عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 19-07-2011, 10:03 PM   #102
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,420
إفتراضي

ملخص وكالة يقين للأنباء لأهم التطورات العراقية حتى مساء اليوم الثلاثاء


نشر بتاريخ: الثلاثاء 19-07-2011 08:00 مساء

الانفجارات:

التأميم : أصيب معاون مدير مركز الشرطة الحكومية في ناحية الرياض بجروح خطيرة جراء انفجار عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين في محيط منزله اليوم الثلاثاء جنوب غرب مدينة كركوك مركز محافظة التأميم.
الانبار : دمّر مجاهدون بواسل من فصائل المقاومة العراقية البطلة آلية لقوات الاحتلال الأمريكية بتفجير عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب أحد الطرق اليوم الثلاثاء شرق مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار.
صلاح الدين : دمر مجاهدون غيارى من فصائل المقاومة العراقية البطلة أربع عجلات خلال معركة بطولية نفذتها المقاومة مساء أمس في محافظة صلاح الدين.
البصرة : هاجم مسلحون مجهولون إحدى دوريات قوات الاحتلال الأمريكية بتفجير عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب إحدى الطرق مساء أمس في مدينة البصرة مركز المحافظة.

الهجمات مسلحة :
واسط : أصيب مشاور قانوني في دائرة التحقيقات في مايسمى هيئة النزاهة بسلاح أبيض صباح اليوم الثلاثاء في محافظة واسط.
التأميم : أكدر مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك الحكومية مساء أمس مقتل شخص بنيران مسلحين مجهولين شمال غرب كركوك.

الاعتقالات الحكومية :
ديالى : أكد مصدر في شرطة محافظة ديالى الحكومية صباح اليوم الثلاثاء اعتقال خمسة مدنيين بينهم خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في مناطق متفرقة من بعقوبة مركز محافظة ديالى.
نينوى : نفذت قوة حكومية حملة دهم وتفتيش اليوم الثلاثاء ، اعتقلت خلالها خمسة مدنيين غرب مدينة الموصل مركز المحافظة.

المتفرقة :
استيقظ أبناء مدينة العمارة يوم أمس على أصوات أزيز طائرات الاحتلال الأمريكية التي أطلقت صواريخها وقنابلها على مناطق في المدينة محدثة حالة من الرعب والفزع بين الأطفال والمواطنين.
قصفت قاعدة الاحتلال الأمريكي يوم أمس بعدد من الصواريخ في محافظة ميسان .
أكد الكاتب والصحافي الأميركي المعروف (جوزيف ترينتو) أن الحملة الكردية الجارية لتشكيل ( لوبي كردي ) في الولايات المتحدة تخدم فقط مصالح الحزبين الحاكمين في ما يسمى إقليم كردستان ، وإن الحملة تكلف الأكراد ثمنا باهظا جدا من ثرواتهم .
اندلع حريق ظهر اليوم الثلاثاء ، في احد فنادق كربلاء وسط المدينة ، هو الثاني من نوعه خلال هذا الشهر.
رياضة :
أعلن الاتحاد العراقي المركزي للتايكواندو اليوم الثلاثاء عن تسمية اللاعب (ميثم ناصر) لتمثيل العراق في بطولة العالم بالبومسي المقرر إقامتها في روسيا مطلع شهر آب المقبل، وبمشاركة دول متقدمة في اللعبة.
اقتصاد :
انخفض مؤشر سوق العراق للأوراق المالية اليوم الثلاثاء، بنسبة تغيير بلغت 0.05-%، ليغلق على 142.58 نقطة، بعد تداول أكثر من 400 مليون سهم بقيمة بلغت أكثر من 830 مليون دينار.
عامة :
قتل 20 شخصا وأصيب 15 آخرون بجروح من أقلية الإيغور في مواجهات مع الشرطة الصينية اليوم في منطقة هوتان بإقليم شينغيانغ شمال غرب البلاد.
عثرت الشرطة البريطانية على الصحفي البريطاني ( شين هوري ) مقتولا في منزله اليوم الثلاثاء ، بمنطقة ( واتفورد ) في ظروف غامضة.

اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس