العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الثقافي > خيمة التنمية البشرية والتعليم

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: نظرات في مقال البحث عن الكنوز المفقودة .. ما بين العلم والسحر (آخر رد :رضا البطاوى)       :: Poverty (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: خواطر حول مقال أغرب مسابقات ملكات الجمال (آخر رد :رضا البطاوى)       :: طارق مهدي اللواء (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: قراءة في مقال أغرب حالات مرضية في عالم الطب (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال أغرب القوانين حول العالم (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات في مقال أغرب عمليات التجميل واكثرها جنونا (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال أضخم المخلوقات التي مشت على وجه الارض (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الاحتضار فى القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 03-08-2008, 10:12 PM   #1
ثاير الثاير
عضو جديد
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2008
المشاركات: 8
إفتراضي نظرية الحوض

[FRAME="2 70"]عزيزي القارئ : هذه النظرية من إنشاء ( ثاير الثاير ) أرجو قراءتها وتزويدي بملاحظاتك حولها ::

الحوض لا يكفي
24\12\1427هـ
عندما أشاهد بعض من أوكل لهم متابعة الشأن العام وهم ينددون ويحذرون من كل ما هو جديد ، بهدف رفع وعي الناس ، يخيل لي أن أقول لهم : ( ما هكذا تورد الإبل ) .
لقد أفنوا جل وقتهم وهم ينكرون كل ما هو جديد ثم مع مرور الزمن يتراجعون عن ذلك الإنكار ، حتى أصبح كثير من الناس لا يتأثرون بما يقولونه .
بالتأكيد أن الحرص على سلامة المجتمع كان الدافع ، ولكن ليس هكذا فهذا الأسلوب غير فعّال وهو متأخر وقاصر .
وحتى تكون الصورة واضحة أكثر . علينا أن نتخيل أن هناك ماء غزيرا ينهمر من السماء فوق فناء منزل أحدنا ، ولا يمكن لنا من سد مصدره ، وهو مستمر التدفق ، ثم أخذنا نصنع حوضا من التراب أو الخرسانة تحت مصبه ، فتزداد كمية الماء الموجودة في الحوض فنقوم برفع علو الحوض وهكذا .. حتى يصبح في مستوى أعلى من أن نصل إليه ، كل هذا وانهمار الماء مستمر.. كيف سيسير الحال ؟ وماذا نفعل ؟
أما كيف سيسير الحال ؟ فإن الماء سيملئ الحوض ثم ينسكب في أي لحظة وفي أي اتجاه ، فقد ينسكب ويسير نحو غرفة الجلوس فيغرق الفرش ، وقد يسير نحو النار فيطفئها وقد يسير نحو غرفة نوم أولادنا وهم نيام فيغرقهم ، وقد يسير نحو أي مكان من أقسام البيت فيغرقه ..
وأما ما ذا نفعل ؟ فإننا لو وضعنا تصريفاً لمكب الماء من أول لحظة انهمر فيها وقدنا ذلك المصرف إلى حيث نستفيد منه بعيدا عن بيوتنا وأولادنا لكن أنفع من ضياع الوقت والجهد والمصداقية وراء أفكار تؤخرنا عن مواكبة ظهور المشاكل حتى تصبح مشاكل مركبه ومتشعبة .
ووقتها نعترف بها ونذهب لبحثها والخروج بحلول قاصرة ومتأخرة قد لا تصلح إلا لشعبة من شعب تلك المشكلة أو قد لا تصلح على الإطلاق .


عزيزي القارئ : إن أنت نسخت منها إلى مواقع أخرى وتوفر لديك ملاحظات حول النظرية أرجو تزويدي بها .................. شكرا ........... ثاير الثاير[/FRAME]

آخر تعديل بواسطة ثاير الثاير ، 03-08-2008 الساعة 10:30 PM.
ثاير الثاير غير متصل   الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .