عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 05-03-2010, 11:13 PM   #3
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,420
إفتراضي


شهد مركز اقتراع الصحابي جابر بن عبد الله الانصاري" وسط


الكوت مشاجرات بين قوات الأمن المشرفة على حماية المركز والناخبون من القوات الأمنية.


وأكد مصدر في مدينة الكوت" ان المشاجرات حصلت بين القوات التي تشرف على حماية المركز الانتخابي وبين القوات الأمنية "، واضاف " ان قوات الحماية عرقلت عملية الاقتراع والتصويت على بعض أفراد القوات الأمنية وعمدت على استفزازهم بحجة عدم وجود أسمائهم بسجل الناخبين الخاص بالقوات العسكرية، مما ادى الى انسحاب القوات الامنية من عملية التصويت.

الجدير بالذكر ان المفوضية العليا للانتخابات قررت وقبل قليل" وعلى لسان حمدية الحسيني: السماح للناخب الذي لم يجد اسمه بسجلات الناخبين بالتصويت المشروط داخل كل مركز انتخابي".













شهدت محافظة "ديالى" خروقات "انتخابيّة عدة، خلال انتخابات التصويت الخاص الذي انطلق اليوم.

وقال شهود عيان من عناصر "شرطة" بعقوبة وبلدروز والمقداديّة، أن أغلبهم لم يجد أسمه في سجل الناخبين، فيما طالبت "الكتل السياسيّة" المرشّحة في المحافظة بإيجاد حل لهذه المشكلة.

على صعيدٍ ذي صلة، قام "العميد ناظم" من الفرقة الثالثة اللواء الثامن بسحب هويّات المنتسبين، ومنعهم من التصويت في "مندلي" وأمرهم بالتصويت في "خانقين".









وقال أحد المراقبين أن (مدير محطة 2 مركز 111251 مدرسة خالد ابن الوليد، في منطقة "المشتل" يوجه الناخبين لانتخاب "ائتلاف دولة القانون").

يأتي ذلك فيما رفض أحد مسؤولي المراكز الانتخابيّة بمحافظة "البصرة" منح المراقبين استمارة "شكوى انتخابيّة"، وفي ذات الوقت اضيفت محطات انتخابية جديدة في "الزبير" دون موافقة "المفوضيّة".

يشار إلى أن العديد من المراكز الانتخابية شهدت خروقات انتخابيّة، كتوزيع استمارات غير متسلسلة أو اجبار الناخبين على اختيار قائمة معيّنة، كما حصل في مركز المرقّم 211005.












اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس