عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 20-02-2010, 08:58 AM   #8
د.علي
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: May 2009
الإقامة: الأرض.
المشاركات: 778
إفتراضي

شهادات التعذيب :
1-"في مبنى مباحث أمن الدولة بلاظو غلي استمر احتجاز "ر" لمدة 11 يوم- قبل ترحيله لسجن الغربينيات، ببرج العرب- تعرض خلالھا لشتى أشكال التعذيب النفسي والجسدي من تعصيب للعينين إلى تقييد اليدين من خلف وبأعمدة مثبته بالحائط، وكذلك التعليق من الذراعين من خلف، والصعق بالكھرباء، ثم استمر الضرب المتواصل حتى طرحوه أرضا علي بطنه ووقفوا على ظھره بالأرجل والأحذية، كما أمر بخلع ملابسه وقاموا بتھديده بالاغتصاب، وأخيرا وليس أخرا.. التھديد بقتل أخيه وتدمير مستقبل والده ثم تھديده ھو نفسه بالقتل".

2- "مباحث أمن الدولة القت القبض على المواطن ھ ر، 28 سنة، خريج كلية الآداب والطالب بالدراسات العليا وعضو المركز المصري لحقوق السكن من أمام مطعم التابعي بالمھندسين تحت دعوى أنه كان يوزع منشورات تتضمن دعوة المواطنين للمشاركة في مظاھرة شعبية ،وقد بدأ ضرب ھ منذ لحظة القبض عليه في الشارع ثم تم اقتياده إلى مقر مباحث أمن الدولة في شارع جابر ابن حيان بالدقي حيث تم تعصيب عينيه وتجريده من ملابسه باستثناء ملابسه الداخلية وضربه على المناطق الحساسة من جسده والوقوف على ظھره وضربه في صدره بالأحذية وتوجيه الإھانات له."

3- "تعرض ح أ خلال فترات اعتقاله لوسائل تعذيب كثيرة يتذكر منھا الضرب الشديد والتحرش الجنسي والتعليق من اليدين والقدمين، والوقوف بالأحذية على بطنه وصدره، واستخدام الكھرباء والآلات الحادة بالإضافة للتعذيب النفسي.."

4- " العريش، 15 نوفمبر 2004 ، ثاني أيام العيد.. شوارع العريش خالية من الأطفال.. خالية من النساء.. خالية من أي مظاھر للعيد.. خالية من أي مظاھر للحياة الطبيعية.. 140 سيدة تم القبض عليھن كرھائن غير الرجال.. تم الإفراج عن 320 من الرھائن ليلة عيد الفطر، أغلبھم ممن وردت أسماءھم في بيان اللجنة الشعبية لحقوق المواطن بسيناء. كل من تم الإفراج عنھم تم تخويفھم وأمرھم بعدم الاتصال بمنظمات حقوق الإنسان.. النقاب ينزع من على وجوه النساء في الشوارع.. لم تعد ھناك نساء يسرن في الشارع وحدھن.. الرجال حلقوا لحاھم خوفا من
الاشتباه.. قصص التعذيب تتراوح ما بين التعليق من خلف وشد الرجلين بالحبال، وكھرباء توصل عن طريق مشابك تربط في أصابع الرجل.. عصي لھا طرفين في نھايتھا تشبه ولاعة البوتاجاز لھا ثلاث مفاتيح.. توضع على المناطق الحساسة وتتسبب في سيحان الجلد ويخرج منھا رائحة الجلد المشوي.. لم يتركوا أحدا.. اعتقلوا حتى المعاقين عقليا.. الأسئلة التي وجھت للناس: بتحب أمريكا؟ بتحب اسرائيل.. أيه رأيك في عملية طابا؟ بتصلي فين؟ بتعرف مين؟ إيه رأيك في عمرو خالد؟ في الشيخ كشك؟ يقول المفرج عنھم أن بعضا ممن حضروا التحقيق كانوا حمر الوجوه حليقي الرأس يرتدون نظارات سوداء ولا يتكلمون.. كانوا يھجمون على المساجد..
يضعون أكياسا سوداء على رؤؤس المصلين ويأخذوھم في البوكسات".


يتبع

__________________
القارئ الكبير / زكي داغستاني رحمه الله .







قالوا سلام قالوا .
د.علي غير متصل   الرد مع إقتباس