عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 22-03-2009, 05:21 PM   #1
ابن اليمامة
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 3,553
إفتراضي السعودية و العراق ودياً اللــــــــــيلة


يلتقي المنتخب السعودي لكرة القدم مع نظيره العراقي بطل آسيا في مباراة دولية ودية تجمع المنتخبين - اللذان التقيا في نهائي كأس آسيا 2007 - على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض في إطار استعداداته لمواجهة إيران ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا عام 2010.

وتعتبر المباراة فرصة للمدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو الذي يقود "الأخضر" للمرة الأولى بعد أن تم التعاقد معه خلفاً للسعودي ناصر الجوهر الذي قدم استقالته عقب خسارة المنتخب في مباراته الأخيرة أمام كوريا الشمالية صفر-1.

وكان بيسيرو اختار 27 لاعباً لدخول المعسكر الإعدادي، إلا أن القائمة خلت من المهاجمين مالك معاذ بداعي الإصابة وياسر القحطاني للإيقاف إلى جانب سعود كريري المصاب، فيما استعان ببعض اللاعبين من أصحاب الخبرة عوضاً عنهم كمهاجم الاتفاق صالح بشير ولاعب خط وسط الأهلي صاحب العبد الله فضلاً عن عودة حسين عبد الغني لاعب نيوشاتل السويسري.

ومن المتوقع أن يشرك بيسيرو في الشوط الأول التشكيلة الأساسية، على أن يجري في الشوط الثاني عدداً من التغييرات في معظم المراكز.

وتضم القائمة العديد من العناصر المميزة أمثال وليد عبد الله في حراسة المرمى وأسامة هوساوي وعبد الله شهيل في الدفاع وتيسير الجاسم ومحمد نور وخالد عزيز في الوسط ونايف هزازي في الهجوم.

أما المنتخب العراقي الذي يستعد بدوره لبطولة القارات المقررة في جنوب أفريقيا، فإن مدربه راضي شنيشل الذي حل خلفاً للبرازيلي فييرا لم يعول على اللاعبين المحترفين في الخارج واكتفى بالثلاثي علاء عبد الزهرة وسلام شاكر (الخور القطري) ومصطفى كريم (الاسماعيلي المصري)، أما بقية العناصر فتم اختيارها من أندية الدوري العراقي بهدف الوقوف على مستوياتهم واختيار الأبرز منهم في المرحلة المقبلة.
ابن اليمامة غير متصل   الرد مع إقتباس