عرض مشاركة مفردة
قديم 22-04-2011, 12:55 AM   #3
متفااائل
عضو مميّز
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 1,161
إفتراضي

اختي الكريمة ... عين العقل

إقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ربما يبدو كلامنا هذا غريباً على العقلية النمطية؛ لكن الحقيقة تقول: إننا كلما كنا أهدأ، كلما كنا أسرع!

أو لنقلها بلغة أهل الإدارة "كلما أعطيت لنفسك وقتاً أكثر في التفكير الهادئ، قلّت حاجتك للعمل المحموم، والضغوط المستمرة، وفوق هذا أنجزت بشكل أسرع".
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

هناك كلمة او هي حكمة بمعنى ادق ... اخذتها في كورس انجليزي منذ زمن ...
لكنها لا زالت عالقة في الذهن - ذهني ...

تقول الحكمة ...

Slow but sure

وترجمتها ... ببطء لكن متأكد ...

وحينما استفسرنا عن المدرس عن ما ترمي له تلك الحكمة ...
شبه ذلك بشخصين يذهبان لعملهما بعربة يمتلكها كل منهما ...
الاول يسرع في القيادة ... والثاني حريص في قيادته متبعا قواعد الامان المعمول بها ...
هنا قد تحدث حادثة للاول ... او تعطله اشارة مرور ... او تحدث مشادة بينه وسائق اخر بسبب السرعة ... الخ
والثاني ستكون فرصته في الوصول لعمله اكبر بكثير ... الا اذا اراد الملك سبحانه وتعالى غير ذلك ...
والمثل يقول " في التأني السلامة " ...

ملحوظة : هل لي ان اقول ان توقيعك من الكلمات التي هي عالقة بالذهن ايضا ...
" لا تجعل الاختلاف في الراي يفسد للود قضية " ...
...... كثيرا ما كنت اتأمل تلك الكلمات حينما كنت اكون في وضع فيه اختلاف في الرأي ...
وتمنيت ان اختلف معك ... لارى الى اي مدى انت متمسكة بتلك الكلمات ...

تحياتي وتقديري ...
متفااائل غير متصل   الرد مع إقتباس