العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة السيـاسية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: غاز و عنتوز (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: التشابه بين العهد القديم والقرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال آلهة فاسقة وغريبة تمت عبادتها عبر التاريخ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات في مقال عالم الجنون (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال عالم الأقزام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)       :: نظرات فى مقال صداقة من نوع آخر (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الميراث المالى في القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات في مقال زوجة لوط المتحجرة (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 28-02-2011, 10:47 PM   #1
اقبـال
من كبار الكتّاب
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 3,423
إفتراضي تظاهرات يوم الغضب ضد فساد حكومة المالكي تطيح بمحافظي بابل والبصرة وواسط

عشرات المتظاهرين يتجمعون في ساحة الحرية ببغداد والأجهزة الأمنية تستنفر قواتها لقمع التظاهرة
28 /02 /2011 م 01:11 مساء

تجمع العشرات من المواطنين في ساحة الحرية وسط العاصمة بغداد احتجاجاً على تردي الخدمات والفساد الحكومي والقمع الإجرامي ضد التظاهرات في العراق من قبل الأجهزة الأمنية الحكومية قبل ظهر اليوم الاثنين وسط العاصمة.
ونقلت مصادر إعلامية:" أن العشرات من المواطنين تجمعوا في ساحة الحرية وسط بغداد للتظاهر احتجاجاً على تردي الخدمات، فيما فرضت القوات الأمنية طوقاً مشدداً في المنطقة ".

وقال أحد شهود العيان: إن العشرات من المواطنين تجمعوا، قبل ظهر اليوم الاثنين، في ساحة الحرية بمنطقة الكرادة وسط بغداد للتظاهر احتجاجاً على تردي الخدمات والفساد الحكومي وقمع الأجهزة الأمنية.

وأوضح الشهود .. أن قوات من الأجهزة الأمنية الحكومية أخذت تحاصرهم من كل جانب في المدينة والساحة وفرضت طوقاً أمنياً في محيط المنطقة وتمنع الكثير من المواطنين إلى الوصول إلى مناطق التظاهر.

الهيئة نت
منتسبو معملي السمنت والفوسفات في القائم ينظمون اضرابا وتظاهرة احتجاجا على عملية الاستثمار
28 /02 /2011 م 02:09 مساء الزيارات:43

الهيئة نت / خاص .. بدأ موظفو وعمال معمل السمنت في قضاء القائم غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار اليوم اضرابا عن العمل طالبوا فيه بالغاء عملية الاستثمار في المعمل . واكد احد المتظاهرين ـ الذي فضل عدم ذكر اسمه ـ للهيئة نت ان الاضراب الي بدأ صباح اليوم ويستمر اسبوعا يأتي بعد ان تيقن الموظفون والعمال بان عملية الاستثمار في المعمل التي يمارسها المدعو ( قاسم زغير ) بالاتفاق مع عدد من المسؤولين الحكوميين في وزارة الصناعة الحالية، تعد سرقة للمال العام .

وأوضح المصدر ان الموظفين والعمال أكدوا أنهم لن يعودوا الى الدوام في المعمل حتى يتم الغاء عملية الاستثمار التي أضرت بالمعمل وانتاجه ، كما طالبوا المستثمر المذكور بصرف مستحقاتهم كاملة.

وفي قضاء القائم ايضا نظم موظفو وعمال شركة الفوسفات اليوم تظاهرة سلمية داخل الشركة، طالبوا فيها المسؤولين بتحسين رواتبهم، وعدم تسليم الشركة الى السراق تحت ذرائع الاستثمار .

الهيئة نت
ح
قوات الأجهزة الأمنية تعتقل منظم اعتصام طلبة الجامعة الإسلامية المزمع إقامته غداً شمال بغداد
28 /02 /2011 م 06:41 مساء الزيارات:35



اعتقلت قوات الأجهزة الأمنية الحكومية اليوم الاثنين منظم اعتصام طلبة الجامعة الإسلامية المزمع القيام به يوم غد الثلاثاء في مدينة الأعظمية شمال العاصمة بغداد. ونقلت مصادر إعلامية عن شهود عيان: أن قوات من الأجهزة الأمنية اعتقلت منظم اعتصام طلبة الجامعة الإسلامية المزمع القيام به مقابل الجامعة الإسلامية في مدينة الأعظمية شمال العاصمة.

وأوضح الشهود: أن القوات الأمنية اقتادت الشخص المعتقل إلى جهة مجهولة، وأصدرت أوامر لمنع الاعتصام وهددت بأنها ستعتقل أي شخص ينفذ اعتصاماً في أي مكان.

الهيئة نت
ن

إعلاميون عراقيون يتهمون استخبارات الفرقة 11 بتعذيبهم بشكل بشع
28 /02 /2011 م 09:21 مساء

اتهم أربعة إعلاميين عراقيين في مؤتمر صحافي سلطات حكومة المالكي الناقصة باعتقالهم وتعريضهم للتعذيب قبل إطلاق سراحهم على خلفية مشاركتهم في المظاهرات الشعبية الحاشدة يوم الجمعة الماضي. ونقلت مصادر صحفية اليوم الاثنين عن الإعلاميين العراقيين قولهم: إنهم تعرضوا لأبشع أنواع التعذيب على أيدي منتسبي استخبارات الفرقة 11، وأجبروا على التوقيع على أوراق لا يعرفون محتواها.


وكالات + الهيئة نت
تحسباً لتظاهرات غد الثلاثاء.. شرطة التأميم تفرض حظراً شاملاً للتجوال من صباح الغد وحتى إشعار آخر
28 /02 /2011 م 08:16 مساء



أعلنت قيادة شرطة محافظة التأميم اليوم الاثنين فرض حظر للتجوال على المركبات والأشخاص من صباح الغد وحتى إشعار آخر، تزامنا مع التظاهرات التي دعا اليها المجلس السياسي العربي يوم غد الثلاثاء.
وقال مدير شرطة محافظة التأميم اللواء جمال طاهر خلال مؤتمر صحافي عقده عصر اليوم: إن شرطة التأميم قررت اليوم الاثنين فرض حظر شامل للتجوال على جميع أنواع المركبات والدراجات والأشخاص.

وأضاف طاهر أن الحظر سيبدأ من صباح يوم غد الثلاثاء وحتى إشعار آخر.

وكان المجلس السياسي العربي في محافظة التأميم قد دعا اليوم الاثنين إلى تظاهرة سلمية يوم غد الثلاثاء للمطالبة بإخراج مليشيا البيشمركة من المحافظة، بينما حمل الحزبان الكرديان المجلس العربي مسؤولية أي عمل تخريبي يطال المؤسسات الحكومية خلال التظاهرة، حسب تعبيرهما.

وكانت محافظة التأميم قد شهدت في الـ 25 من شباط الحالي تظاهرات للمطالبة بتخصيص واردات النفط للشعب العراقي، والقضاء على البطالة، وتوفير الخدمات ومفردات البطاقة التموينية، وخفض رواتب الرئاسات الثلاث، وتقليل عدد الوزارات، كما طالب المتظاهرون بحل ما تسمى "هيئة الاستثمار الوطنية"، وإيجاد وزارة تعمل على توفير مشاريع توظف العمالة الوطنية.

وشهدت التظاهرات اشتباكات مع القوات الأمنية التي أطلقت الاعيرة النارية لتفريق المتظاهرين قرب مجلس محافظة التأميم، فتسببت في إصابة 30 شخصاً.


وكالات + الهيئة نت



ي
اقبـال غير متصل   الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .