عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 21-05-2009, 06:23 AM   #1
فكره وطريقه
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2009
المشاركات: 44
إفتراضي قضية فلسطين لا حل لها إلا بالإسلام

قضية فلسطين لا حل لها إلا بالإسلام


إن النظرة الغربية إلى الوجود اليهودي في فلسطين هي امتداد تاريخي للنظرة الصليبية إلى سواحل بلاد الشام، حيث يريد الغربيون إعادة التموضع في فلسطين لتكون رأس جسر لهم فيها يستخدمونها للدفاع عن أوروبا وللهجوم على المسلمين وتفريق جموعهم والحيلولة دون توحدهم والإبقاء عليهم في حالة من الضعف والتبعية للغرب من خلال إشغالهم الدائم بالكيان اليهودي الذي زرعوه في فلسطين.
فالدولة اليهودية في فلسطين هي مشروع غربي خالص، واليهود هم أداة لتنفيذه ليس إلا، وباستعراض بعض المحطات التاريخية المهمة يتبين للمتابع بشكل قطعي أن فكرة إنشاء الدولة اليهودية هي فكرة أوروبية أمريكية منذ قرون، فما بين العامين 1798م وَ 1800م دعا نابليون بونابرت يهود أوروبا إلى مناصرته في إقامة دولة لهم في فلسطين ولكن هزيمته في عكا حالت دون تحقيق مشروعه.
ولكن نابليون وإن فشل في تحقيق هدفه لكنه نجح في إرساء فكرة الدولة اليهودية على المستوى الأوروبي والأمريكي. ففي العام 1818م نادى جون آدمز الرئيس الثاني لأمريكا بإقامة الدولة اليهودية في فلسطين، واختمرت الفكرة لدى البريطانيين الذين حاولوا تنفيذ الفكرة عملياً على أرض الواقع عندما اتصلوا في العام 1827م من خلال وسطاء بمحمد علي والي مصر العثماني الذي اختلف مع الدولة العثمانية وحاربها، فاستغل البريطانيون ذلك النزاع وعرضوا عليه إقامة مستوطنات يهودية في فلسطين لإقامة دولة يهودية فيها.
وفي العام 1840م تبلورت الفكرة بشكل أوضح فقامت بريطانيا بعرضها على مؤتمر الدول الأوروبية الذي انعقد للنظر في النزاع الدائر آنذاك بين محمد علي والدولة العثمانية.
وفي العام 1897م عقد المؤتمر الصهيوني الأول في بازل بسويسرا برعاية أوروبية ودعا بوضوح إلى إقامة الدولة اليهودية، ثم عرض اليهود والإنجليز الفكرة على الخليفة العثماني عبد الحميد الثاني الذي رفضها بشدة، ولكن ومع بدء ترنح الدولة العثمانية عرضت بريطانيا على الدول الأوروبية الفكرة مجدداً في العام 1907م لتتحول إلى إستراتيجية ثابتة لجميع الدول الأوروبية.
وفي العام 1917م ومع هزيمة الدولة العثمانية في الحرب العالمية الأولى وخسارتها لفلسطين التي سقطت بأيدي الإنجليز صدر وعد بلفور الداعي إلى إيجاد وطن قومي لليهود في فلسطين.
وبذلك يتبين أن مشروع الدولة اليهودية وإقامتها في فلسطين هو مشروع أوروبي أمريكي صليبي أصيل يهدف إلى تقطيع أوصال العالم الإسلامي بزرع ذلك الجسم الغريب في أحشائه. ومن هنا كان الأصل في المسلمين أن تكون المواجهة بالنسبة إليهم مع أوروبا وأمريكا قبل أن تكون مع دولة يهود لأن المشروع هو أمريكي أوروبي قبل أن يكون مشروع يهودي.
ولما كان الهدف من المشروع هو إيجاد الدولة اليهودية في فلسطين فإن الحل يجب أن يتعلق بإزالة هذه الدولة وليس بتقاسم فلسطين معها، لذلك كان البحث في المسألة الفلسطينية في الأساس يتعلق بوجود دولة يهود أم بعدم وجودها ولا يتعلق بترسيم الحدود معها.
والقضية الفلسطينية من منظور إسلامي هي قضية عقائدية حضارية وليست مسألة قضية تقرير حق المصير للفلسطينيين وإقامة دولة فلسطينية في أي جزء من أجزاء فلسطين، فالناحية الشرعية تجعل من فلسطين بالنسبة لكل المسلمين بمثابة الوديعة التي أودعها الله سبحانه أمانة بأيدي الأمة الإسلامية لأنها مربوطة بالعقيدة من جهة كون بيت المقدس مسرى الرسول r وقبلة المسلمين الأولى ووديعة الصحابة بعد فتح عمر t لها فهي بذلك الاعتبار ليست ملكاً خاصاً لأحد، ولا يملك أي إنسان مهما علا شأنه التنازل عن أي جزء منها أو التصرف بها إلا وفق الحكم الشرعي.
لكن نظرة الزعماء العرب والفلسطينيين لفلسطين لم تكن يوماً نظرة شرعية لأنهم نظروا إليها باعتبار أن (إسرائيل) التي زرعت فيها قد وجدت لتبقى وزعموا أنه لا يمكن القضاء عليها، فلم يكونوا جادين يوماً في أية محاولة للقضاء عليها بل كان الاعتراف بوجودها مسألة حتمية ومسألة وقت لا مناص من القيام به.
وخوَّفوا شعوبهم بالقول بأنها قوة نووية ولا توجد إمكانية لتدميرها، فكانت نظرتهم منذ البداية نظرة اعتراف بها وتثبيت لوجودها بهضمها والتعايش معها بوصفها حقيقة أبدية.
وأما منظمة التحرير الفلسطينية فلم تؤسس في الأصل على أيدي الزعماء العرب إلا من أجل الاعتراف (بإسرائيل) بوصفها الممثلة الشرعية لأهل فلسطين الذين يحق لهم التنازل عن فلسطين لليهود من خلال ممثليهم.
هذه النظرة الاستسلامية التآمرية لمنظمة التحرير هي التي أوصلت القضية إلى ما وصلت إليه من تثبيت للكيان اليهودي في فلسطين والمناداة بالصلح مع الدولة اليهودية وبالتفاوض معها.
ولكن الصلح الذي جرَّبوه لعقود لم يحل المشكلة ولم يعيد حقاً لأهله وبقي خطر دولة يهود يتفاقم وتحول إلى سرطان فتّاك يتمدد ويهيمن على المنطقة بأسرها.
لو أن هؤلاء قد نظروا إلى حل القضية من منظور إسلامي لاستطاعوا التخلص من دولة يهود قبل استفحال أمرها، فالناظر إلى النصوص الشرعية القطعية يتوصل إلى الحقائق بدون عناء وبدون تجارب مريرة كما حصل مع اللاهثين وراء سراب السلام مع دولة يهود.
لقد نهانا الإسلام بشكل قاطع عن المسالمة والتنازل للأعداء بسبب الضعف كما هو حاصل الآن، قال تعالى: )فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ( وهذا الصلح الدائم الذي يروجون له مع كيان يهود يتصادم مع النصوص القطعية التي تدعو إلى الجهاد ذروة سنام الإسلام، قال تعالى: )يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ قَاتِلُواْ الَّذِينَ يَلُونَكُم مِّنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُواْ فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ(، وقال تعالى: )وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِينَ{190} وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ(. فهذه الآيات توضح بطريقة مبسطة وواضحة وحاسمة كيفية التعامل مع أي عدو حاله كحال الدولة اليهودية المعتدية على المسلمين وذلك من خلال رد العدوان بالقتال والإخراج والاستئصال.
على أن واجب الإعداد لمواجهة العدوان اليهودي والأمريكي والأوروبي أمر من بديهيات الإسلام قال تعالى: )وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ(
فالإعداد والرباط والجهاد مسائل بديهية في حياة المسلمين الذين يخوضون حالة صراع دائم مع الأعداء وهي الحالة الأصلية بين المسلمين وأعدائهم، فالأصل في العلاقة مع الكفار هو الصراع وليس المسالمة.
ومن أساسيات العلاقة بين المسلمين والكفار عدم الموالاة وعدم الركون قال تعالى: )لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ(، وقال: )يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ(، وقال: )وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ(.
فكره وطريقه غير متصل   الرد مع إقتباس