عن جهات محسوبة على القيادات الإيرانية، وهو الأمر الذي يقف عائقا أمام الجهود والمبادرات الخليجية المخلصة، التي تهدف إلى بناء علاقات حسن جوار بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وإيران يسودها الود والاحترام المتبادل، ويهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ويدرأ الفتنة بين المسلمين".
ابن اليمامة غير متصل   الرد مع إقتباس