إقتباس:
اخي جمال انا ليس لدي العلم الوفير
لكن مثلا :- اختلاف العلماء في الحجاب
مع وجود نص قراني ا (يأَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً*)الاحزاب59
وهنا راى بعض العلماء تغطية الوجه في قوله تعالى (أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ )
وبعض العلماء اجازو كشف الوجه هذه النقطة الاولى
|
اخي الغيور على دينه ابو قاسم بارك الله فيك ووفقك وجزاك الله خيرا
اما عن اختلاف العلماء في وجوب تغطية الوجه مع وجود الاية الكريمه
(يأَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً*)الاحزاب59
ذلك لان الايه ليس فيها دلالة على تغطية الوجه ومعنى قوله تعالى
ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ اي ذلك احرى ان يعرفن بمعنى كي تعرف النساء حين يدنين عليهن من جلابيبهن انهن مسلمات فلا يؤذين
فاذن ادنى ان يعرفن تعني كي يعرفن وليس كي لايعرفن كما يعتقد الكثير اخي الحبيب
والله اعلم والحمد لله رب العالمين