با 2 تحلاب............................................. ......................
شينوي لاكامورا لڤريفا و التيكي
كليتونا بالهدره يا بوعرابن يا لكافيا
كافي يا بوبرا في بلكور ديرتو ليكونتيتي
و الله مانا لاباس، فلالجيري ماناش قاعدين
كرهنا من بوعرابن، يا روما رانا جايين
تم نعيشو آليز، مام حنا نفرحو الوالدين
يا بابور يا حراڤا خرّجنا من هاد القفار
حنا مشي خسّاره ماناش حابين نموتو صغار
ياكلني الحوت ماياكلنيش الدود
ارمينا فايطاليا، معليش نخدمو ليل و نهار
في لافيجري تحلى العومه
الحراشي ولّى بحّار
تحويسه في فلوكه و العاقل فيهم حمار
ديفيلي فالفوحة، جابو عقلية الدوّار
ديفيلي فالفوحة، جابو عقلية الدوّار
في رويبة درتو الهدّه جريتو مور دراري صغار
كيطاني شاهد عليكم، حنا حلفنا نخلفو التار
روتور في بولوغين نشعلو فيكم النار
نتوما جيتو دوسمون جيتو فالكار الصفرا
درتو ڤياطن تحت البون لامودا تاع الدّشره
لا سوليسيون فينال رانا كرهنا مالهدره
__________________
إقتباس:
"ولا تزال هذه الضلالة أي:السلاش فاشية بين البدو والفلاحين و بعض المشرفين لذلك ينبغي على المسلم أن يجتنب هذه الأمور، وأن يجتنب السلاش (/) سواء كان من الكتابة أو من غيره، وذلك لعموم نهي العلماء*"
سيدي حرازم يطرونس في كتابه "اغاثة اللهفان في بيان مسألة السلاش بالدليل و البرهان"
إقتباس:
"كونوا واقعيين
ولا تكونو مثل العلماء
في البداية مسلم مجاهد ..وبعد فترة قالوا عنه أنه بعثي كافر ..ووقت وفاته ارجعوه مسلم"
شينوي لاكامورا لڤريفا و التيكي
كليتونا بالهدره يا بوعرابن يا لكافيا
كافي يا بوبرّا في بلكور ديرتو ليكونتيتي
و الله مانا لاباس فلالجيري ماناش قاعدين
كرهنا من بوعرابن يا روما رانا جايين
تم نعيشو آليز مام حنا نفرحو الوالدين
يا بابور يا حراڤا خرّجنا من هاد القفار
حنا مشي خسّاره ماناش حابين نموتو صغار
ياكلني الحوت ماياكلنيش الدود
ارمينا فايطاليا معليش نخدمو ليل و نهار
في لافيجري تحلى العومه
الحراشي ولّى بحّار
تحويسه في فلوكه و العاقل فيهم حمار
ديفيلي فالفوحة جابو عقلية الدوّار
في رويبة درتو الهدّه جريتو مور دراري صغار
كيطاني شهد عليكم حنا حلفنا نخلفو التار
روتور في بولوغين نشعلو فيكم النار
نتوما جيتو دوسمون جيتو فالكار الصفرا
درتو ڤياطن تحت البون لامودا تاع الدّشره
لا سوليسيون فينال، رانا كرهنا مالهدره
__________________
إقتباس:
"ولا تزال هذه الضلالة أي:السلاش فاشية بين البدو والفلاحين و بعض المشرفين لذلك ينبغي على المسلم أن يجتنب هذه الأمور، وأن يجتنب السلاش (/) سواء كان من الكتابة أو من غيره، وذلك لعموم نهي العلماء*"
سيدي حرازم يطرونس في كتابه "اغاثة اللهفان في بيان مسألة السلاش بالدليل و البرهان"
إقتباس:
"كونوا واقعيين
ولا تكونو مثل العلماء
في البداية مسلم مجاهد ..وبعد فترة قالوا عنه أنه بعثي كافر ..ووقت وفاته ارجعوه مسلم"
مليح
شيطان الشعر بدا يخدم عندك
شوف الكالمار برميلك لامسون
__________________
إقتباس:
"ولا تزال هذه الضلالة أي:السلاش فاشية بين البدو والفلاحين و بعض المشرفين لذلك ينبغي على المسلم أن يجتنب هذه الأمور، وأن يجتنب السلاش (/) سواء كان من الكتابة أو من غيره، وذلك لعموم نهي العلماء*"
سيدي حرازم يطرونس في كتابه "اغاثة اللهفان في بيان مسألة السلاش بالدليل و البرهان"
إقتباس:
"كونوا واقعيين
ولا تكونو مثل العلماء
في البداية مسلم مجاهد ..وبعد فترة قالوا عنه أنه بعثي كافر ..ووقت وفاته ارجعوه مسلم"
لوكان نوجهلك النقد ... سيكونو من جانبين ... هوما :
الجانب الإيجابي :
شيعرك راهو هايل ... كلماتك قوية بالزاف .. . إشاراتك و شراتك غير اسكت برك ...
كلش بالفوتو ... ماعندكش التمسخير ... توجد كلمات ذات مدلولات رائعة مثل "أعرابن"
وجومل كذاليكا : "ياكلني الحوت ماياكلنيش الدود" .
الجانب السلبي :
خويا واش بيك راك منك بالصح؟ تشجع على الحرڤة سون بيتي ولا كيفاش؟
و في الأخير :
جرب انتايا أخرڤ و لوكان وصلت عيطلي نلحڤ :new2:
شكرا لهاد نقد البناء
و لاكن نقولك بكول اساف انا راني مع الحراڤا
و نشا الله يا ربي عام الجاي مانكونوش غير في ايطاليا و راني كنوصل لسردينيا نرميلك الخيط تاع السنارة... جامي ننساو الحباب كومام.
انا ايضا احتاج لترجمة
ثنائية الاقطاب
احادية المصدر
ثلاثية الابعاد
ببساطة بحاجة لمترجم
__________________
كيف استر الدمع في عيونٍ عرايـــــا
وسحاب الألم لا يترك في العمر ورقة إلا ويرويها بالشقاء
أنّى للدموع الاختباء والفؤاد جريح
والنزيف سنين من عمرٍ صار خراب
فيا دمعاتي الحوارق هونا على الخدود حرّقها لهيبك
وهونا على العمر صار يجر الخراب وهو في بواكير الصبا