عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 27-11-2009, 12:46 AM   #79
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي

برلين- أعلن وزير الدفاع الالماني كارل تيودور تسو غوتنبرغ الخميس استقالة رئيس أركان القوات الالمانية فولفغانغ شنايدرهان ووزير دولة لشؤون الدفاع على خلفية معلومات حول إخفاء أدلة في التحقيق حول ضربة دامية أودت بمدنيين في الرابع من ايلول/ سبتمبر في أفغانستان.
وقال غوتنبرغ أمام النواب الالمان: سأعمد إلى إعفاء رئيس الأركان ولفغانغ شنايدرهان بناء على طلبه من مهامه فيما تحمل وزير الدولة لشؤون الدفاع بيتر فيشيرت مسؤوليته أيضا.

وأضاف الوزير انه اتخذ هذا القرار بعد كشف صحيفة بيلد عن قيام وزارة الدفاع في الحكومة السابقة باخفاء معلومات عن الرأي العام وعن النيابة الفدرالية التي تحقق في القصف الذي ادى بحسب تقرير حلف شمال الأطلسي إلى مقتل واصابة 17 إلى 142 شخصا.

وفي 4 ايلول/ سبتمبر قصفت قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان بطلب من الكولونيل الالماني يورغ كلاين شاحنتي صهريج سرقهما عناصر من طالبان قبل ذلك قرب قندز بشمال البلاد.

ويأتي هذا الاعلان فيما من المقرر ان يبحث البرلمان الالماني تمديد مهمة الجيش الالماني في أفغانستان التي لا تحظى بتأييد شعبي لمدة سنة بدون اتخاذ قرار.

ومن جانب آخر يزور الأمين العام لحلف شمال الأطلسي انديرس فوغ راسموسن برلين الخميس وسيلتقي المستشارة الالمانية انغيلا ميركل.
جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس