عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 08-03-2009, 03:16 PM   #3
ابوقاسم
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2009
المشاركات: 10
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة جمال الشرباتي مشاهدة مشاركة
أخي الكريم عندي ملاحظات على كلامك

# لم يعجز علماء التفسير عن تفسير القرآن فهو بيان مبين للناس

# أرجو أن تكتب التاء المربوطة هكذا "موحدة" " الرقابة "العلمية"

# أرحب بك عندنا بشرط التوثيق وذكر المصادر وعدم النقل

# وأرجو أن تخبرنا عن العضو الذي أثارك تفسيره وعن الخطأ في تفسيره بحسب وجهة نظرك
اخي جمال انا ليس لدي العلم الوفير
لكن مثلا :- اختلاف العلماء في الحجاب
مع وجود نص قراني ا (يأَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً*)الاحزاب59
وهنا راى بعض العلماء تغطية الوجه في قوله تعالى (أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ )
وبعض العلماء اجازو كشف الوجه هذه النقطة الاولى
# أرجو أن تكتب التاء المربوطة هكذا "موحدة" " الرقابة "العلمية"
اخي جمال انا لم اكتب كي اخذ درسا في الاملاء ولكني اكتب للفائده
للجميع عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقولمن راى منكم منكرا فليغيره بيده ومن لم يستطع فبلسانه ومن لم يستطع فبيقلبه وذلك اضعف الايمان) رواه مسلم ( من كتاب الاربعين نوويه)
# أرحب بك عندنا بشرط التوثيق وذكر المصادر وعدم النقل
اخي جمال يسعدني ويشرفني ان اكون في منتداكم

# وأرجو أن تخبرنا عن العضو الذي أثارك تفسيره وعن الخطأ في تفسيره بحسب وجهة نظرك
بالنسبه لهذا العضو وهو منير القسوره الذي فسر القران برايه التام
وقال ان الانجيل والتوراة لم يحرفوا دون اي دليل قاطع وفسره كالذي يقول( يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة) ولم يكمل الايه انما فسر جزء وترك جزء ونص الايه (يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى )- النساء 43
تقبل تحياتي اخي جمال
انما المؤمن الغيور هو الذي يخاف على دينه وليس كالذي يرى ويسكت ويصبح كالشيطان الاخرس
والعياذ بالله
تحياتي لك اخي جمال
ابوقاسم غير متصل   الرد مع إقتباس