عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 31-03-2010, 03:12 PM   #69
جهراوي
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 1,669
إفتراضي




الوطن الكويتية : واصل موقع «عصر إيران» الإخباري القريب من التيار المحافظ في ايران هجومه على الكويت بدعوى تحريف اسم «الخليج الفارسي»، متسائلا: «ألم يغمض المسؤولون الكويتيون اعينهم امام حقائق التاريخ ويقومون بتزوير الخليج الفارسي»؟
وتساءل الموقع الذي اعتاد الاساءة للكويت في افتتاحية تصدرت صفحته الالكترونية امس «هل يظن النواب الكويتيون أن الايرانيين لا يعرفون شيئا عن تعاطي السلطات الكويتية مع الامريكيين ضد ايران»؟ متابعا: «ألم تقم الكويت بوضع جزيرة بوبيان تحت تصرف جيش صدام خلال الحرب المفروضة لكي يهاجم منها القوات الايرانية وخصصت له جزءا من عائد النفط لكي يشتري القنابل والصواريخ ليسقطها على رؤوس الناس والاطفال الايرانيين العزل»؟
وجاء هجوم موقع «عصر إيران» على الكويت في اطار هجومه على النائب الدكتور وليد الطبطبائي الذي كتب مقالا في «الوطن» بعنوان «ساسة طهران وهاجسهم المرضي»، حيث اتهم الموقع الطبطبائي بأنه «لا يملك ذاكرة تاريخية جيدة».
وقال الموقع مخاطبا الطبطبائي: «ان ايران لم تتسبب في الاتيان بالقوات الاجنبية الى المنطقة، بل ان الكويتيين وقفوا خلال حرب الثماني سنوات التي فرضها صدام على ايران الى جانب صدام المعتدي ضد ايران وأتوا بالقوات الاجنبية الى المنطقة.
وتمادى الموقع في ادعاءاته قائلا: «يجب ان يعرف الطبطبائي ان من حق ايران ابداء ردة فعل تجاه البلد الذي كان شريكا في اراقة دماء الشبان الايرانيين خلال الحرب مع صدام ويستقبل قوات تشكل تهديدا لإيران».
واضاف «ان يكون اسم الخليج الكائن في جنوب ايران هو الخليج الفارسي فهذا لا يعني ان هذا الممر المائي متعلق بإيران بل ان جميع الدول المطلة عليه تملك طبقا للقوانين الدولية جزءا منه وان القسم الاوسط منه يتبع القوانين الدولية، لذلك لا يتصور السيد الطبطبائي انه من خلال تسمية هذا الخليج بالفارسي يتم تجاهل حصة بلاده فيه».
وعرض «الموقع» على الطبطبائي ومن أسماهم بالمصابين بوهم «الخليج العربي» المشاركة في مناظرة مع ممثل «عصر ايران» حول الاسم الحقيقي لهذا الممر المائي وان يقيم الطرفان نقاشا علميا دون تعصب واستنادا الى الوثائق والخرائط التاريخية المعتمدة فحسب امام وسائل الاعلام.
وتابع الموقع «اذا تبين أن اسم هذا الممر المائي هو «الخليج العربي» فإننا سنقبل ذلك ونستخدم هذا الاسم في وسائل اعلامنا، لكن اذا ثبت ان اسمه هو «الخليج الفارسي» فإن عليهم ان يتحلوا بالشجاعة بألا يستخدموا من الآن فصاعدا الاسماء المزورة الاخرى، وان يعلن السيد الطبطبائي في البرلمان الكويتي هذه الحقيقة وان يستخدم اسم الخليج الفارسي».
واعتبر «الموقع» ان عدم الرد على دعوة المناظرة يعني التهرب من الحقيقة والخوف من انهيار المزاعم الواهية حول اسم الخليج الفارسي، مدعيا ان «تحريف اسم تاريخي والاصرار عليه مؤشر على الطبيعة الجاهلية والمتعنتة التي ما زالت باقية لدى بعض الاشخاص منذ الجاهلية العربية وكأنه ليس من المقرر ان تزول هذه العادات المتعنتة بعد مرور كل هذه الاعوام والسنين».
واضاف: «اننا لن نرد على ما تحدث عنه السيد الطبطبائي حول الجزر الثلاث وكذلك القضايا الايرانية الداخلية لأن هذه قضايا لا علاقة للكويتيين بها اساسا، والشعب الايراني ليس بحاجة بطبيعة الحال الى توصيات النواب الكويتيين لحل مشاكله واذا ما اردنا الحديث عن قضايا مثل الديموقراطية فإنه سيكون لدينا الكثير لنقوله حول الكويت».

جهراوي غير متصل   الرد مع إقتباس