عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 10-04-2010, 10:40 PM   #303
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,421
إفتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسوار بغداد تطارد بلعنتها الجنود الأميركيين






أعراض لا يمكن حصرها بسهولة

أسوار بغداد تطارد بلعنتها الجنود الأميركيين


دراسات أميركية تؤكد معاناة جنود سابقين في حرب الخليج من اضطرابات نفسية وأعراض غامضة.



ميدل ايست اونلاين
واشنطن ـ من ماجي فوكس

أفادت لجنة خبراء الجمعة أن دراسات أكدت أن قدامى المحاربين في حرب الخليج يعانون بشكل غير متناسب من اضطرابات ما بعد الصدمة وأمراض نفسية اخرى وأعراض غامضة تصنف غالباً على أنها عرض حرب الخليج.
وقالت اللجنة التابعة لمعهد الطب ان هناك حاجة لاجراء المزيد من الدراسات للتعرف على نمط واضح للأعراض التي تصيب المحاربين السابقين في حروب في منطقة الخليج بدأت عام 1990 وما زالت مستمرة حتى اليوم.

وقال ستيفن هاوزر رئيس قسم الامراض العصبية بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو "من الواضح أن نسبة كبيرة من الجنود الذين تم نشرهم في حرب الخليج قد عانوا من مجموعة مقلقة من الاعراض من الصعب تصنيفها".

وأحجمت اللجنة عن التأكيد على وجود شيء مثل عرض حرب الخليج لكنها أشارت الى ان الكثير من قدامى المحاربين لديهم "مرض متعدد الاعراض".

واضاف هاوزر في بيان "للاسف الاعراض التي لا يمكن حصرها بسهولة تستبعد أحيانا بشكل خاطئ على أنها غير مهمة وتلقى انتباهاً وتمويلاً غير مناسبين من المؤسسة الطبية والعلمية".

وأوضح "الجنود السابقون الذين يعانون من هذه الاعراض يستحقون أفضل ما يمكن أن يقدمه العلم الحديث والطب للتعجيل بصنع أدوية وعلاجات فعالة..ونأمل ايضاً في توفير وقاية منها".

وقام هاوزر وبقية اللجنة بمراجعة 400 دراسة بعمق من أجل كتابة تقريرهم وتوصلوا الى أنه في العديد من الحالات وجدت أدلة محيرة لكن دون وجود المزيد من البيانات التي تؤيدها.

ووجد العلماء العديد من التقارير عن "اعراض تبدو ذات صلة من بينها الارهاق الدائم وعرض الارهاق المزمن وعرض القولون العصبي ومشكلات الذاكرة والصداع والالم الجسدي واضطرابات النوم الى جانب مشكلات بدنية وعاطفية أخرى".

لكن الاطباء يعانون من أجل تصنيف هذه الاعراض حيث لا يعرفون سبباً ولا توجد لديهم مؤشرات حيوية تشخيصية ولا توجد لديهم وسيلة للعثور على آثار في الانسجة. وأظهرت الدراسات أدلة كافية على أن الجنود السابقين يعانون من اضطرابات ما بعد الصدمة والقلق بصورة عامة وتعاطي الكحوليات واضطرابات الجهاز الهضمي مثل عرض القولون العصبي.

اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس