العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: نقد كتاب عظيم الأجر في قراءة القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة في مقال الطاقة الروحية براهين من العالم الآخر (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نقد بحث لغز مركبات الفيمانا (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب حكم تنفيذ القصاص والإعدام بالوسائل الحديث في الفقه الإسلامي (آخر رد :رضا البطاوى)       :: The international justice court (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: نقد تنبيه الأنام على مسألة القيام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال الزراعة المثالية ولعنــة الأدويــة الكيماويــة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: New death (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: قراءة في مقال البروباغاندا الهدوءُ والفتك (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى كتاب إرشاد الأخيار إلى منهجية تلقي الأخبار (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 27-02-2010, 04:30 AM   #1
zubayer
كاتب مغوار
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
الإقامة: دار الخلافة
المشاركات: 1,635
إفتراضي فتوي الشيخ العلامة عبد المنعم حليمة - أبو بصير - في نظام آل لسعود 1

هذه حقيقة ال سعود وفقا لما عايشه العلماء وطلبة العلم فى ارض الحرمين خاصة والجزيرة العربية عامة وهذه الحقيقة هى دراسة علمية بحثة نفسية مبنية على اسس النصوص الاسلامية الثابته القرائن الكريم والسنة المطهرة


راجيا من السادة المشرفين والاخوة الاعضاء الاشارة الى ان الحشوا الوضوعى وتقنص فتات الكلام ليس موضوعنا


والشئء المهم ان كل رئيس او اى جرذ عربى او مسلم شاطرالحملة الصليبية على المسلمين فهو عدونا وهدف مفتوح لا اقلامنا


نحن امة تكالبت علينا الامم فمن لايقف لنجدتنا فلا نريد نسمع بنشاطاته الخيانه لاننا نقيمه مسبقا


وجزاكم الله خير




فتوي الشيخ العلامة عبد المنعم حليمة - أبو بصير - في نظام آل سعود.... .

س24 : لا أظنه يخفى على مثلكم ما حصل ويحصل في الجزيرةالعربية تحت الحكم السعودي .. ليتكم - يحفظكم الله - ترشدون الشباب إلى ما يجبعليهم فعله ، خاصة وأن الحكومة بدأت تستهدف أهل الإيمان والجهاد ؛ إما بالسجن أوالقتل , وما حادث الشيخ يوسف العييري عنا ببعيد .. فقد بدأت مجموعات من الشباببالتعاهد فيما بينهم بالانتقام مما تفعله أو ستفعله الحكومة السعودية ، فبدأ بعضهمبشراء أسلحة ، ومجموعات أخرى من الشباب يخشون أن يتكرر في الجزيرة العربية ما قدحصل في الجزائر ، ولكنهم في نفس الوقت يرون أن هناك فتنة ومقتلة كبيرة ستحدث ، خاصةإذا استمرت الحكومة السعودية في مضايقة أهل العلم والجهاد ، فيرون شراء الأسلحة منالمسدس إلى المتفجرات والتدرب عليها لحماية أنفسهم وأهاليهم في حالة حدوث حرب أهليةأو انقلاب أو ما شابه ذلك .
كان لهؤلاء الشباب - مَن يجيبهم على استفساراتهم ،ويشاركهم همومهم - علماء يثقون فيهم وفي علمهم ويسكنون الجزيرة ويشهدون الواقعويرونه من حولهم ، ولكن كما تعلمون - بارك الله فيكم - دوهمت منازل هؤلاء العلماءواقتيدوا إلى السجون , وسيبقون هنالك إلى أجل غير مسمى ، هذا إذا ما أصدروا حكمالحرابة فيهم .. حتى أن الحكومة اختلقت الأكاذيب حول هؤلاء العلماء ، فهم عند قبضهمعلى الشيخ الخضير والشيخ الفهد والشيخ الخالدي ، أذاعوا أنه كان بحوزة هؤلاءالمشايخ أسلحة ومتفجرات ! وقبل ذلك اتهموهم بأنهم أسسوا مجموعة تسمى بالموحدينلمحاربة الحكومة السعودية ، وأن لهم يداً فيما حدث في الرياض من تفجيرات ، وقد نفىالمشايخ حفظهم الله التهمتين !
يا شيخ الشباب حائر وخائف في نفس الوقت ؛ فهميخشون على أنفسهم حتى من السؤال مما يجب عليهم فعله ، وإن سألوا أحداً ، فالمسؤولفي العادة سيتهرب من السؤال وسيجمل ولا يفصل ، وقد سقطت مصداقية هيئة كبار العلماءعند عدد كبير جداً من الشباب ، فيتعاملون مع أي بيان عن هيئة كبار العلماء كأنهبيان من وزارة الداخلية أو غيره من الوزارات .. لذا نرجو البيان والنصح ؟
جـ24 : الحمد لله رب العالمين . هذا سؤال كبير .. كنت أود من النظام السعودي أن لا يضطر الشباب المسلم لإرسال مثلهذا السؤال .. وقد أُرسل إلي نحوه الكثير من الأسئلة .. كنت أود من النظام السعوديـ مراعاة لحرمة الحرمين الشريفين .. ولعباد الله الآمنين ـ أن لا يجعل من نفسهطرفاً .. وأن يعتزلنا ما اعتزلناه .. ولكنه أبى إلا أن تُقشّر له العصا .. وأن يكونطرفاً شرساً .. وعدواً ظاهراً .. وأن يكون عوناً لطواغيت الكفر في العالَم علىالمسلمين الموحدين من أهل الجزيرة وخارجها .. بزعم ملاحقة الإرهاب .. وهم أرباب فيالإرهاب والإجرام
وللإجابة عن هذا السؤال لابدَّ من ذكر الحقائق التالية
1- النظام السعودي خلط بين حق وباطل ؛ فحقه يغلب عليه الطابع الدعائيالكلامي : كرفعهم لشعار التوحيد على علمهم .. وزعمهم أنهم دولة إسلامية سلفية .. تحكم بالشريعة الإسلامية .. وغير ذلك من الإطلاقات الكبيرة التي كنا نود أن يكونواصادقين فيها .. والتي كانت ولا تزال سبباً في إضلال كثير من الناس!
أماباطلهم فيغلب عليه الطابع العملي الواقعي الإجرائي الملموس .. وهو أصدق دلالة علىحقيقة نظامهم مما يزعمونه باللسان ، ويتمثل هذا الباطل في عدة أمور : منها : أنه نظام لا يحكم بما أنزل الله في جميع مجالات الحياة الخاصة منها والعامة ، بلهو نظام يحكم بما أنزل الله في مجالات دون مجالات .. يؤمن ببعض الكتاب ويكفر ببعض .. وملاحظة ذلك سهلة ويسيرة لكل مَن يرغب أن يتتبع النظام القانوني السعودي .. وهذامناقض لعديد من النصوص الشرعية التي تلزم بالتحاكم إلى الكتاب والسنة في جميعمجالات الحياة ، كما في قوله تعالى : ( فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُإِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِالْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً ) . فقوله تعالى : ( فِي شَيْءٍ ) منصيغ العموم التي تفيد كل شيء وأي شيء يتم فيه النـزاع . ومنها : أنه نظامطفيلي .. مقتنع ـ منذ زمن ـ بأنه
يتبع- ان شاء الله
__________________
۩ ۞۩ ۩۞۩۩۞۩۩۞
لا اله الا الله محمد رسول الله
★☀ الله أكبر☀★
۞۩۞۩۩۞۩۩۞۩۩
zubayer غير متصل   الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .