عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 27-11-2009, 03:48 PM   #10
أوان النصر
عضو فعّال
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2007
الإقامة: عدن أبين
المشاركات: 397
إفتراضي

لماذا لا نحاول المقاومة؟؟؟ نتصل بالجمعيات والحقوقيين...نحكي لهم مانعيشه من تضييق وحرمان حتى من كسب قوت اليوم... ونسألهم الوقوف إلى جانبنا... "
قهقه في سخرية وأجابني إجابة قانط يائس من الجميع, لكنه واقعي ومدركلحقائق الأمور وحجم الخطر الذي كان يتربص بنا.

"رغم ما عانيته أراك لا تزال ساذجا يا عزيزي . لو كنت شيوعيا...أوبوذيا... أو شاذا جنسيا لخرجت المسيرات ونظمت الوقفات الإحتجاجية من أجلك ولناصركالعام.أما وإنك قد صلبت على لائحة المتهمين بالإرهاب فلن يبك عليك غير أمك...حمزةلا بواكي له يا أخي ... لا تغرنك الشعارات . انتهت سنوات وعهد الرصاص1 وجاء عهدالفولاذ ... "
ثم يشرع كعادته يوضح لي الفرق بين الحديد والفولاذ وأيهماأصلب ...

" أين المفر وأي أرض تقبل أن نمشي فوقها والعالم كله قد تكالب وتعاون. حتى خلافاتهموضعوها جانبا لما صار العدو أمثالنا؟؟؟ وآخر ما أسمعوني إياه بنبرة الواثق في نفسهقبل أن يخلوا سبيلنا المشروط في المرة السابقة هو...لو صعدت إلى القمر لجئنا بك فيكيس مختوم محكم الغلق ...لا تحاول اللعب ...فعلها غيرك وفشلوا...فالعالم أصبح قريةصغيرة...ويدنا طويلة...
ثم كيف السبيل والواحد منالا يستطيع التحرك مسافة عشرين كيلو دون أن يخبرهم بذلك ويخضع لسين وجيم...ومن أينلنا بجوازات السفر...و...و..."

قاطعني قائلا, مفصحا عما ضل يحوم حوله من مدة , وضللت أنتظره منهوأستدرجه للإفصاح عنه,مختبرا رد فعلي ومدى استعدادي وتجاوبي مع المشروع "...ليس لناإلا أن نلحق بمن سبقونا. بطن الأرض خير من ظهرها في زمن الذل هذا...ميتون ...ميتون...فلنمت بشرف بين الشرفاء. تابع في حماس لما لاحظ اهتمامي ...بلادالرافدين ...بلاد الرافدين... أراها في منامي ويقظتي ...ستندم وتقتلك الحسرة إن همأعادوك هذه المرة...أنظر حولك...أين تعيش أنت...ألا ترى وتسمع كل يوم سيناريوهاتالخلايا المزعوم اكتشافها والتي تتناسل ولا تكاد تنتهي تحت شعار الضرباتالإستباقية؟؟؟. غدا أو بعد غد ستكون واحدا من أفرادها
بل بقدرة قادر سيجعلونك أميرا علىإحداها."

واصل في حماس أنا أتدبر أمر الطريق والجوازات ...أما المال فنتدبره معا ..."

كنترغم تظاهري بالتمنع واللامبالات واثقا في قرارة نفسي بصواب كل كلمة يتفوه بهاالمسكين, بل كنت قد بدأت البحث والتحري عن الطريق والوسائل الموصلة إلى هنالك. خاصةبعد أن وصلتني رسالة -خ- الإلكترونية المشفرة والتي جاء فيها بعد مقدمة ملؤها الشوقوالمحبة والترغيب فياللحاق بالقافلة :
"...تحررت من الخوف العقبى لكم ...العقبى لكم...تصور رغم حمم النيرانالتي تقذف بها أحدث آلياتهم على رؤوسنا ورغم الموت الذي يحيط بنا في كلناحية...وجحافلهم وعملائهم ...رغم كل شيء أقسم لك أنني أحس بالحرية والأمن أكثربكثير مما كنت أحسه وأنا معكم هناك" .

ثمختم رسالته ب : " لا تصدقوا أبواقهم المسمومة والله إنهم بعدتهم وعتادهم يفرون منأمام الشباب الحافي الأقدام والذي لا يجد أحيانا غير التمر والماء كوجبة لأياممتتالية يفرون كالجردان المجنونة ذعرا...العقبى لكم أوصيك لا تتأخر عند أي فرصة ...أنا الآن أشتغل في مجالي وأخرج بين الفينة والأخرى مع الشباب لصيد الخنازيروقنصها. لا تخف أعرف ما يدور بذهنك الآن, فرغم النظارات الطبية فقد أصبحت قناصاماهرا ...نحن في نعمة وسعادة لا تعدلها نعمة في هذه الدنيا دعائي لكم بالفرجوالتوفيق فلا تنسونا من دعائكم.

أخوكم -خ-



__________________




أوان النصر غير متصل   الرد مع إقتباس