تمضى الأيام متشابهه
فليس هناك جديد
ولا بادرة نور على جبين الأيّام
انما حياة رتيبة
لا نعرف إلى أين تسير بنا
حياة شبه متوقّفة
بحث عن عالم مثالى يفضى إلى الجنون
مدينة مثالية ننشئها فى عقولنا
نعيش الأحلام وكأنها واقعا من كثرة الألم الذى نعيش
******
ولا نجد من يشعر بآلامنا ومعاناتنا
نجد كل من حولنا يحاولون المساعدة
منهم من يساعد بكلمات كالبلسم على الجراح
ومنهم من يمسح عنّا الهموم ويرفع عنّا بعضها
والأغلبية العظمى يحاولون المساعدة
لكن بطريقة تزيد الهموم
وكأن شخص فقد عزيزا وكلما أراه ...
أعزّيه.
أظن نفسى أساعده .. وبحمقى أزيد همّه وألمه
******
ومن الناس من يأتى ليهوّن علينا آلامنا وهو يظنّ انها بسيطة
ويحاول جاهدا الكلام فى وقت نكون زاهدين ...
حتى عن مجرد الكلام
ونحتاج للسكون محاولة منّا لبلوغ ذلك السلام
السلام النفسيّ
وأنّى لأحد أن يشعر بمقدار الألم غير صاحبه
فكيف آكل ثمرة وأسألك .. أهى لذيذة؟؟
وكيف أسألك عن شئ يؤلمنى هل هو يؤلمنى؟
******
ما أقسى الزمان
حين يجفّ نبع الحنان
وهو أمامك
ما أقسى الكون حين تتغيّر قواعده وقوانينه
لا لذنب غير أن الحياة تضربك يمنة ويسرة
تمرّ الأيام كأنها سنين ...
كل يوما طعنات فى القلب وطعنات
ولولا الدموع لانفجر القلب
******
فى وقت كهذا الوقت قد تكفى الابتسامة لتسرّى عنّا الهموم
لكن ليست ابتسامة مشفق
انما ابتسامة مشرقة
تبعث الأمل فى النفس
وتظهر الوجه المشرق من الحياة
*****
وتبقى الهموم والآلام ما بقيت الحياة
وقد نختلف فى طريقة النظر للأمور لكن فى مجمل الأمر
الآلام واحدة ...
وما من مفرّج غير رب العباد
__________________
فارس وحيد جوه الدروع الحديد رفرف عليه عصفور وقال له نشيد منين .. منين.. و لفين لفين يا جدع قال من بعيد و لسه رايح بعيد عجبي !!
أنفرد وحيدا بكتابى
فى محاولة للابتعاد عنهم
حتى يذيقونى كأس رحمة واحد ما بين جرعات الألم
فلا رحمة تظهر منهم
حتّى الانفراد بكتابى يكدّروه عليّ
فلا أعلم .. !!
أين السبيل
أأترك لهم الكون وأهرب؟
بعيدا وحيدا
بين مجتمع جديد
فى محاولة جديدة
لميلاد جديد
أم أتحمّل تلك الآلام والمعاناة
حتى لا يقال بعد كل هذه التضحيات أنانى ويحب نفسه
أين مقاييس العقل والمنطق
أين قوانين الكون؟؟
أمعطّلة هى ....؟؟
أم انا بين بشر ليسوا كالبشر؟
__________________
فارس وحيد جوه الدروع الحديد رفرف عليه عصفور وقال له نشيد منين .. منين.. و لفين لفين يا جدع قال من بعيد و لسه رايح بعيد عجبي !!
ولعل من مزايا الطفولة الجميلة أننا نسارع بالشكوى من أبسط الأمور وأقلها ألماً .ولكن حين كبرنا وجب علينا أن نتجرع الألم في صمت .
هكذا علمتنا الحياة .
دمت أخي محمد في سعادة ودام الألم مقبوراً في مقبرة الغياب .
اسمحى لى أن استعين بهذا الكلام البليغ فى الرد عليك
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ابن حوران
عندما تكون الإيماءة مكشوفة .. فهذا يعني أن هناك من هو قريب من النفس صاحبة الإيماءة .. وعندما يكون هذا القريب أكثر من شخص .. فإن الوسط الذي يومئ من فيه، هو وسط حميمي .. وفي الأوساط التي تكون كذلك فإن المقام فيها جدير بالاحترام ..
هكذا هم أهل الخيام دائما .. يتثاقفون ويتحاورون ويتلمسون ما يجول في خواطر من يتواجد بينهم ..
هكذا أنت دائما ... تضعين يدك على موضع الألم كالطبيب الماهر
مرورك أسعدنى وتعليقك أثر فى نفسى كثيرا
__________________
فارس وحيد جوه الدروع الحديد رفرف عليه عصفور وقال له نشيد منين .. منين.. و لفين لفين يا جدع قال من بعيد و لسه رايح بعيد عجبي !!
اعظم الكتاب كتبوا عن البؤساء واعظم اللوحات الفنية تصور اناس بؤساء بس نحن العرب ماعندناش صور في متاحف للبؤس ..والحكومة عندنا احزنها جدا هذا كيف كل العالم له مكان يذهب اليه ليري البؤس والشقاء الا نحن وحتى يكون شعبا واعى كالشعوب الاخري وحتى لايذهب المواطن العربي الى متاحف اللوفر وغيرها ليري صور البؤس قررت الحكومة وهى مشكورة تعمل متحف في الهواء الطلق للبؤس والشقاء على الطبيعة واحياننا فيه ناس ماتعجبهم تلك الصور فتاخذهم الى متحف خصوصية تحت مراكز الشرطة وهنالك راح يشوف صور مش راح يشوفها ابدا ولا افي اى مكان وهذا كله تحت الرعاية السامية لحكومتنا وحتى الشعوب العربية يعرفو البؤس على حقيقته ومايشوفوه في متاحف ويكونوا اكثر وعى من الشعوب الاخري
تحياتى لك اخى محمد