العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الطرف في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الثالوث فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الطبع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الصفق فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الولدان المخلدون (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخمار فى الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الحجاب في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: رقص و قذارة سفيرة (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الخنق في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الغلمة في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 16-03-2008, 12:04 AM   #11
*سهيل*اليماني*
العضو المميز لعام 2007
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,786
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الشيخ أبو الأطفال
اخي العزيز سهيل الصعب ...اظنني فعلا لم اع شيئا مما قصدته فاعذرني ..و لتتكرم علي ببعض الشرح لعلي اعي دوري و اعرف قدر و مكانة سيدي فاحفظ ماء وجهي و اصون لساني و اطيع قائدي و ارفع سيفه .....فاعرف نفسي ...و واجبي نحوها ...فاقبل عليها اصلحها و استكمل فضائلها ما استطعت لتكون بداية الطريق

شيخنا ابا الاطفال .. انما هي الذكرى .. لكم مني .. اوجزها ..

فان اردتموها كذلك .. فاجل ..

والا .. فليغفر الله لي لكم .. اذ انتم أهل الفضل .. على ذلك

فجزاكم الله عنا خير الجزاء .. وبارك الله فيكم ولكم ..



لسان الفتى حتف الفتى حين يجهلُ
وكلُّ امرئٍ ما بين فكَّيه مقتلُ

إذا ما لسان المرءِ أكثر هذره
فذاك لسان بالبلاء موكَّلُ

وكم فاتحٍ أبواب شرٍّ لنفسه
إذا لم يكن قفلٌ على فيه مُقفَلُ

كذا من رمى يوماً شرارات لفظه
تلقَّته نيران الجوابات تشعلُ

ومن لم يقيِّد لفظه متجملاً
سيُطلَقُ فيه كلُّ ما ليس يجملُ

ومن لم يكن في فيه ماءُ صيانةٍ
فمن وجهه غصن المهابة يذبلُ


***


فلِم تحسبنَّ الفضل في الحلم وحدَه
بل الجهل في بعض الأحايين أفضلُ


***


ومن ينتصر ممن بغى فهو ما بغى
وشرُّ المُسِيئَينِ الذي هو أوَّلُ

وقد أوجب اللَه القِصاص بعدله
ولله حكم في العقوبات مُنزَلُ

فإن كان قولٌ قد أصاب مقاتلاً
فإن جواب القول أدهى وأقتلُ

وقد قيل في حفظ اللسان وخزنه
مسائل من كل الفضائل أكمَلُ

ومَن لم تُقَرِّبه سلامةُ غَيبِه
فقربانه في الوجه لا يُتَقَبَّلُ

ومَن يتَّخذ سوء التخلُّف عادةً
فليس لديه في عتابٍ مُعَوَّلُ

ومن كثرت منه الوقيعة طالباً
بها عزَّةً فهو المهين المذلَّلُ


***


وعدلٌ مكافاة المسيء بفعلِهِ
فماذا على مَن في القضية يعدل



***

ولا فضل في الحسنى إلى من يمنُّها
بلى عند مَن يزكو لديه التفضُّل

ومن جعل التعريض محصول مزحه
فذاك على المقت المصرِّح يحصلُ

ومن أمن الآفات عجباً برأيه
أحاطت به الآفات من حيث يجهلُ


***


أُعلِّمكم ما علَّمتني تجاربي
وقد قال قبلي قائلٌ متمثِّلُ

إذا قلتَ قولاً كنتَ رهن جوابه
فحاذر جواب السوء إن كنتَ تعقلُ


***


إذا شئتَ أن تحيا سعيداً مسلَّماً
فدبِّر وميِّز ما تقول وتفعلُ
__________________
*سهيل*اليماني* غير متصل   الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .