عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 28-04-2009, 01:24 AM   #15
الألمعي
Banned
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2001
المشاركات: 128
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة جـاد مشاهدة مشاركة
أولاً جزاك الله خيراً أخي عابــر ،،

ثانياً أخي الألمعي انا لا اوافقك لما ذهبت اليه ،، معني حديث النبي صلى الله عليه وسلم (( إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرء ما نوى ، فمن كانت هجرته الى الله ورسوله فهجرته الى الله ورسوله ، ومن كانت هجرته الى بلد يصيبها او إمراءة ينكحها فهجرته الى ما هاجر اليه )) والمقصود الأعمال بالنيات إي اعمال العبادات ،، كالصلاة والصيام والزكاة والحج حتى ان نويت قبل ان تأكل وقلت نويت التقوي على طاعة الله لك ثواب ،، وقبل أن تنام لو قلت نويت النوم للتقوي على طاعة الله لك ثواب ،، والعلماء المعتبرين اعتبر ان الجهل ليس عذراً للوقوع بالمعاصي او الكفر ،، ولو كان كما تدعي لأتى شخص وسب الله ( والعياذ بالله ) وقال لك بعدها لم تكن نيتي في القلب ( لأن النية مكانها القلب ) ان اسب الله ،، ماذا نقول له ؟ بالطبع نقول له كفرت بالله ولا نقول اه حسبنا ان نيتك كانت كذا وكذا ،،، فيا أخي وجب علي توضوح الأمر كي لا يلتبس الامر على من يقرأ كلامك ،،
دمت بخير
لكنه سبحانه يقول / يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور
فلو اظهرت خير عكس ما ابطن من الشر فلا يعني هذا اني على حق
والعكس لو اظهرت شر وانا ابطن خير
فلي ما ابطنت في كل الأحوال
اما سب الله فان وقع دون علم وادراك من صاحبه وهو اعلم بنفسه فلا يحاسب عليه
وما جعل الاستغفار الا لمثل هذه المواقف
وقولك لفلان انه كفر لا تعني وجوب الوقوع لأنك لا تملك الحق
فلك الظاهر ولله الباطن
الألمعي غير متصل   الرد مع إقتباس