عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 18-03-2009, 05:22 PM   #8
ابن اليمامة
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 3,553
إفتراضي

واصل الهلال عرض مسلسل نتائجه غير الجيدة في بطولة آسيا للمحترفين عندما سجل التعادل الثاني له امام بختاكور الاوزبكي في طشقند 1-1 وهي النتيجة ذاتها التي آلت لها مواجهته الاولى في الرياض امام سابا بتري الايراني، وتقدم الهلال عن طريق ركلة جزاء سجلها الروماني رادوي بعد الاعاقة التي تعرض لها المهاجم الكوري سول في الدقيقة 55 إثر تمريرة ياسر القحطاني، ولم يحافظ على هذا الهدف إذ جاء التعادل بعد ذلك بدقيقتين. وبدأت المباراة بهدوء متوقع من الطرفين ولكن احترام الفريقين لبعضهما طال نوعاً ما حيث استمر اللعب بأداء طغى عليه البرود وتمريرات عرضية دون أن تصل إلى مناطق الخطورة.
وبمرور الدقائق بدأ الفريق الأوزبكي بفرض سيطرته على مجريات المباراة في ظل عدم ترابط خط الوسط الهلالي الذي لم يستطع مجاراة اندفاع لاعبي بختاكور حتى جاءت الدقيقة الحادية والعشرين والتي أعلنت عن بدأ خطورة الفريق الأوزبكي بتسديدة خطرة من أحمدون طار لها الدعيع وأخرجها نتج عنها ركلة ركنية هي الأولى في اللقاء، واستمر ضغط اللاعبين الأوزبك، وفي الدقيقة السابعة والثلاثين كادوا أن يفتتحوا التسجيل من كرة عرضية خطرة وسريعة مرت من الدعيع وخط الدفاع وانتهت لضربة مرمى.

وفي الدقيقة الأربعين تحصل الهلاليون على هجمتهم الأولى حينما توغل السويدي ويلهامسون من الجهة اليمنى وأرسل كرة عرضية شتتها الدفاع الأوزبكي قبل أن تصل لياسر. وبعدها بدقيقة خرج الدعيع بشكل خاطئ للمرة الثالثة وينوب عنه الدفاع في تخليص الكرة بصعوبة. في الشوط الثاني اختلف الأداء نوعاً ما حيث بدأ الهلال بالضغط المتواصل على مرمى بختاكور واتضح الترابط بين الخطوط الثلاث بشكل أفضل من الشوط الأول.

وفي الدقيقة التاسعة والأربعين تبادل لاعبو الهلال كرة جميلة انتهت بتمريرة عرضية من سول تجاه الفريدي، ولكن الدفاع تدخل في اللحظة الأخيرة لتضيع على الهلال أخطر الفرص التي تحصل عليها. واستمر الضغط الهلالي مع هجمات أوزبكية مرتدة قليلة حتى جاءت الدقيقة الخامسة والخمسين والتي شهدت ركلة جزاء هلالية بعد إعاقة سول الذي تلقى كرة طويلة رائعة من ياسر وتقدم رادوي لتسدي الكرة التي سجل من خلالها هدف الهلال. بعد الهدف حاول اللاعبون الأوزبك الوصول للمرمى الأزرق بحثاً عن هدف التعادل وتحقق لهم ما أرادوا بعد ركلة ركنية أكمل فيها الدعيع مسلسل الخروج الخاطئ الذي بدأه في الشوط الأول لتصل في النهاية إلى رأس مهاجم بختاكور تادجييف الذي حولها بدوره إلى مرمى الهلال معلنة عن هدف التعادل. بعد هذا الهدف بدا وكأن المباراة فتحت على مصراعيها إذ الهجمات المتبادلة وكثرة الأخطاء وتحديداً حينما مارس لاعبو بختاكور الضرب تجاه لاعبي الهلال على مرأى من الحكم الصيني الذي لم يستطع التعامل معهم بشكل صحيح، وتغيير هلالي أول بدخول التايب مكان الفريدي، وفي الدقيقة ال70 صوب رادوي كرة عنيفة تصدى لها الحارس بصعوبة وارتدت منه بدون متابعة من مهاجمي الهلال. ورد الكسندر بتصويبة قوية وسط برود من الدفاع «الأزرق» مرت بمحاذاة القائم. وفي الدقيقة (78) مرر التايب كرة ذكية ذكرت المشاهدين بتواجده داخل الملعب استقبلها ياسر القحطاني بشكل رائع على صدره وقبل أن يسدد انقض عليها الدفاع ليحرم الهلال من هدف التفوق. وفي الدقيقة السادسة والثمانين أرسل الزوري كرة عرضية تجاه القحطاني الذي هيأها بدوره ولا أجمل للكوري سيول واضعاً إياه في مواجهة المرمى ولكن الأخير فضل تسديد الكرة في جسد حارس المرمى الأوزبكي. الدقيقة التاسعة والثمانين شهدت خروج القحطاني ودخول العنبر وسط علامات استفهام كثيرة حول ذلك التغيير.

وبعد دقيقتين فقط منحها الحكم كوقت بديل للوقت الضائع الذي قارب الخمس دقائق أعلن عن انتهاء اللقاء. وبهذه النتيجة وتعادل الفريقين الآخرين في المجموعة ذاتها سابا باتري والأهلي الاماراتي. أصبح ترتيب المجموعة كالتالي: بختاكور أولاً بأربع نقاط يليه الهلال بنقطتين وهدفين له مقابل هدفين في مرماه. ثم ساباباتري الايراني بنقطتين ايضاً وهدف له وهدف عليه. وأخيراً في المركز الرابع الأهلي الإماراتي بنقطة وحيدة.
ابن اليمامة غير متصل   الرد مع إقتباس