عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 01-04-2011, 09:15 PM   #1
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,420
إفتراضي في العراق تظاهرات واشتباكات واعتقالات واصابات

تظاهرة في ساحة التحرير للمطالبة بإطلاق سراح الموقوفين

كتبها aliraqnews9 الجمعة, 01 أبريل 2011 13:52







شبكة أخبار العراق – بغداد - خرجت اعداد كبيرة من العراقيين في تظاهرة اليوم الجمعة بالقرب من ساحة التحرير وسط العاصمة للمطالبة بالاصلاحات السياسية وتوفير الخدمات وايلاء الطبقات الفقيرة المزيد من الاهتمام وتوفير مفردات البطاقة التموينية. وشارك في التظاهرة عدد من عوائل المعتقلين والموقوفين ممن لم تثبت ادانتهم حيث طالبوا بالاسراع بحسم قضاياهم. وكان مجلس النواب طالب الدوائر القضائية يالاسراع في حسم قضايا الموقوفين ممن لم تثبت ادانتهم.

مصادمات وإصابات أثناء مظاهرة كبرى في محافظة السليمانية
01 /04 /2011 م 05:19 مساء


أعلنت مصادر صحفية وطبية في محافظة السليمانية أن أربعة أشخاص أصيبوا بجروح نتيجة صدمات وقعت ظهر اليوم بين متظاهرين وقوات أمنية وسط المحافظة.

ونقلت الأنباء الصحفية عن مدير مستشفى السليمانية (هاوار نقشبندي) قوله إنه "تم استقبال أربعة جرحى ثلاثة منهم عناصر في الشرطة"، من دون إعطاء تفاصيل وافية عن حالتهم الصحية.

وأوضحت الأنباء أن العشرات من أبناء مدينة السليمانية خرجوا بعد ظهر اليوم، في تظاهرة بشارع المعلمين قرب مبنى المحافظة القديم وسط المدينة للمطالبة بتطبيق إصلاحات سياسية.. مضيفة أن القوات الحكومية في المحافظة حاولت منع المتظاهرين الأمر الذي أدى إلى حدوث صدامات بين الجانبين أسفرت عن إصابة أحد المتظاهرين وثلاثة من عناصر الشرطة.

وكان المئات من أهالي مدينة السليمانية قد خرجوا يوم أمس في تظاهرة بمنطقة كلار للمطالبة بالإصلاح السياسي وإلقاء القبض على المتورطين في إطلاق النار على المتظاهرين بمدن إقليم كردستان العراق، وقد قامت القوات المنتشرة في المدينة بمحاولة منع المتظاهرين من الوصول إلى ساحة التظاهر، وصادرت أجهزة الصوت والمنصة التي كانت بحوزة مجلس الشباب الذي يشرف على المظاهرة.


وكالات + الهيئة نت
ج

ارتفاع حصيلة المصابين في الصدامات التي شهدتها مظاهرة السليمانية
01 /04 /2011 م 06:22 مساء



ارتفعت حصيلة المصابين نتيجة الصدامات التي وقعت بين المتظاهرين وقوات الشرطة بمحافظة السليمانية اليوم إلى 18 شخصًا، فيما أكدت مصادر مطلّعة أن هذه الحصيلة ليست نهائية.

وأكدت مصادر طبيّة وأمنية بالمحافظة أن حصيلة المصادمات التي وقعت بين المتظاهرين والقوات الأمنية بلغت 18 مصابا على الأقل، وأن من بين المصابين عناصر من قوات شرطة السليمانية.

وأوضحت الأنباء أن المظاهرات ما زالت مستمرة في المدينة وهو ما يرجح ارتفاع الحصيلة بسبب قيام القوات الحكومية بمواصلة صدّ المتظاهرين وإجبارهم على التفرق.

وكان الآلاف من أهالي محافظة السليمانية قد احتشدوا بعد ظهر اليوم أمام مبنى المحافظة القديم وسط المدينة للمطالبة بتطبيق إصلاحات سياسية، وإنهاء ملفات الفساد المستشري في المؤسسات، نتج عنها نشوب مصادمات بين المتظاهرين وقوات الشرطة التي حاولت تفرقتهم.



اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس