عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 23-03-2009, 11:43 PM   #2
سيدي حرازم يطرونس
المشرف العام
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
الإقامة: SDF
المشاركات: 1,056
إفتراضي تبا لكم يا طحالب المنتديات ©

هناك فقهاء عمالقة خلقهم الله مجددين ومجتهدين بطبعهم، وهناك توابع وأذيال، وهم أولئك الذين دخلوا مدرسة الفقه بعد إعلان نتائج الامتحان.. يقرأ أحدهم لفقيه كمالك وأبي حنيفة، أو مجتهد كالغزالي وابن تيمية، ثم يهيج ويعتقد أنه اصفر واستوى على سوقه، ويبدأ بالعربدة على الورق الإلكتروني، ينتقد ويقدح، يفتي ويحكم، يخطب في الناس ويمنعهم من الكلام، يبث في المسائل ويقدم الوسائل، وكأن الأخ صانع العقيدة والفقه الأول والأخير.
أقرأ ما يكتبه بعض أولئك وأشاهدهم، ومنهم هذا المدعو جمال الشرباتي مشرف الإسلامية، وقد تحول إلى مشعوذ يطرح قضايا أعقد وأصعب من أن يخوض فيها عباقرة الفقه، فكيف بالأوباش مثله، والبله، ومرتزقة المواقع الالكترونية.
وعندما يحاول إنسان مثلي أن يكتب موضوعا في الإسلامية، وأنظروا الرابط أسفله، أفاجأ بغلق الموضوع بعد أقل من 24 ساعة، تصوروا، أمضيت أسبوعا أقرأ من كتب ومراجع مهمة، وأختار أفكارا معينة للطرح والنقاش، أحاول الرقي بالحوار إلى درجة الدارس الباحث عن الحقيقة من خلال بعض ما تركه الأجداد من إرث محترم، أنشر موضوعا في الليل وأفاجأ بقرار الغلق زوال يوم غد.. أقل من 24 ساعة ولكم أن تروا ذلك بأنفسكم.
وقد راسلت المشرف العام في الموضوع فرد علي بعد يومين قائلا : تحدث إلى الشرباتي فهو صاحب القرار.
أليس هذا هو الظلم بعينه، والتجهيل والتمييع والتتفيه والانتقاص من القراء الذين أظهر بعضهم تجاوبا مع موضوعي ووعد آخر بالعودة للتعقيب ؟
ثم إن موضوعي قبل أن يتم غلقه، قام المشرف جمال الشرباتي بتعديله، ولذلك فهو الآن يضم فقرات وأفكار غريبة عجيبة لم أقصدها في موضوعي الأول، ولكن هكذا شاءت الأقدار وليس باليد حيلة أمام هذا التخلف والجهل الكبير بأبجديات الحوار وآداب النقاش والأخد والرد.

الرابط :
http://hewar.khayma.com/showthread.php?t=77347

بعد هذا..
هل يحق لأحد أن يحتج علينا أننا لا نكتب شيئا ذا وزن، أو نصوصا على قدر من الجودة والفائدة والفعالية في قادم الأيام ؟
هل يعقل أن يحاسبنا أحد لم نسخر هنا أو نلعب هناك ولا نكتب ما ينتظر منا ؟
هل تتصورون شخصا تهضم حقوقه في الكلام، أن يجزل لكم العطاء ويتقن الغناء والطرب لما فيه متعة وفائدة الجميع ؟
أنتم تكبلون أقدامنا وتطلبون منا العدو والسرعة..
وهذا لعمري.. حمق ما بعده حمق.. وجنون وعته وسفاهة.
__________________
"Noble sois de la montaña no lo pongais en olvido"
سيدي حرازم يطرونس غير متصل   الرد مع إقتباس