العودة   حوار الخيمة العربية > القسم الاسلامي > الخيمة الاسلامية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الرد على مقولات الباحث عن الحقيقة المنسية (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الفروج في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الكرم في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: أشراط الساعة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الشلل في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الخشوع في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: بيان أخطاء مقال خيانة الوعي: حين تحوّل «ٱلنَّبِىّ» إلى «النبي» (آخر رد :رضا البطاوى)       :: موت الموت الرباني (آخر رد :عبداللطيف أحمد فؤاد)       :: الحيلة في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الضيق في الإسلام (آخر رد :رضا البطاوى)      

 
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 23-12-2022, 10:30 AM   #2
رضا البطاوى
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2008
المشاركات: 6,894
إفتراضي


(11) أخبرنا أبو المعالى محمد بن إسماعيل بن محمد بن الحسين الفارسى بنيسابور قال أنبا أبو حامد أحمد بن الحسن بن أحمد الأزهرى قال أخبرنا أبو محمد الحسن بن أحمد المخلدى قال أخبرنا أبو العباس محمد بن إسحاق السراج قال ثنا عبيد الله بن سعيد قال حدثنا يحيى بن سعيد عن ابن عجلان قال سمعت أبي يحدث عن أبي هريرة رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم قال اختتن إبراهيم بعد ثمانين سنة واختتن بالقدوم قلت ليحيى ما القدوم قال الفاس"
أحاديث كون القدوم هو الفأس تناقض كون القدم اسم القرية فى قولهم:
(12) أخبرنا أبو عبدالله محمد بن الفضل الفقيه قال أنبا أبو بكر أحمد بن منصور بن خلف القرئ قال أخبرنا محمد بن عبدالله الحورى قال قال أبو العباس محمد بن عبد الرحمن الدغولى قال قال محمد بن مشكان سمعت عبد الرزاق يقول القدوم اسم القرية كذا قال والصحيح هو الاول
(13) فقد أخبرنا أبو عبدالله الحسين بن عبدالملك الأديب قال أخبرنا إبراهيم بن منصور قال أخبرنا محمد بن على بن إبراهيم العاصمى قال أنبا محمد ابن على أبو يعلى الموصلى قال حدثنا زهير وهو ابن حرب أبو خيثمة قال حدثنى عبدالله ابن يزيد قال حدثنا موسى بن على عن أبيه قال أمر الله إبراهيم فاختتن بقدوم فاشتد عليه فأوحى الله عز وجل إليه عجلت قبل ان نامرك بالآلة قال يا رب كرهت أن أؤخر أمرك.
(14) وأخبرنا أبو القاسم الشحامى قال أنبا أبو بكر البيهقى قال أخبرنا أبو عبدالله الحافظ وأبو سعيد بن أبي عمرو قالا ثنا أبو عبدالرحمن المقرى قال حدثنا موسى بن على قال سمعت أبي يقول ان إبراهيم خليل الرحمن أمر أن يختتن وهو ابن ثمانين سنة فعجل فاختتن بقدوم فاشتد عليه الوجع فاوحى الله اليه إنك عجلت قبل أن نأمرك بالآلة قال يا رب كرهت أن أؤخر أمرك قال وختن إسماعيل عليه السلام وهو ابن ثلاثة عشر سنة وختن إسحاق عليه السلام وهو ابن سبعة أيام.
(15) فأما ما أخبرنا به أبو القاسم هبة الله بن أبي أحمد بن عثمان الحريرىالمقرى المعروف بابن الطبر ببغداد قال أخبرنا أبو الحسين محمد بن عبد الواحد ابن محمد بن جعفر المعدل قال أنبا أبو بكر أحمد بن إبراهيم بن الحسن بن محمد ابن شاذان قال حدثنا أبوعلى الحسن بن بكر بن حوثر عن يعيش بن الموفق بن أبي النعمان الطائى الحمصى بحمص قال حدثنا أبو القاسم عبد الرحمن بن يحيى ابن أبي النحاس ثنا عبدالله بن عبدالجبار الخبائزى قال حدثنا الحكم بن عبدالله ابن خطاف قال حدثنى الزهرى عن سعيد بن المسيب عن أبي هريرة رضى الله عنه أن النبى صلى الله عليه وسلم قال ربط إبراهيم علية السلام عورته وجمعها اليه فحد قدومه وضرب بقدومه بعود معه فذرب بين يديه بلا الم ولا دم فإن هذا الحديث إسناده ضعيف ولفظه غريب ظريف خالفه غيره فى مبلغ عمر الخليل حين اختتن
(16) وأخبرنا الشريف على بن ابرهيم بن العباس الحسينى الخطيب بدمشق قال أخبرنا أبو الحسين محمد بن عبد الرحمن بن القاسم بن أبي نصر التميمى قال أنبا أبو بكر بن يوسف بن القاسم بن يوسف القاضى قال أخبرنا أبو العباس السراج قال ثنا أبو همام السكونى قال حدثنا على بن مسهر.
(17) وأخبرنا أبو الحسن على بن عبد الواحد الدينورى قال حدثنا أبو الحسن على بن عمر بن القزوينى إملاء سنة ست وثمانين وأربعمائة قال حدثنا أبو الحسن على بن عمرو بن سهل الحريرى قال حدثنا أبو الحسن أحمد بن عمير بن جوصا بدمشق قال حدثنا محمد بن الوزير بن الحكم الدمشقى قال حدثنا الوليد بن مسلم قال أخبرنا الأوزاعى جميعا عن يحيى بن سعيد عن سعيد بن المسيب عن أبي هريرة رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اختتن إبراهيم وهو ابن عشرين ومائة سنة ثم عاش بعد ذلك ثمانين سنة قال سعيد كان إبراهيم أول من اختتن وأول من رأى الشيب يا رب ما هذا الشيب قال الوقار قال يا رب زدنى وقارا وكان اول من أضاف الضيف وأول من جز شاربه وأول من قص أظفاره وأول من استحد
(18) أخبرنا أبو بكر محمد بن عبد الباقى بن محمد الأنصارى الفرضى ببغداد قال حدثنا أبو بكر أحمد بن على بن ثابت الخطيب قال أخبرنا أبو الحسن أحمد بن القاسم بن الريان المصرى المعروف باللكى بالبصرة قال ثنا أحمد بن إسحاق بن إبراهيم بن نبيط بن شريط أبو جعفر الأشجعى بمصر قال حدثنا أبي إسحاق قال حدثنى إبراهيم عن جده نبيط بن شريط رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم قال أول من أضاف الضيف إبراهيم وأول من لبس السراويل إبراهيم وأول من اختتن إبراهيم بالقدوم وهو ابن عشرين ومائة سنة."
الحديث يناقض أحاديث أرقام9و10و11 فى السن التى اختتن فيها ففيها80 سنة وهنا120 سنة
(19) أخبرنا أبو محمد هبة الله بن سهل بن عمر السندى الفقيه بنيسابور قال أخبرنا أبو عثمان سعيد بن محمد البحيرى قال أخبرنا أبو على زاهر بن أحمد الفقيه قال أخبرنا إبراهيم بن الصمد الهاشمى قال أخبرنا أبو مصعب الزهرى قال ثنا مالك بن انس عن يحيى بن سعيد انه سمع سعيد بن المسيب يقول كان إبراهيم هو أول من أضاف الضيف وأول الناس اختتن وأول الناس قص شاربه وأول الناس رأى الشيب فقال يا رب ما هذا فقال الله تبارك وتعالى وقار يا إبراهيم فقال يا رب زدنى وقارا
(20) أحبرنا أبو محمد هبة الله بن أحمد بن عبدالله المقرى بدمشق قال أخبرنا أبو منصور محمد بن أحمد بن على بن سكرويه بأصبهان قال أخبرنا إبراهيم ابن عبدالله بن محمد قال ثنا أبو عبدالله المحاملى قال حدثنا يعقوب الدورقى قال ثنا إسماعيل يعنى ابن علية عن أبي رجاء قال قلت للحسن واذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات قال ابتلاه بالكوكب فرضى عنه وابتلاه بالشمس فرضى عنه وابتلاه بالنار فرضى عنه وابتلاه بابنه فرضى عنه وابتلاه بالهجرة وابتلاه بالختان.
(21) أخبرنا أبو على الحسن بن أبي سعد المظفر بن الحسن بن الشط ببغداد قال أخبرنا أبي قال أنبا أبو الحسن أحمد بن إبراهيم بن فراس بمكة قال أخبرنا أبو جعفر محمد بن إبراهيم الدبيلى قال حدثنا أبو عبدالله سعيد بن عبدالرحمن المخزومى قال ثنا سفيان بن عيينة عن يونس بن أبي إسحاق قال سمعت مجاهدا وساله أبي أبا الحجاج ما قوله وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات قال فيهن الختان.
(22) كتب الى أبو بكر عبد الغفار بن محمد بن الحسين الشيروى من نيسابور ثم حدثنى أبو المحاسن عبد الرزاق بن محمد بن أبي نصر الطبسى قال أخبرنا القاضى أبو بكر أحمد بن الحسن الحيرى قال ثنا أبو العباس الاصم قال حدثنا محمد بن عبيد الله المنادى قال ثنا يونس بن محمد قال حدثنا شيبان عن قتادة قال قوله عز وجل وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال أى فعمل بهن وذكر لنا أن ابن عباس رضى الله عنهما كان يقول المناسك وكان الحسن يقول ابتلاه بأمر فصبر عليه ابتلاه بالكوكب والشمس والقمر فأحسن فى ذلك وعرف أن ربه دائم لا يزول فوجه وجهه للذى فطر السموات والأرض حنيفا وما كان من المشركين ابتلاه بالهجرة فخرج عن قومه وبلاده وحتى لحق بالشام مهاجرا الى الله ثم ابتلاه الله بذبح ابنه والختان فصبر على ذلك كله
(23) أخبرنا أبو القاسم زاهر بن طاهر الشحامى المستملى قال قرئ على أبي عثمان سعيد بن محمد بن أحمد بن محمد بن جعفر بن محمد بن بحير بن نوح ابن حمان بن مختار البحيرى وأنا أسمع قال أنبا أبو الحسين محمد بن عثمان بن عبيد الله القزوينى ثنا على بن محمد القزوينى ثنا داود بن سليمان قال حدثنى على ابن موسى الرضا قال حدثنى أبى عن أبيه جعفر بن محمد عن أبيه محمد بن على عن أبيه على بن الحسين عن أبيه عن على بن أبي طالب رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اختنوا أولادكم يوم السابع فإنه أطهر وأسرع نباتا للحم وقال إن الارض تنجس من بول الأقلف أربعين صباحا.
(24) أخبرنا أبو القاسم السمرقندى أنبا أبو القاسم إسماعيل بن مسعدة ثنا أبو القاسم حمزة بن يوسف جميعا
(25) وأخبرنا أبو القاسم الشحامى قال أخبرنا أبو بكر السهمى قال أنبا أبو سعد المالينى قالا أخبرنا أحمد بن عدى الحافظ قال حدثنا سفيان قال حدثنى محمد بن المتوكل قال حدثنا الوليد بن مسلم عن زهير بن محمد المكى عن محمد بن المنكدر عن جابر رضى الله عنه قال عق رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الحسن والحسين رضى الله عنهما وختنهما لسبعة أيام.
(26) أخبرنا أبو القاسم المستملى قال أخبرنا أحمد بن الحسين الحافظ قال أخبرنا الحسن بن محمد بن إسحاق قال حدثنا يوسف بن يعقوب قال حدثنا محمد بن أبي بكر قال حدثنا عبد الواحد بن زياد قال حدثنا الحجاج وهو ابن أرطاة عن مكحول عن أبي أيوب رضى الله عنه قال قال النبى صلى الله عليه وسلم الختان سنة للرجال ومكرمة للنساء هذا حديث ضعيف الحجاج لا يحتج به ومكحول لم يدرك أبا أيوب ولم يره .
(27) أخبرنا أبو القاسم أيضا قال أخبرنا أبو بكر البيهقى قال أخبرنا أبو عبدالله الحافظ قال أخبرنا أبو عبدالله الصنعانى قال أخبرنا إسحاق بن إبراهيم قال أنبا عبد الرزاق عن معمر عن قتادة عن رجل عن ابن عباس رضى الله عنهما انه كره ذبيحة الأرغل وقال لا تقبل صلاته ولا تجوز شهادته قال البيهقى وفيه دليل على انه كان يوجبه وان قوله الختان سنة اراد به سنة النبى صلى الله عليه وسلم الموجبة"
وإباحة الاختتان وهو تغيير عضو خلقه الله هو تكذيب إلى الخبر الذى ذكره الله فى القرآن وهو أن الشيطان هو من يأمر بتغيير خلقة الله فقال :
" ولآمرنهم فليغيرن خلق الله"
وكل الأحاديث فى الختان لم تصدر عن النبى(ص) لمخالفتها كتابه فى كون تغيير خلقة الله هو أمر الشيطان
رضا البطاوى غير متصل   الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .