العودة   حوار الخيمة العربية > القسم العام > الخيمة المفتوحة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: قراءة فى مقال آلهة فاسقة وغريبة تمت عبادتها عبر التاريخ (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات في مقال عالم الجنون (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال عالم الأقزام (آخر رد :رضا البطاوى)       :: عمليات مجاهدي المقاومة العراقية (آخر رد :اقبـال)       :: نظرات فى مقال صداقة من نوع آخر (آخر رد :رضا البطاوى)       :: الميراث المالى في القرآن (آخر رد :رضا البطاوى)       :: نظرات في مقال زوجة لوط المتحجرة (آخر رد :رضا البطاوى)       :: رد فرية عصماء بنت مروان (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال حشرات من الجحيم (آخر رد :رضا البطاوى)       :: قراءة فى مقال تعددت الأسباب والموت واحد (آخر رد :رضا البطاوى)      

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
غير مقروءة 04-09-2007, 11:01 PM   #1
الوافـــــي
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 30,397
إرسال رسالة عبر MSN إلى الوافـــــي
إفتراضي

أخي الكريم / 1st_top

إبتداء نحن ( مؤمنون ) بأن التعدد هو شرع الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام ، وقد أباحه الله بشروطه ، سواء إتفق الجميع على الشروط أو اختلفوا

وهنا أنتقل إلى قوله عليه الصلاة والسلام
" تنكح المرأة لأربع : لجمالها ولمالها ولحسبها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك " متفق عليه
وفي هذا الحديث تفضيل لصاحبة الدين على غيرها
ولعل الناظر إلى الحديث الشريف لا يجد أن ذات الدين التي فضلها رسول الله يجب أن تكون ( الكبيرة ) في السن أو المتقدمة في العمر ، ثم إن ذكر تلك الصفات الأربع لا يعني أن الأولى والثانية والثالثة منكرة أو غير مطلوبة ، ولكنها أتت لتكون أسبابا تدعو الرجال أن يتزوجوا بها النساء ، فمن تزوج ذات الجمال لا عقوبة له ، وكذلك الأمر بالنسبة لذات الحسب والمال ، وإن إجتمعت الأربع في واحدة كان ذلك فضل وخير كثير ، وإن الزواج بالصغيرة أمر مندوب لا علاقة له بأي أمر جنسي مع أن ذلك شرع ، والشرع أباح للرجل فعل ذلك وطلبه ، بل وجعله أجر وصدقة ، والحديث الشريف أورد ذلك
وفي العموم وجود الجمال والمال والحسب في الزوجة مطلب شرعي إذ أنه يتوافق مع الفطرة الطبيعية ، والفطرة توافق الشرع بكل تأكيد ، مع وجود الأفضلية في وجود الرابعة مع الثلاث الأول ، ولو أن أحدا تزوج بإمرأة قبيحة الشكل لتاقت نفسه إلى أخرى جميلة ، ولو تزوج إمرأة كبيرة في السن لتاقت نفسه إلى إمرأة ( ودود ولود تلاعبه ويلاعبها ) وهذا القول بأكمله في داخل العلاقات الشرعية التي أباحها الله ، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن نضع أطرا أو حدودا لما شرعه الله وأباحه سواء إرتضيناه أم لم نرتضيه
وقد سئل النبي صلي الله عليه وسلم أي النساء خير؟
فقال: " التي تسره إذا نظر و تطيعه إذا أمر و لا تخالفه في نفسها ولا ماله بما يكره "
رواه أحمد والنسائي
__________________



للتواصل ( alwafi248@hotmail.com )
{ موضوعات أدرجها الوافـــــي}


الوافـــــي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 04-09-2007, 11:07 PM   #2
1st_top
عضـو شــرف
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2007
المشاركات: 105
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الوافـــــي
أخي الكريم / 1st_top

إبتداء نحن ( مؤمنون ) بأن التعدد هو شرع الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام ، وقد أباحه الله بشروطه ، سواء إتفق الجميع على الشروط أو اختلفوا

وهنا أنتقل إلى قوله عليه الصلاة والسلام
" تنكح المرأة لأربع : لجمالها ولمالها ولحسبها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك " متفق عليه
وفي هذا الحديث تفضيل لصاحبة الدين على غيرها
ولعل الناظر إلى الحديث الشريف لا يجد أن ذات الدين التي فضلها رسول الله يجب أن تكون ( الكبيرة ) في السن أو المتقدمة في العمر ، ثم إن ذكر تلك الصفات الأربع لا يعني أن الأولى والثانية والثالثة منكرة أو غير مطلوبة ، ولكنها أتت لتكون أسبابا تدعو الرجال أن يتزوجوا بها النساء ، فمن تزوج ذات الجمال لا عقوبة له ، وكذلك الأمر بالنسبة لذات الحسب والمال ، وإن إجتمعت الأربع في واحدة كان ذلك فضل وخير كثير ، وإن الزواج بالصغيرة أمر مندوب لا علاقة له بأي أمر جنسي مع أن ذلك شرع ، والشرع أباح للرجل فعل ذلك وطلبه ، بل وجعله أجر وصدقة ، والحديث الشريف أورد ذلك
وفي العموم وجود الجمال والمال والحسب في الزوجة مطلب شرعي إذ أنه يتوافق مع الفطرة الطبيعية ، والفطرة توافق الشرع بكل تأكيد ، مع وجود الأفضلية في وجود الرابعة مع الثلاث الأول ، ولو أن أحدا تزوج بإمرأة قبيحة الشكل لتاقت نفسه إلى أخرى جميلة ، ولو تزوج إمرأة كبيرة في السن لتاقت نفسه إلى إمرأة ( ودود ولود تلاعبه ويلاعبها ) وهذا القول بأكمله في داخل العلاقات الشرعية التي أباحها الله ، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن نضع أطرا أو حدودا لما شرعه الله وأباحه سواء إرتضيناه أم لم نرتضيه
وقد سئل النبي صلي الله عليه وسلم أي النساء خير؟
فقال: " التي تسره إذا نظر و تطيعه إذا أمر و لا تخالفه في نفسها ولا ماله بما يكره "
رواه أحمد والنسائي
حياك الله أخي الوافي

ولم نقل غير ماتفضلت به مع تفصيل للحقيقة التي غيبها الكثير

حتى أصبح التعدد أمر مسلم به بعيد عن أسبابه ومسبباته

والذين يتغنون عن العنوسة وزيادة عدد المطلقات

هم أول من يتزوجون بصغار ويرمونهم بعد ذلك للمجتمع

زما تفضلت به عن الرغبة في الجميلة وغير ذلك أمر غير منكر وحديثنا ليس عن الأولى

وأعتقد بأن الأولى كانت جميلة ومع الأيام غلفها الصدأ ويريد الثانية أجمل منها

والثالثة أجمل من الآخريات وهكذا وكلما صدأت إحداهن طلقتها ليستبدل زوج بدلا عنها

هو تلاعب في الألفاظ وإطفاء نار شهوة لا مبرر له

تحياتي
1st_top غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 04-09-2007, 11:44 PM   #3
الوافـــــي
عضو شرف
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2003
الإقامة: saudia
المشاركات: 30,397
إرسال رسالة عبر MSN إلى الوافـــــي
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة 1st_top
هو تلاعب في الألفاظ وإطفاء نار شهوة لا مبرر له
إطفاء الشهوة ( في الحلال ) واجب شرعي ، بل هو في النهاية صدقة
والقادر على ذلك لا حرج فيه ولا لوم عليه
__________________



للتواصل ( alwafi248@hotmail.com )
{ موضوعات أدرجها الوافـــــي}


الوافـــــي غير متصل   الرد مع إقتباس
غير مقروءة 05-09-2007, 12:22 AM   #4
1st_top
عضـو شــرف
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2007
المشاركات: 105
إفتراضي

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الوافـــــي


إطفاء الشهوة ( في الحلال ) واجب شرعي ، بل هو في النهاية صدقة
والقادر على ذلك لا حرج فيه ولا لوم عليه
هلا أخوي الوافي

كلام مرة أخرى لا غبار عليه

ولكن الصدقة على ذات العشرين والثلاثين ربيعا

وأم الأولاد ذات الخمسين خريفا لا تجوز عليها الصدقة

والصدقة على بكر لم تتزوج بعد ولا تجوز على أرملة فقدت عائلها وتحتاج لمن يرعاها

إذن هو إختيار لموضوع الصدقة وتنقية الأمر من أجل الأصل وهو الجنس

وليس من أجل الأجر وإلا لما أرتفع عدد العوانس والمطلقات في المملكة العربية السعودية مثلا حسب آخر إحصائية إلى أكثر من مليون عانس ومطلقة وأرملة

تحياتي
1st_top غير متصل   الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح
الإنتقال السريع

Powered by vBulletin Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
 
  . : AL TAMAYOZ : .