عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 09-08-2013, 09:01 PM   #10
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,421
إفتراضي

خطباء الجمعة الموحدة في المحافظات المنتفضة يجددون مطالبتهم الحكومة الحالية باطلاق سراح المعتقلين
09 /08 /2013 م 03:03 مساء

جدد الشيخ (سعد فياض المحمدي) خطيب الجمعة الموحدة التي اقيمت اليوم في ساحة الشرف والكرامة شمال مدينة الرمادي انتقاده لسياسة الاقصاء والتهميش والتمييز الطائفي التي تنتهجها حكومة نوري المالكي الحالية ضد مكون معين من المجتمع العراق.

وقال (المحمدي) خلال الخطبة التي القاها امام حشد من المعتصمين وابناء الرمادي "ان المالكي اظهر دعمه للميليشيات الطائفية التي تعمل على تهجير العراقيين من مناطقهم والهجوم عليهم بدعم من النظام الايراني" .. موضحا ان الحكومة الحالية تعمل على منهجين الاول: افراغ حزام العاصمة بغداد من المكون السني من خلال اعتقالهم والتنكيل بهم لاجبارهم على الرحيل من مناطقهم والثاني: اعادة ملء السجون الحكومية منهم بعد اعدام المئات داخل هذه السجون سيئة الصيت .

وطالب (المحمدي) مجلس النواب الحالي بتقديم قانون العفو العام على جميع القوانين الاخرى واطلاق سراح المعتقلين الابرياء .. داعيا الحكومة الى اعادة هيكلة الجيش على اسس عسكرية وطنية ليكون حامي الوطن لا ان يوجه سلاحه ضد الشعب العراقي.

وانتقد الشيخ (اياد علي) خطيب الجمعة الموحدة في الفلوجة، بشدة صمت السياسيين من اهل السنة وتخليهم عن قضية المعتقلين الذين يتعرضون يوميا للقتل والتعذيب الوحشي داخل السجون الحكومية على ايدي الميليشيات الطائفية.

وقال الشيخ (علي) في خطبة الجمعة التي اقيمت اليوم على الخط الدولي السريع شرق الفلوجة تحت شعار (اوقفوا الارهاب واعدام الابرياء) "ان صمت المسؤولين من اهل السنة المشاركين في العملية السياسية الحالية ازاء المعتقلين وتخليهم عن المعتصمين ومطالبهم المشروعة دلالة على تأييدهم للظلم والظالمين .. مؤكدا ان العراقيين لن يتخلوا هؤلاء المعتقلين وسيسلكون جميع الطرق المشروعة من اجل رفع الظلم عنهم.

وحذر الشيخ (علي) الحكومة الحالية من الاستمرار في سياسة التهميش والاقصاء ضد اهل السنة والجماعة، وطالبها بوقف جرائم الاعدام والاعتقالات العشوائية والتهجير الطائفي .. داعيا المعتصمين الى مواصلة الصمود والصبر حتى تحقيق النصر المؤزر واستعادة جميع الحقوق المسلوبة.

وطالب الشيخ (محمد جمعة) خطيب الجمعة الموحدة التي اقيمت في ميدان الحق بقضاء سامراء الحكومة الحالية بإطلاق سراح المعتقلين الأبرياء وإيقاف عمليات التهجير الطائفي .. داعيا العراقيين الى التوحد ونبذ الخلافات ومواجهة المؤامرات الخبيثة التي تستهد العراق ارضا وشعبا.

وقال الشيخ (جمعة) في خطبته التي حضرها الالاف من ابناء القضاء:" ان ما نشهده اليوم من تفرقة واقتتال طائفي في المنطقة هو جزء من المخططات التي وضعها الغرب لاضعاف المسلمين والنيل من الحضارة الاسلامية .. موضحا ان من بين تلك المخططات (وثيقة كامبل) التي قسمت الحضارات في العالم الى بيضاء وصفراء وخضراء التي ترمز للحضارة الإسلامية التي لا يسمح لها الغرب ان تنهض ابداً ، بل تحاول تمزيقها من خلال تغذية اسباب الشقاق والتفرقة عنصريا وطائفيا وقوميا، اضافة الى المشاكل الحدود التي تثار بين ابناء الأمة الواحدة من وقت لاخر".

وخاطب الشيخ (محمد جمعة) رئيس الحكومة الحالية قائلا :" انت مسؤول امام الله وامام القانون وأمام الناس، وستقف يوما على بساط العدل في المحكمة الإلهية يوم ينادي الله تعالى اين الملوك واين ابناء الملوك اين الذين عبدوا المال والسلطة من دون الله؟ الا تستحق دماء العراقيين واموالهم وأعراضهم ان تدافع عنها؟ فلو تم الإعتداء على كلب في بلاد الغرب لما افلت المعتدي من العقاب، فلماذا هذا الرخص لدماء وأموال واعراض العراقيين ؟.

الهيئة نت
اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس