عرض مشاركة مفردة
غير مقروءة 05-09-2014, 06:07 PM   #6
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,421
إفتراضي

الثوار يهاجمون مقرات المليشيات في سامراء
1 day مضت
شنت الفصائل المسلحة هجوما عنيفا على مقرات تابعة لعناصر المليشيات الطائفية التي تساند القوات الحكومية في قتالها ضد ثوار العشائر العراقية اذ قتل اكثر من مئة عنصر مليشياوي في هجوم شنته الفصائل المسلحة من اربعة محاور على مدينة سامراء .
وقال مراسلون ان :”الفصائل المسلحة شنت هجوما عنيفا على مقرات تابعة لعناصر ما تسمى الحشد الشعبي وسرايا السلام وعصائب اهل الحق المتمركزة في مدينة سامراء من اربعة محاور وادت الى مقتل اكثر من مئة عنصر فيما اصيب العشرات منهم.
واضاف المراسلون ان :” ثوار العشائر شنوا هجوما من اربعة محاور استمر لساعات ابتدأ من الشمال في الجلام وشمال غرب في منطقة ‫عيونات‬ و ‫‏الزلاية‬ و ‏مكيشيفة‬ و‫ ‏العباسية‬ وغربا على شارع وطبان والسريع وجنوبا في ناحية المعتصم”.‬‬‬‬‬‬
وتمكنت الفصائل المسلحة من السيطرة على مناطق العباسية وعوينات ومكيشيفة والزلاية شمال سامراء، وانسحاب القوات الحكومية والميليشيات بعد تكبدهم خسائر فادحة في معارك ضارية استمرت لعدة ساعات، انتهت بالسيطرة على عدة مناطق.
الثوار يهاجمون مقرات الجيش والمليشيات جنوبي تكريت
15 hours مضت
شن ثوار العشائر هجوما على مليشيات الحشد الشعبي والعصائب وبدر المتمركزة في مناطق جنوب تكريت وتمكنوا من فرض سيطرتهم الكاملة على مناطق عديدة بعد ان اوقعوا بصفوف المليشيات خسائر فادحة في الاوراح والمعدات.
حيث هاجم الثوار وبشكل موسع القوات العسكرية التابعة لمليشيات الحشد الشعبي والعصائب وبدر في مناطق زلاية وعوينات ومكيشفة جنوب تكريت وتمكنوا من فرض سيطرتهم الكاملة على العديد من تلك المناطق بعد طرد المليشيات الطائفية منها”.
وقالت مصادر:” ان مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين انتهت بمقتل العشرات من عناصر المليشيات والقوات الحكومية في مناطق الزلاية وعوينات ومكيشيفة جنوب تكريت”.
جثث المليشيات تملأ مستشفى سامراء
1 day مضت
قال مصدر طبي من مستشفى سامراء ان :”الميليشيات وجثثهم ملأت ممرات وحديقة المستشفى حيث بلغت عدد الجثث ما يقارب المئة جثة والتي تمكنت الميليشيات من اخلائها من ارض المعركة، في حين تركوا جثث العديد منهم في ساحات القتال”.
واضاف المصدر الطبي ان :”الميليشيات الشيعية منعت المواطنين المدنيين من دخول مستشفى سامراء العام ونقلت جميع المرضى الراقدين فيها وحولوها الى مستشفى عسكري وهي المستشفى الوحيدة في المدينة”.


قائد الحرس الثوري الإيراني: سنذهب لحرب شاملة مع العرب
2 mins مضت
قال قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، خلال كلمة ألقاها في مقر “قدس″ بمحافظة أصفهان، إن إيران سوف تدخل في حرب شاملة مع الدول العربية التي سماها بالدول المعادية للثورة الإسلامية الإيرانية في المنطقة.
ونقل موقع “عماريون” التابع للحرس الثوري الإيراني، كلمة اللواء جعفري، التي ألقاها أمام قادة الصف الأول في الحرس الثوري.
وأوضح اللواء جعفري في كلمته: “نحن لن نبدأ في هذه الحرب، ولكنها سوف تقع في المنطقة، وعلينا خوضها بكل شجاعة، كما شاركنا بالحرب المقدسة ضد العراق”، على حد قوله.

المجمع الفقهي العراقي يحذر الساسة السنة من مغبة التنازل عن قضايا المحافظات المنتفضة
15 hours مضت
المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء للدعوة والافتاء يدعوا الساسة السنة من مغبة التنازل عن قضايا المحافظات العربية السنية.
وقال المتحدث الاعلامي باسم المجمع الشيخ الدكتور عبد الوهاب السامرائي:” ان على السياسيين السنة وغيرهم من المفاوضين ان يتذكروا ان حقوق المكون العربي السني فوق كل اعتبار”، مؤكدا رفضه لتقاسم المنتفعين للوزارات وحقوق اهلهم تسلب بشكل يومي”.
ولوح المجمع على لسان متحدثه الاعلامي الشيخ السامرائي بالكشف عن اسماء كل من يفرط بحقوق اهله في المحافظات السنية المغيبة مقابل حصوله على مكاسب شخصية دنيوية”.

عشائر صلاح الدين تعلن برائتها من منفذي جريمة مجزرة سبايكر
2 mins مضت
اعلنت عشائر محافظة صلاح الدين برائتها من منفذي مجزرة سبايكر التي ارتكبت بحق مئات الجنود العراقيين، ونفت اية صلة للعشائر في تكريت بهذه الجريمة، واكدت رفضها القاطع لاية اتهامات توجه لعشائر تكريت بالوقوف وراء الجريمة.
واكدت عشائر تكريت على لسان عدد من شيوخها ووجهائها في مؤتمر صحفي اكدت رفضها لجرائم القتل التي ارتكبت بحق منتسبي قاعدة سبايكر وغيرها، معلنين البراءة من منفذي الجرائم الطائفية مهما كان انتمائهم، واستنكرت العشائر الاتهامات التي وجهت لها من قبل بعض الجهات السياسية بالوقوف وراء المجرزة وعدوها محاولة للتغطية عن المسوؤل الحقيقي عن المجزرة.
ودعت العشائر الى فتح تحقيق برلماني وعشائري ودولي واعلنوا استعدادهم للتعاون الكامل مع تلك المجالس التحقيقية طالما سعت لاظهار الحقائق.

الطيران الحكومي يقصف عائلة نازحة على الطريق الرابط بين صلاح الدين وكركوك

15 hours مضت

اقدمت طائرة حكومية على استهداف سيارة متجهة من صلاح الدين الى محافظة كركوك وتقل عائلة كاملة كانت تحاول النزوح ما ادى مقتل جميع افراد العائلة الذين كانوا على متنها

شهود عيان قالوا:” ان طائرة تابعة للجيش قصفت بصاروخ سيارة كانت تقل عائلة من سبعة اشخاص في طريقها من صلاح الدين الى كركوك في محاولة منها النزوح والهرب خوفا من العمليات العسكرية ما ادى الى استشهاد افراد العائلة السبعة مباشرة”.

واضاف الشهود:” ان الطائرة استهدفت السيارة التي كانت تقل العائلة في منطقة الفتحة في قضاء بيجي”.

الطيران الحكومي يقصف مشروعا للماء في الشرقاط
1 min مضت
قصفت الطائرات الحكومية قضاء الشرقاط مستهدفا مشروع الماء في القضاء.
وقال شهود عيان ان القصف الجوي استهدف مشروع اسالة الماء بالقرب من قائممقامية قضاء الشرقاط ما ادى الى الحاق اضرار مادية بالمشروع.

الطيران الحكومي يقصف مستشفى ومسبح في تكريت
16 hours مضت
قصفت الطائرات الحكومية مدينة تكريت واستهدفت المستشفى الرئيس بعدد من الصواريخ كما قصفت الطائرات مسبح تكريت الاولمبي وسط المدينة.
مصادر قالت ان طائرات حكومية قصفت مستشفى تكريت التعليمي بالرغم من خلوه من الكوادر الطبية والنزلاء بشكل كامل”.
واضافت المصادر ان القصف استهدف ايضا مسبح تكريت الاولمبي ما ادى الى تدميره”.

اصابة 6 مدنيين بالقصف الحكومي على الكرمة
1 min مضت
قصفت الطائرات الحكومية في الكرمة بالبرايمل المتفجرة عدة منازل في مركز قضاء الكرمة ما ادى الى اصابة عدد من المدنيين وتدمير منازل بشكل كامل.
حيث قصفت الطائرات الحكومية بالبراميل منازل في مركز القضاء ما ادى الى تدمير عدد منها فضلا عن اصابة ستة مدنيين بجروح خطيرة بينهم اربعة اطفال وامراتين”.
اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس