عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 25-03-2011, 11:00 PM   #2
صفاء العشري
عضو مشارك
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2010
المشاركات: 742
إفتراضي

نلاحظ أن المحللين الذين ليست لديهم مقدرة على قراءة الواقع لا يزالون في صدمة شديدة من الأحداث التي تجرى ألان بالعالم العربي لأنهم قللوا من شأن قوة المظلومين الذين يقودون المظاهرات الجارية الآن بالمنطقة العربية. وعندما فشل هولاِفي تفسيرا لواقع لجوا إلى نظريات المؤامرة التي لا علاقة لها بالواقع. وقاموا بإلقاء اللوم على الآخرين لصرف الانتباه عن فشلهم.
استطاعت الشعوب المضطهدة في تونس ومصر تحقيق مطالبهم المتمثلة في الخبز والمساواة والحرية من خلال الاستفادة من الثورة التكنولوجية المنتشرة في هذا العصر لتحقق أهدافهم هذه بطريقة سلمية.
القراء الأعزاء، كل ما نطلبه من هذا الكاتب أنيكون أكثر تحديدا في اتهاماته حتى نتمكن من الرد علية حول ما يزعم من أن لدينا خطط استراتيجيه خفية في لعالم العربي. وهذه التهم ليست صحيحة ما يعني أنة ليست لدينا أجندة خفية في العالم العربي أو غيرة، لأن سياسات الولايات المتحدة في العال علنية وتتسم بقدر عالي من الشفافة .
الحكومة الأميركية هي حليفة لمعظم الدول العربية ونحن ليس هدفنا خلق المشاكل أو فرض حلول أو التدخل في شئون حكومات هذه البلدان. والعديد من الحكومات في العالم العربي، باستثناء ليبيا، قادرة على التعامل مع قضاياها الداخلية والخارجية. ونحن نتمنى أن يحدث هذا التغيير بأقل خسائر ممكنة.
القراء الأعزاء، الاتهامات بأن الولايات المتحدة على نحو ما تؤثر سرا على الأحداث الجارية ألان في البلدان العربية لا أساس له من الصحة. حيث أن التعاون الأمني و​​الإقليمي للولايات المتحدة مع الدول العربية جزء من نهج حكومتنا، التي تعمل أيضا مع حلفائها وشركائها لتحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي في المنطقة.
أما فيما يتعلق بادعائك أن الولايات المتحدة تحاول التدخل في العالم العربي الآن باسم الديمقراطية لتغيير الصورة السيئة التي رسمتها لنفسها في العراق وأفغانستان. نريد أن نوضح لك بأننا لم نهزم لا في العراق ولا في أفغانستان، أما نجاحانا وإخفاقاتنا فسوف تجدها في وسائل الإعلام المستقلة.
القيادة المركزية الأمريكية
صفاء العشري غير متصل   الرد مع إقتباس