عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 24-08-2014, 09:06 AM   #1
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,421
إفتراضي

اشتباكات عنيفة بين الثوار والقوات المتمركزة في مصفى بيجي

1 min مضت
افادت مصادر صحفية عن حدوث اشتباكات عنيفة بين الثوار والقوات الحكومية المتواجدة في معهد النفط داخل مصفى بيجي وافاد المصدر ان الهجوم بدأ بتفجير انتحاري في بوابة المصفى وبعدها بدأ هجوم للثوار الى داخل المصفى والطيران الحكومي بدا بقصف محيط المصفى واصاب عدد من المليشيات المتواجدة داخل المصفى بالخطأ واضاف المصدر ان المعارك لازالت مستمرة لحد الان
الشيخ السعدي يستنكر جريمة جامع مصعب بن عمير

1 min مضت
استنكر المرجع الديني فضيلة العلامة الشيخ عبد الملك السعدي المجزرة التي طالت المصلين في مسجد مصعب بن عمير في حمرين، وادان الصمت الدولي عن الجرائم التي تستهدف العرب السنة وازدواجية المجتمع الدولي في التعاطي مع القضايا في العراق.
وقال فضيلة العلامة في بيان:” أقول للعالم العربي وغيره ولجميع المنظمات العالمية والعربية والإسلامية الذين وافقوا المالكي في إطلاق (الإرهاب) على الذين يدافعون عن أنفسهم ووجودهم وأعراضهم وأموالهم وعقيدتهم في المحافظات السبعة. أقول: يكفيكم صمتاً على ما يجري على هذه المحافظات وعلى السنة بصورة عامة من قصف للمساكن والمساجد والمدارس والمستشفيات وقتل للعلماء والأبرياء من النساء والأطفال بالراجمات والبراميل المتفجرة -بعد عجز المليشيات من مواجهة الثوار على الأرض- ومن اغتيالات للسجناء وغيرهم وتهجير في البصرة وغيرها وأصناف من العدوان فلم نسمع منكم وصفاً لهذه الأعمال الإجرامية للمليشيات بكلمة (الإرهاب). فهل ترضى ضمائركم في إبادة المصلين العزل بعد تأدية عبادتهم؟! وهل هؤلاء داعش؟! إلى متى يدوم هذا السكوت عن مثل هذه الجرائم تحت ذريعة مقاتلة داعش؟!
وفي وقت قامت الدنيا ولم تقعد: من إدانات واستنكارات عندما حصل اعتداء على بعض الأقلية في العراق -وقد أدنّاه بوقته- والذي حصل عليهم من بعض المخترقين، ولكنكم في مثل هذه المجازر يستمر الصمت من الجميع. فما هذا التمييز؟!
ومع الأسف لم يحصل ذلك منهم، ولا من المراجع، ولا من جميع السياسيين سنة وشيعة، حتى صرنا يائسين من أي تغيير للسياسة السابقة، وصرنا نرى أن الهدف واحد، وهو تصفية السنة في العراق والمنطقة لصالح إيران التي أسفرت عن تحكّمها في العراق وسياسته وشؤونه.


جيش العزة والكرامة يتوعد منفذي مجزرة جامع مصعب بن عمير

2 mins مضت
توعد جيش العزة والكرامة في العراق الجيش الحكومي والمليشيات الطائفية بتنفيذ عمليات واسعة ردا على مجزرة المليشيات بحق مصلي مسجد مصعب بن عمير.
وقال بيان صدر عن الجيش وتلقت الغربية نسخة منه:” ان الجريمة التي ارتكبتها المليشيات نفذت بدعم من جهات حكومية وانها استهجفت الابرياء العزل الذين لاحول لهم ولاقوة”.
واضاف البيان:” ان الجيش مع بقية الفصائل وثوار العشائر سيوجهون صفعة مدوية في وجه المليشيات وقوات الحكومية لتورطهما بتنفيذ مجزرة مصعب بن عمير والتي راح ضحيتها اكثر من ثمانين شهيدا”.

مقتل واصابة 39 بينهم ضباط برتب عالية بأنفجار مفخخة على مبنى وكالة الاستخبارات وسط بغداد

2 mins مضت
أكد مصدر امني مطلع، اليوم السبت، أن تفجير السيارة المفخخة في منطقة الكرادة، وسط بغداد، استهدف مبنى وكالة الاستخبارات وأسفر عن مقتل وإصابة 39 شخصا بينهم ضباط برتب عالية
وقال المصدر إن “السيارة المفخخة التي انفجرت، ظهر اليوم، في تقاطع المسبح بمنطقة الكرادة، وسط بغداد، استهدفت مبنى وكالة الاستخبارات، مما أسفر عن مقتل سبعة اشخاص وإصابة 32 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات”.
قوة حكومية ومليشياوية تداهم منازل المغدورين في جامع مصعب بن عمير بديالى

2 mins مضت
افادت مصادر صحفية وشهود عيان في قرى امام ويس في قضاء حمرين التابعة لمحافظة ديالى عن قيام قوة من الجيش الحكومي والمليشيات بمداهمة بيوت المغدورين قرب جامع مصعب بن عمير في ديالى، وتهديد اهالي المغدورين بالقتل وحرق منازلهم وانتهاك اعراضهم في حال تحميل الجيش والمليشيات مسؤولية مجزرة جامع مصعب بن عمير وارغامهم بأتهام المجاميع المسلحة بجريمة قتل ذويهم




اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس