عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 27-11-2009, 01:58 PM   #4
أوان النصر
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2007
الإقامة: عدن أبين
المشاركات: 397
إفتراضي

مقدمة لابد منها

بادئ ذي بدء أنبه القارئ الكريم وأقر وأعترف وأبصم بالعشرة بدل الإبهاموحدها. على أنني لست بكاتب ولا من هواتها, بل لم أحاول مجرد المحاولة من قبل, ناهيكأن يخطر ببالي يوما ما أنا بصدده اليوم من إطلالة { بتفاهاتي} هاته وعرضها على منسيتيسر له الإطلاع عليها من جمهور النت الذي يتزايد عدده يوما بعد يوم. وهي الوسيلةالتي أضحت ملاذ المظلومين وصوت من لا منبر له من أبناء الملل عامة وملة الإسلامخاصة.

لهذا فإنني أستسمح القارئ الكريم على هذا التطفل الذي أرغمت عليه بعدإلحاح شديد من أحد أعز رفاق المحنة والقيد الذي ضل يلاحقني لسنوات عدة مذ قراءتهلبعض من خربشاتي التي كنت أخطها على ورق خاص أصنعه من علب الحليب الكرتونية بقلمرصاص لا يتجاوز حجمه عقب سيجارة كنا نخفيه بإحكام في ثقب مموه على جدار مرحاضالزنزانة التي جمعتنا في أيام السجن الأولى, وقبل أن( تفتح لنا الدنيا ذراعيها) ونحصل على أوراق وكتب وحتى التلفاز والهاتف وبعضا من الكرامة والآدمية التيانتزعناها بعد سلسلة إضرابات عن الطعام فقدنا فيها بعضا من إخواننا وكيلوغرامات منأوزاننا وخرج منها الكثيرون بعلل لا تعد وشحناء كادت تعصف بالصف كان الخلاف بشأنالتأصيل الشرعي للإضراب عن الطعام سببا في انطلاقتها وإذكاءجذوتها.

حيناقتنعت على مضض بفكرة الأخ السالف الذكر فرج الله عنه, وجدتني قد فقدت جل تلكالأوراق التي كنت أعمد إلى نقعها في الماء بعد تمزيقها قطعا صغيرة حتى يسهل جريانهافي بالوعة المرحاض خوفا من حملات التتار. وهي التسمية التي نطلقها على فرق التفتيشالتي ينتقى أفرادها من بين أخبث وأقذر حراس السجن. فلا يتوانى الواحد منهم عن إدخاليده في ثقب المرحاض. ويقرأ بتهج علب الأدوية. ويعمد إلى خلط مسحوق الغسيل مع حصةالعدس ويقلب كل شيء رأسا على عقب بغية الاستفزاز.

فاضطررت إلى العودة إلى ذاكرتي المثقوبة كغربال محاولا عصرها لمقاومةإحدى آفات السجن ومخلفاته الخطيرة على السجين وهي النسيان,مستعينا ببعض شهاداتالإخوة وتجميع وقائع وأحداث وطرائف ليكتمل هذا العمل الذي أحتسبه عند الله عز وجل. وأتمنى أن يوفي الغرض الذي كتب لأجله من فضح للظالمين, ونصرة للمظلومين واستنصاراللموحدين, ولنقول ولنرفع عقيرتنا لمن له أذن أو أصغى السمعللنداء.

نحنهنا,,,,نحن هنا,,, نحن إخوانكم,,, فلا تبخلوا علينا بواجب النصرة, وأقلهالدعاء,والحبيب الصادق المصدوق يقول: فكوا العاني,فكواالعاني.

أعود وأستسمح للمرة الألف القارئ الكريم إن أنا شططت في العبارة أولمأوفق في الإحاطة بالموضوع كما ينبغي أو زللت وأخطأت فالكمال لله وحده. وكم أكونسعيدا إن كتب لتعليقات القراء أن تتسرب وتصلني خلف هذه الجدران بعد كل حلقةتنشر,كما كتب لمحاولتي هذه أن تتسرب خارجها. خاصة ملاحظات ونقذ أهل التخصص في مجالالكتابة الأدبية. علي أستطيع تدارك بعض من أخطائي في الحلقات التي تليها. فلا تبخلعلي أخي وأختي بالمساعدة والنصح والتوجيه حتى يكتمل المشروع ويوفي الغرض والمأمولمنه ونقتسم أجر ذلك معا بإذن الله.
__________________




أوان النصر غير متصل   الرد مع إقتباس