عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 26-07-2011, 09:35 PM   #104
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,420
إفتراضي

التأميم : قتل ثمانية أشخاص وأصيب 17 آخرون بانفجار سيارة ملغومة كانت مركونة قرب احد المطاعم الشعبية في إحدى مناطق جنوب غرب مدينة كركوك مركز محافظة التأميم ، أمس الاثنين.
كما أكد مصدر في شرطة محافظة كركوك الحكومية اليوم الثلاثاء، بأن شرطيا بترت ساقاه بانفجار عبوة لاصقة داخل سيارته جنوب كركوك مركز محافظة التأميم .
ديالى : قتل مختار إحدى القرى الواقعة شمال غرب مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى فيما أصيب اثنان من أفراد عائلته بجروح خطيرة بعد تفجير منزله من قبل مجهولين ، فجر الثلاثاء.

الهجمات مسلحة :
التأميم : أكد مصدر في شرطة محافظة كركوك الحكومية اليوم الثلاثاء مقتل نقيب في قوات الصحوة وإصابة ابنته بجروح خطيرة بهجوم مسلح جنوب كركوك.
ديالى : أكد مصدر في شرطة محافظة ديالى الحكومية اليوم الثلاثاء، بأن طالبا جامعيا أصيب بهجوم مسلح نفذه مجهولون غرب بعقوبة.
ذي قار : أكد مصدر حكومي في محافظة ذي قار الحكومية اليوم الثلاثاء أن شخصا قتل على يد مسلحين مجهولين شرق الناصرية مركز محافظةذي قار .
القادسية : أصيب شخص بجروح خطرة جراء تعرضه لإطلاق نار على اثر خلاف نشب بين عائلتين في إحدى مناطق وسط مدينة الديوانية مركز محافظة القادسية ، اليوم الثلاثاء.
نينوى : قتل مسلحون مجهولون طبيبة عندما أطلقوا النار عليها اليوم الثلاثاء ، في محافظة نينوى.
الاعتقالات الحكومية :
نينوى : نفذت قوة حكومية حملة دهم وتفتيش أدت الى اعتقال ستة مدنيين اليوم الثلاثاء ، في محافظة نينوى.
الانبار : أكد مصدر في شرطة محافظة الأنبار الحكومية اليوم الثلاثاء، بأن قوة خاصة من مكتب المالكي قادمة من بغداد اعتقلت عقيدا في الجيش السابق وأستاذا جامعيا غرب الرمادي .
ديالى والتأميم : نفذت القوات الحكومية حملتي مداهمات كبرى شملت عدة مناطق في محافظتي ديالى والتأميم ، مما أسفرت تلك الحملتين عن اعتقال 36 بذريعة أنهم مطلوبين ، اليوم الثلاثاء.

المتفرقة :
استضاف مركز الأمة للدراسات والتطوير الدكتور (أحمد الجنابي) عضو رابطة إسناد الحراك الشعبي العراقي في ماليزيا لإلقاء محاضرة على قاعة المركز حول (تداعيات الحراك الشعبي العراقي والمظاهرات الشعبية والتفاعل معها في الخارج ـ ماليزيا نموذجاً).
اندلع حريق في قسم الملفات الخاصة بسجلات تمليك الموطنين في دائرة العقاري بمحافظة النجف اليوم الاثنين وزعمت الجهات الحكومية أن الحريق نتج عن تماس كهربائي في ظل فقدان التيار الكهربائي في عموم مناطق العراق.
أعلنت شرطة لندن أنها أنفقت نصف مليون جنيه إسترليني من أموال دافعي الضرائب -أي ما يعادل نحو 815 ألف دولار- على حماية رئيس الوزراء الأسبق مجرم الحرب توني بلير لدى مثوله مرتين أمام لجنة التحقيق في غزو العراق واحتلاله.
نظمت عدد من منظمات المجتمع المدني في ما يسمى إقليم كردستان تظاهرة غضب واحتجاج أمام القنصلية الإيرانية في مدينة أربيل على القصف الإيراني المتواصل للأراضي العراقية في ظل صمت حكومي مستمر على تلك الاعتداءات الدائمة.
أعلن عضو ما يعرف بالتحالف الكردستاني "محمود عثمان "، اليوم الثلاثاء عن فشل "اللجنة الثلاثية" المكلفة بحث الخلافات المتجذرة بين كل من "دولة القانون والعراقية"
أكدت مصادر إعلامية على مقربة من الأحداث الدائرة في شمال العراق مقتل 255 جنديا إيرانيا وإصابة العشرات في حصيلة جديدة للاشتباكات المستمرة بين القوات الإيرانية وقوات المعارضة .
عثرت دوريات من قوات الشرطة الحكومية على جثتين مجهولتي الهوية تم انتشالهما من ضفاف نهر دجلة اليوم الثلاثاء في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.
كشف مصدر سياسي مطلع أن ما يسمى "الترشيق الوزاري" -الذي دعا إليه رئيس وزراء الحكومة الناقصة، ورحبت به الكتل السياسية- أكد ان ظاهرة بيع الحقائب الوزارية لا سيما تلك التي تدر أموالا من خلال العقود والمناقصات حقيقة واقعة، وليست تشهيراً بالقوى السياسية.
تعرضت إحدى قواعد الاحتلال الأمريكي في محافظة ذي قار إلى قصف عنيف بصواريخ كراد في عملية لرجال المقاومة العراقية الباسلة ، اليوم الثلاثاء.
كشفت ماتسمى "لجنة النزاهة" في مجلس النواب الحالي يوم أمس عن أهم أسباب الفساد في الحكومة الحالية تعود إلى المحاصصة الطائفية والسياسية في البلاد.
ثمنت هيئة علماء المسلمين المواقف الوطنية النبيلة لشيوخ وأبناء محافظة الانبار في مواجهة مشاريع التقسيم الخطيرة وإفشال مخططاته الخبيثة ورفضهم المطلق لمحاولات تمديد بقاء قوات الاحتلال الأمريكية في العراق بعد نهاية العام 2011.
أكد مصدر في الشرطة الحكومية اليوم الثلاثاء بأن مقرا للشرطة الاتحادية تعرض إلى قصف بقذيفتي هاون شرق بغداد.
اقترفت قوات الاحتلال الأمريكية اليوم جريمة جديدة لتضاف إلى سجلها الأسود في العراق بقتلها ثلاثة مدنيين في محافظة ميسان.
توفي معتقل داخل أحد السجون التابعة للجيش الحكومي نتيجة تعرضه للتعذيب الشديد اليوم الثلاثاء ، شمال مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.
اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس